نزول الحمل

icon 25 سبتمبر 2013
icon 1070
نزول الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كنتي تقصدين اسباب نزول الحمل او الاجهاض - أسباب من جهة الجنين: 1-أسباب داخلية: أ- عدم توافق في دورة الدم. ب- أسباب جينية. 2- أسباب خارجية: أ- التهابات فيروسية أو كلوية. ب- استعمال أدوية. ج - نقص في الأوكسجين د- شق (تعرضت لها الأم). هـ- خلل في المشيمة. أسباب من جهة الأم: 1-أسباب تتعلق بالرحم: أ - رحم صغير/ خلل في وضع الرحم. ب - خلل في تركيبة الرحم. ج - أورام في الرحم تليفات. عنق الرحم ضعيف، مرض السكري، التهابات تصاب بها الأم فيروسية أو بكتيرية 2- أمراض تصاب بها الأم: أ- فقر الدم. ب - أمراض القلب. ج- أمراض الكلى. 1 2013-09-26 06:15:20
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
اذا كنتي تقصدين اسباب نزول الحمل او الاجهاض - أسباب من جهة الجنين: 1-أسباب داخلية: أ- عدم توافق في دورة الدم. ب- أسباب جينية. 2- أسباب خارجية: أ- التهابات فيروسية أو كلوية. ب- استعمال أدوية. ج - نقص في الأوكسجين د- شق (تعرضت لها الأم). هـ- خلل في المشيمة. أسباب من جهة الأم: 1-أسباب تتعلق بالرحم: أ - رحم صغير/ خلل في وضع الرحم. ب - خلل في تركيبة الرحم. ج - أورام في الرحم تليفات. عنق الرحم ضعيف، مرض السكري، التهابات تصاب بها الأم فيروسية أو بكتيرية 2- أمراض تصاب بها الأم: أ- فقر الدم. ب - أمراض القلب. ج- أمراض الكلى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

نزول الدم اثناء تناول حبوب منع الحمل

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل نزول الطمث ينفي وجود الحمل تم الجماع قبل نزول الطمث ب6 ايام هل يحدث الحمل مثلا حدث الجماع يوم...

يوجد العديد من الفروقات بين دم الدورة ودم الحمل، ويحدث الحمل في حال تم الجماع في أيام التبويض التي تكون عادة في منتصف الدورة الشهرية المنتظمة أي اليوم 14 من الدورة تقريباً. ومن الجدير بالذكر أن الحمل قد يحتاج 6-10 أيام قبل الظهور في تحليل هرمون الحمل بعد حصول انغراس للبويضة المخصبة في جدار الرحم وفي حال نزول الدورة الشهرية فإن هذا يعني نفي الحمل أي عدم حصول حمل لعدم وجود بويضة جاهزة للتخصيب وقت حصول الجماع مما أدى لنزول الطمث.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل نزول افرازات بني غامق وقت نزول الدوره يعني عدم وجود حمل ؟

عادة مع قدوم موعد الدورة الشهرية تراقب المرأة التغيرات التي تحدث على جسدها بشكل كبير، والتي أهمها الإفرازات المهبلية، فقد تتساءل هل نزول إفرازات بنية في موعد الدورة من علامات الحمل أو عدمه؟ في الحقيقة هناك العديد من الأسباب لحدوث ذلك، أهمها ما يلي:

  • قد تكون الإفرازات البنية أو التبقع الدموي دلالة على الحمل؛ يحدث هذا بسبب انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم وذلك بعد حوالي 6-12 يوم من حدوث التلقيح، ويكون لون الإفرازات وردية  إلى بنية، ويختلف عن الحيض المعتاد فهو نزف طفيف لا تتجاوز مدة حدوثه من ساعات إلى ثلاثة أيام، ولكن ليس بالضرورة حدوثه عند النساء جميعها. وكذلك قد تلاحظ علامات اخرى تدل على الحمل، مثل: الإعياء والتعب، وتورم في الثديين، الغثيان، زيادة التبول وغيرها. 
  • قد تكون الإفرازات البنية دلالة على عدم حدوث الحمل؛ حيث تكون إفرازات سابقة للحيض، ويليها بساعات قليلة نزف دموي أكثر كثافة وبكميات كبيرة ولونه أحمر.

ومن الأسباب الأخرى لنزول الإفرازات البنية سواء أكان بين الدورات أو قبيل موعد الدورة ما يلي: 

  • تناول حبوب منع الحمل الهرمونية.
  • حدوث تغير مفاجئ على الوزن. 
  • ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة.
  • اضطرابات الغدة الدرقية. 
  • القلق والتوتر.
  • متلازمة تكيس المبايض. 

لذا يوصى بعمل فحص حمل ومراجعة الطبيب في حال استمرار نزول الإفرازات البنية مع تأخر الدورة الشهرية. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

تاخر الدوره 6 ايام واستخدام طرق لمنع الحمل هل ممكن حدوث حمل

ماهي الوسيلة المستخدمة لمنع الحمل واذا كانت اقراص هل يتم استخدامة بنتظام وبالوقت المحدد وهل يوجد اعراض حليا تدل علئ وجود حمل او اضطرابات في الدورة نحتاج لمعرفة هذا الاشياء ليتم الاجابة عليك بدقة ولتأكد من وجود حمل يكون بفحص الدم ويبين الفحص اذا كان وجود حمل او لا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه