معلومات عن ورم النجموم

icon 23 أغسطس 2010
icon 284
معلومات عن ورم النجموم

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أورام الدبق : تنمو معظم أورام الدماغ البدئية على حساب الخلايا الدبقية وبالخاصة الخلايا النجمية وتصيب اى منطقة في الدماغ وتختلف في درجة خبثها وسرعة نموها . فالدرجة الأولى من الورم النجمي ورم مرتشح بطيء النمو قد يستمر عدة سنوات قبل أن يحدث أعراضا خطيرة . أما الدرجة الرابعة منه ( وتسمى أيضا بورم ارومات الدبق العديدة الأشكال ) فهو ورم خبيث وسريع النمو . ومن الأورام الدبقة ورم ارومات النخاع ويحدث غالبا في الأطفال وينشا عن الدودة وهو ورم شديد الخبث. 0 2010-08-24 05:12:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أورام الدبق : تنمو معظم أورام الدماغ البدئية على حساب الخلايا الدبقية وبالخاصة الخلايا النجمية وتصيب اى منطقة في الدماغ وتختلف في درجة خبثها وسرعة نموها . فالدرجة الأولى من الورم النجمي ورم مرتشح بطيء النمو قد يستمر عدة سنوات قبل أن يحدث أعراضا خطيرة . أما الدرجة الرابعة منه ( وتسمى أيضا بورم ارومات الدبق العديدة الأشكال ) فهو ورم خبيث وسريع النمو . ومن الأورام الدبقة ورم ارومات النخاع ويحدث غالبا في الأطفال وينشا عن الدودة وهو ورم شديد الخبث.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

معلومات عن سرطان المرئ

إن سرطان المرسي هو نمو أي ورم خبيث يصيب المريء، يقسم إلى عدة أنواع تتشابه في صورتها السريرية ويتم تحديدها عبر الفحص المخبري للخزعة التي يتم أخذها من المريء، أهم الأعراض التي تصاحب المرض هي عسر البلع (صعوبة البلع). الأورام الصغيرة والتي لا إنتشار لها يمكن شفاؤها عبر الاستئصال الجراحي. وعادة ما تكون الأورام الكبيرة غير قابلة للعمل الجراحي ومن الصعب شفاؤها؛ ويستخدم في هذه الحالات العلاج الكيميائي أو الشعاعي أو كليهما في محاولة لتصغير الورم والحد من نموه وانتشاره.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

عندي شامة في رقبتي وفيها شعر سمعت ان تكرار نتف الشعر من الشامات يجعلها تت من ورم سليم الى ورم خبيث ماهي صحة هذة المعلومة

يمكن إزالة الشعر من الشامة ولا يزيد ذلك من خطر تحوله إلى ورم خبيث. ولكن يجب الانتباه إلى علامات تحول الشامة إلى ورم خبيث والتي تتضمن:
- شكل غير منتظم أو متماثل.
- ليس لها حدود مفصولة عن الجلد.
- وجود أكثر من لونين للشامة الواحدة.
- حجمها أكبر من الممحاة الموجودة على رأس قلم الرصاص.
- تغير ملمسها.
- الشعور بالحكة فيها.
- نزيف الشامة.
- نموها السريع غير الطبيعي.
المراجع

https://www.healthline.com/health/hairy-mole#removal-of-hair

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً