هل الفحص الذاتي لسرطان الثدي مجدي ويؤدي الى اكتشاف السرطان فعلا اذا كانت الفتاة مصابة؟

icon 28 يونيو 2010
icon 519
هل الفحص الذاتي لسرطان الثدي مجدي ويؤدي الى اكتشاف السرطان فعلا اذا كانت الفتاة مصابة؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

طبعاً هو مجدي ، ويؤدي على الأٍقل إلى الشك بوجود أي تغير في الثدي مثل ألم أو حبة أو غيره، والكشف المبكر عن أورام الثدي يؤدي إلى تخفيض نسبة الوفيات ونسبة مضاعفات الورم. والشك أساس المعرفة. 0 2010-06-28 22:03:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
طبعاً هو مجدي ، ويؤدي على الأٍقل إلى الشك بوجود أي تغير في الثدي مثل ألم أو حبة أو غيره، والكشف المبكر عن أورام الثدي يؤدي إلى تخفيض نسبة الوفيات ونسبة مضاعفات الورم. والشك أساس المعرفة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 30

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل ينتشر سرطان الثدي بعد فترة من اكتشافه وكان غير منتشر عند اكتشافه وكان محصور في العقد اللمفية اليتي كانت مصابة وازالتها وازالة الورم والمعالجة

نعم. ممكن ان ينتشر السرطان بعد فترة من علاجه. وهذا يعتمد على مرحلة الورم . راجع مقالاتي حول سرطان الثدي وعلاجه

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل الفحص الذاتي للثدي كافي للاطمئنان على الثدي من الاصابة بالسرطان و ما هي خطوات الفحص علما بان والدتي كانت مصابة بالمرض وعملت اشعة ماموجرام

الفحص الذاتي هو جزء من التشخيص المبكر لأمراض الثدي الخبيثة، ولكنه ليس كافيا. فهنالك صور الماموجرام كل عام والفحص السريري الدوري عند الطبيب أو الطبيبة.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد هل علاج الكيميائي لسرطان الثدي معدي وهل اشعاع الكيميائي له التاثير ع الغير مصابين الرد

لا يوجد تأثير للعلاج الإشعاعي الذي يتلقاه المريض على المحيطين به بمجرد انتهائه من جلسة العلاج الإشعاعي مما يعنى أنه لا قلق من التعامل مع المريض بعد الجلسة مباشرة وكذلك الحال مع المريض الذي يتلقى علاجا كيميائيا إلا أننا نتوخى الحذر تخوفا من أن يفرز العلاج الكيميائي في لعاب المريض وبوله ولهذا ننصحه بعدم تقبيل الأطفال في خلال 24 ساعة من انتهاء جلسة العلاج الكيميائي كما ننصحه باستعمال دورة مياه خاصة به خلال الأربع والعشرين ساعة التالية للجلسة.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سرطان الثدي يؤدي الى الموت

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل عمر للاصابه بالسرطان لدى عائلتي تاريخ مرضي بالسرطان وانا قلقه جدا هل المرضعه معرض لسرطان الثدي وكيف اطمئن على نفسي بالبيت

لا للأسف ليس هناك عمر معين للإصابة بالسرطان. رغم أننا لا نعرف حتى الآن لماذا يحدث السرطان في شخص دون الأخر إلا أن الوراثة تلعب دورا في أنواع معينة من السرطان، ولذلك فإن التاريخ المرضي للأسرة يعتبر مهما جدا في تشخيص الحالات. وقد يعطي الفرصة للتنبؤ بحالات من السرطان وهي في دورها المبكر في الأغلب. وقد ثبت أن بعض أنواع السرطان يدخل فيها العامل الوراثي مثل سرطان الثدي، سرطان القولون، سرطان المبيض. لم تذكري لنا بالتحديد ما هو تاريخ العائلة لديك. ولكن بإستطاعتك اللجوء إلى طبيب أورام وهو يدلك إلى طرق الوقاية الصحيحة.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد الزواج من مصابة بمرض سرطان الثدي هل ياتر علي الاطفال او عليا انا شخصين ام عليها هي شخصيا او لا يوجد اي ضرر

سرطان الثدي من الأورام الخبيثة الشائعة التي تصيب الإناث ، لا يؤثر عليك أن أردت الزواج و لكن الوراثة قد تلعب دورا بالإصابة إذ ترتفع نسبة إصابة الإناث إذا كان لديهن تاريخ عائلي للإصابة كإصابة الأم أو أحد الأقارب من الدرجة الأولى .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً