متى يمكن فحص الثدي لتشخيص مرض سرطان الثدي

icon 30 أكتوبر 2015
icon 1659
متى يمكن فحص الثدي لتشخيص مرض سرطان الثدي

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يتم فحص الثدي شهريا للتأكد من عدم وجود اي كتل. اذا كان هناك اي شيء غير طبيعي فيجب مراجعة الطبيب. من ناحية الصور للثدي فهي ممكن عملها سنويا ابتداء من عمر 45 او 50 عام. 2 2015-10-31 10:45:21
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
يتم فحص الثدي شهريا للتأكد من عدم وجود اي كتل. اذا كان هناك اي شيء غير طبيعي فيجب مراجعة الطبيب. من ناحية الصور للثدي فهي ممكن عملها سنويا ابتداء من عمر 45 او 50 عام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 22

في الأورام الخبيثة والحميدة

كيف يمكن التميز بين الكتل الليفية وكتل الورم السرطاني ومااعراض مرض سرطان الثدي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....الكتل السرطانيه في الثدي تكون غير مؤلمه ويزداد حجمها بسرعه وقد تكون مصحوبه بتغيرات في لون الجلد وملمسه وافرازات من الثدي وفي اغلب الاحيان يرافقها عقد تحت الابط في نفس الجهه.بصوره عامه انصح بمراجعه الطبيب المختص عند الشعور باي كتله في الثدي لعمل فحص السونار والتاكد من طببيعه الكتله عند الشعور بها للاطمنئنان.اسال الله لكم السلامه.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

كيف يمكن لمرض سرطان الثدي ان يكون مرض وراثي وقد يتم الكشف عنه في عمر الخمسين مثلا

معنى مرض وراثى غير مرتبطه بالسن ولكن مرتبطه بالعوامل التى تؤدى لتنشيط الجين المصاب ومن الممكن ان يكون هناك وراثه لاورام الثدى ويظهر سرطان الثدى بسبب اخر معنى وجود وراثه لا يكون هو السبب الوحيد لظهور الورم معنى وراثى هو زياده احتماليه الاصابه بنسبه اكبر من المعتاد، نتيجه لوجود سبب واضح بالاضافه للاسباب الاخرى

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل سرطان الثدي مرض معدي

لا يمكن الإصابة بسرطان الثدي عن طريق العدوى ونقله من شخص لآخر بعد الإصابة به حيث أنه لا يوجد دليل على أن الاتصال الوثيق مثل الجماع أو اللمس أو استنشاق الهواء نفسه يمكن أن ينقل السرطان من شخص لآخر، وإن خلايا السرطان في شخص مصاب غير قادرة على العيش في جسم شخص آخر بصحة جيدة نتيجة تعرف الجهاز المناعي للشخص السليم على الخلايا الغريبة والسرطانية وتدميرها. كما أن سرطان الثدي يتطور نتيجة نمو الخلايا بشكل غير طبيعي نتيجة عوامل وراثية وجينية نتيجة وجود جين معين ينتقل في العائلة من الأجداد للأحفاد بالإضافة لعوامل الخطورة الأخرى التي تزيد فرصة الإصابة. ولكن من جهة أخرى فإن عملية نقل الأعضاء من شخص مصاب بالسرطان إلى شخص آخر سليم يمكن أن تزيد من نسبة خطر إصابته بالسرطان ولذلك يجب أن يتم عمل الفحوصات قبل أي عملية نقل أعضاء.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تقليل هذه المخاطر من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ممارسة نمط حياة صحي.
  • الوعي الكامل بجميع عوامل الخطورة.
  • اتباع خطة للكشف المبكر عن سرطان الثدي عند الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً