ما الحل الفعال لتقصف الشعر ؟؟

2015-04-26
1 إجابة السؤال 2019-06-25
تسريح بالكيراتين الأصلي. 5
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
star star star star ic_star 194 تقييم
تسريح بالكيراتين الأصلي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2013-06-16 14:14:08

دكتور حكمت من فضلك ايش العلاقة بين عشبة الياس وإطالة الشعر هل هو بالفعل فعال في إطالة الشعر ام لا؟؟

حكمت من فضلك ايش العلاقة بين عشبة الياس واطالة الشعر هل هو بالفعل فعال في اطالة الشعر ام لا

1

حكمت من فضلك ايش العلاقة بين عشبة الياس واطالة الشعر هل هو بالفعل فعال في اطالة الشعر ام لا

عشبة الياس هي محربة لتطويل الشعر وتنعيمه أجل هذه العشبة مشهورة من زمن بعيد و كانت أمهاتنا في القدم يستخدمنها بإنتظام . * هذه العشبة موجودة عند جميع العطارين وتـكون مطحونه * شكلها مثل السدر المطحون مع فرق في الريحه فقط . وطـــــــــــــــريقه الاستخدام . @تجيبين الياس وتطحنينه مع اكليل الجبل وكلهن موجودات عندالعطار وتحطينه في علبه مع كاسه ونص ماء وترجينه وتحطينه في بخاخ وتستخدمينه يوميا واذا شفتي ريحته تغيرت كبيها وسوي وحده جديده وانتي عاد إعملي بكميه متوسطة عشان ماتخسري .

0

2013-06-17 20:43:14

see-answer-arrow

2013-05-29 22:17:12

ما هو العلاج النهائى لتقصف الشعر وجفافه

ما هو العلاج النهائى لتقصف الشعر وجفافه

1

ما هو العلاج النهائى لتقصف الشعر وجفافه

يجب عمل مجموعة من الفحوصات لاكتشاف سبب جفاف و تقصف الشعر من أجل علاج السبب وبالتالي علاج مشكلة الشعر بشكل نهائي. حيث قد تعود لأحد الأسباب التالية:

وينصح أيضاً بعدم غسل الشعر بالشامبو يومياً، استخدام بلسم للشعر في كل مرة يتم فيها غسل الشعر باستخدام منتجات مناسبة لنوع الشعر، تجنب علاجات الشعر الكيميائية، عدم تجفيف الشعر بشكل دوري، وتجنب تمليس أو كوي الشعر بشكل روتيني.

للمزيد: ما هو أفضل ماسك لترطيب الشعر؟ / ما هو أفضل ماسك لتنعيم الشعر؟ / كيف تعتني وتحافظ على شعر رأسك / كيف يمكن حماية الشعر بالطرق الطبيعية؟/ سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

المرجع: Trichorrhexis nodosa/ Why Do I Have Dry Hair?

0

2013-05-31 17:12:40

see-answer-arrow

2012-01-23 12:48:00

ماهو الدواء او العلاج المناسب لتقصف الشعر

ماهو الدواء او العلاج المناسب لتقصف الشعر

1

ماهو الدواء او العلاج المناسب لتقصف الشعر

تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه.والعلاج هو استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا و لتقصف الشعر أفضل شامبو هو شامبو الاطفال أو شامبو غني بالبروتينات مثل بانتين ، واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة . delete active deactivate

0

2012-01-23 22:28:41

see-answer-arrow

2012-01-10 07:23:48

هل زيت الصبار مفيد لتقصف الشعر ؟

هل زيت الصبار مفيد لتقصف الشعر

1

هل زيت الصبار مفيد لتقصف الشعر

يمتلك الصبار خصائص وميزات عديدة مفيدة للشعر والبشرة. ومن أكثر أشكال الصبار المستخدمة هو جل الصبار (المادة الشفافة اللزجة داخل نتبة الصبار). ويتمتع الصبار بكل من الميزات التالية للشعر:

  • يعمل جل الصبار أو نبات الالوفيرا على تنظيف فروة الرأس من الزيوت والدهون.
  • اصلاح وإعادة ترميم وقوة الشعر، فالصبار يحتوي على كل من فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ي، إضافة إلى حمض الفوليك، وفيتامين ب12.
  • غناه بالمواد المغذية يمكن أن يساعد على تحفيز الشعر للنمو بشكل أسرع.

لذلك يمكن استخدام الصبار سواء كان زيت الصبار، أو جل الصبار في ترطيب الشعر وعلاجه وإعادة الحيوية له.

للمزيد:

المرجع:

0

2012-01-10 19:23:23

see-answer-arrow

2011-05-31 18:25:48

هل هناك علاج لتقصف الشعر؟ وما الطريقة التي يمكن بها تطويل الشعر؟

هل علاج لتقصف الشعر وما الطريقة التي يمكن بها تطويل الشعر

1

هل علاج لتقصف الشعر وما الطريقة التي يمكن بها تطويل الشعر

أهم أسباب تقصف الشعر هي جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرهو ايضا غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله و كذلك عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه و منها ايضا كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرونته وحمايته و من احد اهم الاسباب تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف سوء التغذية و استخدام بنس الشعر بعنف علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه

0

2011-07-02 05:39:07

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics