اخذت ابرة منع الحمل هل يجوز اضرب ابرة تنزيل الدورة عند موعد كل دورة

icon 14 أبريل 2015
icon 6700
اخذت ابرة منع الحمل هل يجوز اضرب ابرة تنزيل الدورة عند موعد كل دورة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن إذا أردت 1 2015-04-15 21:40:51
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ممكن إذا أردت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم اخذت حبوب بريمولوت ن ونتضمت الدورة اجت يوم٢٠١٥/٢/٢٨ وهذا الشهر ٢٠١٥/٣/٢٧ متى موعد الاباضة وهل يحدث حمل في...

وعليكم السﻻم.الجماع كل يوم وآخر يكفي للحمل.اﻻباضة اعتبارا من اليوم12 للدورةأي من7/4 لمدة اسبوع.والحمل نادرا حدوثه في غير ايام التبويض

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ضربت 2 إبرة اختبار حمل كم يوم تنزل الدورة الشهرية إذ لم يكن حمل

تؤخذ إبر البروجسترون لعدة أغراض منها تثبيت الحمل، وعلاج انقطاع الدورة الشهرية، والمساعدة على تنشيط المبايض والإخصاب. يختلف وقت نزول الدورة الشهرية بعد استخدام إبرة البروجسترون وفقاً لغرض الاستخدام كما يلي:

  • انقطاع الطمث: تعطى إبرة البروجسترون لانقطاع الطمث لمدة 6-8 أيام، ويتوقع نزول الدورة الشهرية بعد 48-72 ساعة من آخر إبرة بروجسترون.
  • تنشيط المبايض والإخصاب: يعطى البروجسترون بعد يومين إلى أربعة أيام من التبويض، ثم يتم عمل اختبار حمل بعد أسبوعين. في حال كان فحص الحمل سلبياً، يتم إيقاف البروجيستيرون، وتنزل الدورة الشهرية خلال يومين إلى أسبوع.
  • تثبيت الحمل: قد يصف الطبيب إبر بروجسترون للحامل لتثبيت الحمل والحفاظ عليه، وخصوصاً في حال وجود تاريخ طبي للإجهاض لدى الحامل. في حال عدم اكتمال الحمل وحدوث إجهاض، تحدث الدورة الشهرية بعد 4-6 أسابيع.

يجب استخدام إبرة بروجسترون تحت إشراف الطبيب المختص فقط.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه