انا لاتوجد لدي حلمة في صدري فمكان الحلمه متل الفتحه واحيانا تخرج الحلمه ولكن صغيره جدا ويكون دلك عند الرعشه فقط

icon 24 فبراير 2010
icon 672
انا لاتوجد لدي حلمة في صدري فمكان الحلمه متل الفتحه واحيانا تخرج الحلمه ولكن صغيره جدا ويكون دلك عند الرعشه فقط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كما فهمت فظإنك تعاني من السمنة، وتخفيف الوزن هو الحل للحلمة أيضا، حيث يختفي الشحم الذي يحيط بها وتحتها، وتقليل الوزن له حل بسيط لدينا وهو مجرب ، وهو الإقلال من الأكل.بأي ثمن. 0 2010-02-25 06:10:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كما فهمت فظإنك تعاني من السمنة، وتخفيف الوزن هو الحل للحلمة أيضا، حيث يختفي الشحم الذي يحيط بها وتحتها، وتقليل الوزن له حل بسيط لدينا وهو مجرب ، وهو الإقلال من الأكل.بأي ثمن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم عندي حرقان تحت الإبط عند الشعور بالحر وفيه حبوب صغيره بيضاء تظهر وتختفي احسها باللمس والآن أحس بكتله...

يحدث هذا عادة بسبب نمو الشعر تحت الجلد مما يؤدي الى حدوث خراج في نفس المكان يمكن استخدام مضاد حيوي ومرهم فيوسدين ثم عنل ازالة للشعر بالليزر وفي بعض اﻻحيان عملية استئصال لمكان الخراج

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دكتور حكمت فريحات من فضلك عندي تشققات بقدمي عادها كما بدأت بالظهور يعني بالأول ماكان عندي والمشكله إن إصبع قدمي...

هوجفاف الجلد والمشي حافية القدمين وانتعال حذاء مفتوح من الخلف وعدم العناية بالقدمين ونظافتهما والوقوف مدة طويلة ووجود فطريات، ولهذا يجب تجنب هذه الأسباب لعلاج تشقق القدمين والمحافظة على نعومتهما يتم تحضير مخلوط من جليسوليد مع فازولين وعصير الليمون وزيت زيتون وملعقة فيكس ، ويدهن به القدمان ويلبس جرابات عند النوم، وعند الإستيقاظ اغسلي القدمين باستخدام الحجر ثم ادهنيها بمرطب وفي المساء أعيدي الدهن بالمستحضر وكرري العملية عدة أيام ، ودواء لاميزيل كريم أو بخاخ مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع أو اسبوعين ، ويمكن تناول كبسولة واحدة فلوكونازول400مغم، ويمكن إعادة تناولها مرة ثانية بعد أسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم ..بشرتي دهنية واعاني من وجود حبوب دهنية تحت الجلد ..لا ترى الا عن قرب او عند ملامسة الوجة...

البشرة الدهنية هي التي تنتشر فيها النثور والحبوب سواء كانت حمراء أو بيضاء مخلفة آثاراتعتبر من العيوب الحالية والعلاج يكون بعمل نظام غذائي يتم فيه الإمتناع عن تناول الدهون والإقلال من السكريات لأن تناول الدهون يحفز الغدد الدهنية الموجودة عند بصيلات الشعر على افراز الدهون وننصحك بتناول الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم وعمل قناع من ورق الملفوف حيث يغلى ورق الملفوف ويستعمل ماؤه كغسول للوجه وهذذ قناع آخر يتكون من فنجان عصير الرمان وملعقة صغيرة من الخل يمزجان معا ويدهن الجلد وهذا قناع آخر يتكون من نصف حبة اجاص (كمثرى) بقشرها وبذورها وملعقة كبيرة من كل من ك عسل أبيض +لبن زبادي + وعصير الحامض . تسحق الاجاصة ناعما وتوضع على البشرة ، ويخلط العسل واللبن والحامض ويوضع الخليط فوق الاجاصة ويترك 20دقيقة ثم يزال القناع كله ويترك 20دقيقة ثم ينظف القناع بالماء الدافئ . وكذلك استخدمي الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنية البشرة الدهنية لا تحتاج لكريم مرطب، البشرة الدهنية للعناية الجيدة بها تحتاج لغسول او منظف او ممكن تعملى حمام بخار فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب. وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب. ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس).

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

انا عمري 20 سنة ولحد الان وجهي تخرج فيه حبوب رؤوس بيضاء وبكثرة والاونة الاخيره خرجت حبوب لا يوجد فيها...

هذه الحبوب حب شباب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ معظم الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب وأحيانا يرتبط بالدورة الشهرية عند الإناث يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب والعلاج جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم بإشراف الإختصاصي

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

أعاني من وجوده بقعه غامقه تميل الى اللون البني كبيره فوق الصدر ممتده بشكل عرضي منذ 6 سنوات تقريبا عند...

البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف والإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام مزيج من ريتين-A وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ أو كريم ستريتوسبوت أو كريم إنلايتكس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً