سؤال من ذكر سنة

البشرة والجمال

لقد وطاء الصغير على اصبع رجلي واحسست بالم في ظفري ولكن الالم توقف وت ل

icon تم إنشاؤها في 14 أغسطس 2012
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2772
لقد وطاء اخي الصغير على اصبع رجلي واحسست بالم في ظفري ولكن الالم توقف وتحول لون الظفر الى اللون الازرق وذهيت الى الطبيب ووصف لي مرهم مضادللجراثيمflamazine واستخدمته دون فائده ثذكر فهل هناك علاج وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

هذا اللون الأزرق هو لون الدم الذي نزف من الأوعية الدموية في إصبعك وبقي داخليا لم يخرج للخارج ،وعادة يزول تلقائيا بدون علاجات بعد أسبوعين أو أكثر ويعود اللون الطبيعي ،وللإسراع في زواله وعودته للدورة الدموية يمكن عمل الآتي:-وضع كمادات دافئة لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يوميا يزيد تدفق الدم مما يساعد على امتصاص الدم بسرعة حتى يختفي اللون. -استخدام مرهم كونتراكتوبيكس تدليك مرتين يوميا. - أو جل أخضر أسمه ريبريل ينباع في الصيدليات وهو جدا مفيد للرضوض 1 2012-08-16T10:46:01+00:00 2012-12-30T09:51:38+00:00
هذا اللون الأزرق هو لون الدم الذي نزف من الأوعية الدموية في إصبعك وبقي داخليا لم يخرج للخارج ،وعادة يزول... اقرأ المزيد
هذا اللون الأزرق هو لون الدم الذي نزف من الأوعية الدموية في إصبعك وبقي داخليا لم يخرج للخارج ،وعادة يزول تلقائيا بدون علاجات بعد أسبوعين أو أكثر ويعود اللون الطبيعي ،وللإسراع في زواله وعودته للدورة الدموية يمكن عمل الآتي:-وضع كمادات دافئة لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يوميا يزيد تدفق الدم مما يساعد على امتصاص الدم بسرعة حتى يختفي اللون. -استخدام مرهم كونتراكتوبيكس تدليك مرتين يوميا. - أو جل أخضر أسمه ريبريل ينباع في الصيدليات وهو جدا مفيد للرضوض

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الشخير علامة خطر يغفل عنها الكثير مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
5 احتمالات وراء أسباب ألم الصدر مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص