زوجتي حامل في بداية الشهر الثاني ها الستفراغ متكرر مع الام في اسفل الب

زوجتي حامل في بداية الشهر الثاني ها الستفراغ متكرر مع الام في اسفل الب
icon 11 نوفمبر 2013
icon 9107
السلام عليكم زوجتي حامل في بداية الشهر الثاني ولديها الستفراغ متكرر مع الام في اسفل البطن ما هو العلاج وهل يمكن لها استعمال المسكنات ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعه الطبيب اذا كانت هنالك جفاف من النوع الشديد افضل ان يتم ادخال الحاله للمستشفى و يوجد بعض الادويه تخفف من الغثيان و يجب مراجعه الطبيب لتقييم الحاله و الام يجب التأكد من عدم وجود التهابات بوليه ثم الخذ مسكن الباراسيتامول 0 2013-11-13 14:00:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب مراجعه الطبيب اذا كانت هنالك جفاف من النوع الشديد افضل ان يتم ادخال الحاله للمستشفى و يوجد بعض الادويه تخفف من الغثيان و يجب مراجعه الطبيب لتقييم الحاله و الام يجب التأكد من عدم وجود التهابات بوليه ثم الخذ مسكن الباراسيتامول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم أنا حامل في الشهر الرابع وعندي ألم شديد أسفل البطن ما سبب هذا وهل هناك مشكلة؟

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أنه من الشائع الشعور بألم أسفل البطن خلال مراحل الحمل المختلفة نتيجة تمدد الرحم وتمدد أنسجة البطن خلال الحمل، وفي الغالب فإن الألم غير المصحوب بالتقلصات، وغير المصحوب بألم أسفل الظهر أو النزيف لا يدل على مشكلة خطيرة مثل الإجهاض.

يجدر في جميع الأحوال مراجعة الطبيبة النسائية المتابعة للحمل في حال استمرار الألم لمدة تزيد عن عدة ساعات، أو ملاحظة زيادة شدة الألم بشكل تدريجي، أو تسببه بعدم القدرة على الحركة، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة الطبيبة على الفور في حال مصاحبة الألم لتقلصات شديدة أسفل البطن أو نزيف مهبلي.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأسباب الأخرى للألم أسفل البطن خلال الحمل بجانب تمدد عضلات البطن والرحم:

  • تجمع الغازات في الأمعاء.
  • الإمساك.
  • اضطرابات القولون، مثل القولون العصبي.
  • الأسباب غير المتعلقة بالحمل، مثل التهاب المرارة، والتهاب الزائدة الدودية، واضطرابات الجهاز البولي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا حامل في الشهر الاول وما بحس باعراض الحمل مثل الغثيان هل هذا طبيعي ،ولدي الم غي اسناني...

نعم طبيعي فالكثير من النساء لا تظهر عليهم علامات الحمل الام السن ممكن تسكينها بالمسكنات الغير ضارة مثل البانادول لحين انهاء الشهر الثالث و بعدها تعالجين عند طبيب الاسنان

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

زوجتي حامل في الشهر الثامن و تعاني من انتفاخ في قدميها هل البيض يؤثر بشكل أساسي على الحامل في حدوث...

بداية أود الإشارة أن تناول البيض خلال الحمل لم يتم ربطه إطلاقًا بانتفاخ القدمين، بل على العكس من ذلك فإن البيض يعد من الوجبات الصحية خلال الحمل، ومن الطبيعي والشائع انتفاخ القدمين لدى المرأة الحامل خصوصًا في المراحل الأخيرة من الحمل نتيجة الوزن الزائد على البطن والساقين والضغط الحاصل على الأوردة والقنوات الليمفاوية في الساقين.

 

قد يكون هناك أسباب مرضية أيضًا لانتفاخ القدمين لدى المرأة الحامل، لذلك يجب إعلام الطبيبة المتابعة للحمل في حال المعاناة من انتفاخ في القدمين، وبدورها سوف تقوم بتقييم سبب هذا الانتفاخ وتقدير العلاج المناسب في حال الحاجة إلى ذلك، ومن الأسباب المرضية التي قد تؤدي إلى انتفاخ القدمين خلال الحمل ما يلي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ضعف عضلة القلب.
  • بعض أنواع العدوى.
  • الخثار الوريدي العميق.

سوف أبين لك بعض النصائح التي تساهم في التخفيف من الانتفاخ الطبيعي غير الناجم عن مشكلة صحية في الساقين خلال الحمل فيما يأتي:

  • تجنب الوقوف لفترات طويلة.
  • رفع الساقين عند الراحة.
  • شرب كمية كافية من السوائل.
  • استخدام أحذية مريحة.
  • ممارسة التمارين الآمنة في هذه المرحلة من الحمل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم زوجتي حامل في الشهر الثالث ومنذ يومين اصبحت تعاني من الاسهال مسبب لها مغص في البطن ارجو منكم...

غالباً هذا لا يؤثر على الحمل، انصحها بمراجعه طبيبها لفحصها بالسونار للاطمئنان على سلامه الجنين، وكذلك اجراء التحاليل اللازمه لاستبعاد وجود جفاف نتيجه الاسهال وكذلك اجراء تحليل وزراعه للبراز، ومن ثم حسب تقييم الطبيب يمكن اعطائها العلاج اللازم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه