تناولت حبتين اسبرين عيار 100 وانا حامل

الحمل والولادة
سؤال من غير معروف 26 December 2015 تم تعديله في 18 April 2026 45729
السلام عليكم، تناولت حبتين اسبرين عيار 100 وانا حامل، والطبيبة أخبرتني أن أتناول حبة واحدة فقط، هل هذا يسبب أضرار على صحتي أو على الجنين

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
18 April 2026 صيدلاني

سلامتك، تناول حبتين أسبرين بجرعة منخفضة (100 مجم لكل حبة) لمرة واحدة قد لا يسبب ضرراً كبيراً، ولكن من الضروري... اقرأ المزيد

سلامتك، تناول حبتين أسبرين بجرعة منخفضة (100 مجم لكل حبة) لمرة واحدة قد لا يسبب ضرراً كبيراً، ولكن من الضروري التعامل مع الأمر بحذر أثناء الحمل، فالأسبرين بجرعات محددة يعتبر آمناً في بعض حالات الحمل تحت إشراف طبي.

 

نظراً لأنك تناولتِ جرعة أعلى من الموصوفة، فمن الضروري جداً:

  • تواصلي مع طبيبتك فوراً: أخبري طبيبتك بالجرعة التي تناولتها بالضبط. هي الأقدر على تقييم الوضع بناءً على حالتك الصحية وعمر الحمل، وستقدم لكِ النصائح اللازمة.
  • راقبي أي أعراض: انتبهي لأي تغيرات غير طبيعية، مثل أي نزيف (خاصة من اللثة أو الأنف)، أو آلام شديدة، أو أي أعراض مقلقة أخرى.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية