هل يوجد علاج لتبيض الوجهه والجسم بدون اضرار مستقبليه او حاليه

icon 9 يونيو 2010
icon 1151
هل يوجد علاج لتبيض الوجهه والجسم بدون اضرار مستقبليه او حاليه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما دامت بشرتك كلها سمراء فهذا خلق الله ويجب عليك القبول لإرادة الله ، لأن عملية تفتيح لون بشرة الجسم كله ليست سهلة وهي تستخدم مادة الهيدروكينون ، ولكن يمكن إجراؤها في أمريكا بعمليات دقيقة وهي غير متاحة للجميع . 2 2010-06-13 04:30:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ما دامت بشرتك كلها سمراء فهذا خلق الله ويجب عليك القبول لإرادة الله ، لأن عملية تفتيح لون بشرة الجسم كله ليست سهلة وهي تستخدم مادة الهيدروكينون ، ولكن يمكن إجراؤها في أمريكا بعمليات دقيقة وهي غير متاحة للجميع .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد بالفعل حبوب لتبييض البشرة في كل الجسم، وهل لهذه الحبوب آثار جانبية أو مضار، وهل حبوب تبييض البشرة...

بداية أود الإشارة إلى أن جميع الحبوب التي يدعي منتجوها أنها تساعد على تفتيح البشرة في كامل الجسم لم تثبت فاعليتها، وينصح بتجنب هذه المنتجات لاحتوائها على نسب عالية وغير آمنة من بعض العناصر في الغالب.

تحتوي معظم حبوب تفتيح البشرة على مادة الجلوتاثيون (بالإنجليزية: Glutathione)، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، ولكن يتم تصنيعها أيضًا بشكل طبيعي في الجسم، ويتم استخدام الجلوتاثيون في حبوب تفتيح البشرة لأنه تم ربط ارتفاع معدلات الجلوتاثيون في الجسم بانخفاض إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، ولكن كما ذكرت لم يتم إثبات هذا التأثير بعد تناول حبوب تبييض البشرة.

قد يصاحب استهلاك الجلوتاثيون بنسبة عالية بعض الآثار الجانبية الخطيرة، ومنها الآتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي الحبوب التي تبيض الوجه وهل لها اثار سلبيه او جانبيه

لا يوجد إثبات علمي على وجود الحبوب التي تعمل على تبييض الوجه، ولكن يتوفر بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات معينة تساعد في تبييض الوجه ومن هذه المكونات:

  • الجلوتاثيون.
  • حمض الكوجيك.
  • فيتامينات هـ و ب.
  • عرق السوس.
  • هيدروكوينون طبيعي.
  • مستخلص الرمان.
  • مستخلص لحاء الصنوبر.
  • مستخلص الفلفل الأسود.
  • مستخلص الكركم.
  • حمض الأسكوربيك (فيتامين ج).

وتجدر الإشارة إلى أن الآثار الجانبية غير معروفة نظراً لقلة الدراسات والأبحاث، ولكن قد ترتبط هذه الحبوب بمشاكل في الجهاز الهضمي والطفح الجلدي وغيرها من الآثار غير المعروفة لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذه الحبوب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد لديكم حل لإزالة السمره الداكنه من الشفه وكيف يكون ذالك وهل له اضرار

اسمرار لون البشرة يكون بسبب زيادة افراز مادة الميلانين التي تصبغ الجلد باللةن ا لسمر بسبب زيادة نشاط الغدة النخامية ، لإزالته استخدمي مرطب كريم إي 45,كذلك كريم فيد آوت أو كريم بيوتي آند شاين مرتين يوميا مع تجنب التعرض لأشعة الشمس

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه