ماهو علاج التقرحات اللتي تحصل بعد العلاج الكيماوي حيث انها اصابت والدت

السلام عليكم ماهو علاج التقرحات اللتي تحصل بعد العلاج الكيماوي، حيث انها اصابت والدتي بالفخذ من الجانب ثم بالمقعده وبالرغم تنها تقوم وتتخرك بالمساعده

2015-08-15
1 إجابة السؤال 2019-06-25
اهم شيء هو عدم النوم او الجلوس على منطقة التقرحات. ثانيا يجب الغيار على التقرحات. في بعض الاحيان يجب ان تنظف القرح جراحيا لكن لا تزيد 1 2015-08-16 11:28:04
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
star star star star ic_star 137 تقييم
اهم شيء هو عدم النوم او الجلوس على منطقة التقرحات. ثانيا يجب الغيار على التقرحات. في بعض الاحيان يجب ان تنظف القرح جراحيا لكن لا تزيد

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-10-04 18:55:24

السلام عليكم امي تقوم بجلسات كيمياوي مرة في كل اسبوع سرطان ثدي في مرحلة متقدمة لتحضنا انتفاخ بالوجه هل بسبب العلاج الكيماوي ؟

امي تقوم بجلسات كيمياوي مرة في كل اسبوع سرطان ثدي في مرحلة متقدمة لتحضنا انتفاخ بالوجه هل بسبب العلاج الكيماوي

1

امي تقوم بجلسات كيمياوي مرة في كل اسبوع سرطان ثدي في مرحلة متقدمة لتحضنا انتفاخ بالوجه هل بسبب العلاج الكيماوي
يجب ان يتم فحصها بواسطه طبيب الباطنه المسؤول عن اعطاء العلاج الكيماوى لانه من الممكن ان يكون بسبب العلاج الكيماوى( وفى الغالب يجب ان يكون مصاحبا لتورم فى مناطق اخرى من الجسم وليس الوجه فقط) ومن الممكن ان يكون السبب بعيد ان العلاج الكيماوى وثانيا هل الورم ثابت /يزيد/يقل معلومات اكثر للايضاح
0
2018-10-06 21:00:03
see-answer-arrow

2017-10-09 21:03:25

السلام عليكم هل يمكن ان تستمر الاعراض الجانبية عند العلاج بالكيماوي مدى الحياة

ان تستمر الاعراض الجانبية عند العلاج بالكيماوي مدى الحياة

2

ان تستمر الاعراض الجانبية عند العلاج بالكيماوي مدى الحياة
لا هي تتحسن مع الوقت. والعوارض الجانبية مثل الإعياء وسقوط الشعر، هي تزول فوراً بعد العلاج.
0
2017-10-10 09:58:46
see-answer-arrow

2017-08-08 12:19:38

والدتي مصابة بسرطان الثدي وحدد لها علاج كيماوي واشعاعي وموجه وحدد لها 8 جلسات كيماوي وعند وصول الجرعة السابعة اعطيت العلاج الموجه مع الكيماوي ما سبب ذلك وهل خطة العلاج سليمة ؟

والدتي مصابة بسرطان الثدي وحدد لها علاج كيماوي واشعاعي وموجه وحدد لها جلسات كيماوي وعند وصول الجرعة السابعة اعطيت العلاج الموجه مع الكيماوي ما سبب ذلك وهل خطة العلاج سليمة

2

والدتي مصابة بسرطان الثدي وحدد لها علاج كيماوي واشعاعي وموجه وحدد لها جلسات كيماوي وعند وصول الجرعة السابعة اعطيت العلاج الموجه مع الكيماوي ما سبب ذلك...
العلاج الموجه من الخامسة وليست من السابعة قد يكون تأخير فى النتائج أدى إلى تأخير العلاج
0
2017-08-08 15:33:50
see-answer-arrow

2015-10-27 01:06:26

سبق لي أن اخذت كيماوي بعد الستئصال السرطان هل له اثار جانبيه بعد سنتين ومتى تنتهي اعراضه وهل له تأثير على الساقين من الفخذ الى القدم وما هي الاطعمه التي تخلص الجسم من الكيماوي

سبق لي ان اخذت كيماوي بعد الستئصال السرطان هل له اثار جانبيه بعد سنتين ومتى تنتهي اعراضه وهل له تاثير على الساقين من الفخذ الى القدم وما هي الاطعمه التي تخلص الجسم من الكيماوي

1

سبق لي ان اخذت كيماوي بعد الستئصال السرطان هل له اثار جانبيه بعد سنتين ومتى تنتهي اعراضه وهل له تاثير على الساقين من الفخذ الى القدم وما هي الاطعمه ال...
لا أعتقد أن هذا تأثير العلاج الكيميائي وخصوصاً أنه قد مر عليه سنتين. يجب عليك اللجوء للطبيب للقيام ببعض الفحوصات. لأنه من الممكن أن يكون لديك نقص ببعض الفيتامينات والمعادن.
0
2015-10-27 10:18:05
see-answer-arrow

2015-10-07 12:00:30

السلام عليكم... أرجوا من هيأتكم افادتي بمعلومات عن العلاج الاشعاعي للسرطان... بالخصوص الاعراض الجانبية له و هل يستلزم معه جلسات علاج كيماوي... شكرا لكم

ا من هياتكم بمعلومات عن العلاج الاشعاعي للسرطان بالخصوص الاعراض الجانبية له و هل يستلزم معه جلسات علاج كيماوي لكم

1

ا من هياتكم بمعلومات عن العلاج الاشعاعي للسرطان بالخصوص الاعراض الجانبية له و هل يستلزم معه جلسات علاج كيماوي لكم
على حسب نوع الورم والأعراض للعلاج الإشعاعي محتمله
0
2015-10-08 15:09:47
see-answer-arrow

2015-06-23 21:52:42

هل الحمى من الاعراض الجانبية بعد العلاج الكيماوي لغدد العرقية

هل الحمى من الاعراض الجانبية بعد العلاج الكيماوي لغدد العرقية

3

هل الحمى من الاعراض الجانبية بعد العلاج الكيماوي لغدد العرقية
إن العلاج الكميميائي يسبب نقص في المناعة مما يجعل الجسم عرضة لكثير من الميكروبات والفيروسات، لذلك في حال كانت هذه الحرارة هي فوق 38 درجة مئوية و دائمة أنصحكم بالرجوع إلى الطبيب للتحقيق في مصدرها والبدء بالعلاج المناسب لها.
0
2015-06-24 10:12:18
see-answer-arrow

2015-06-05 12:27:47

السلام والدتي 68س لديها سرطان عملت 6 حصص عملت جميع فحوصات الطبيب قال شفيت لكن لا تتكلم لا تتذكر أحد شلت يديها لا تقوم مدة 3 اشهر هل كيماوي هو سبب؟هل لديه علاج؟افيدوني

والدتي س لديها سرطان عملت حصص عملت جميع فحوصات الطبيب قال شفيت لكن لا تتكلم لا تتذكر احد شلت يديها لا تقوم مدة اشهر هل كيماوي هو سبب هل لديه علاج افيدوني

2

والدتي س لديها سرطان عملت حصص عملت جميع فحوصات الطبيب قال شفيت لكن لا تتكلم لا تتذكر احد شلت يديها لا تقوم مدة اشهر هل كيماوي هو سبب هل لديه علاج افي...
لم تفصلي لنا ما نوع السرطان وفي أي عضو. أرجو أن ترسلي لنا الحالة بالتفصيل حتى نستطيع إفادتك وتحديد إذا ما كان أصابها من شلل هو بسبب العلاج أو بسبب السرطان ، أو بسبب مرض آخر لا علاقة له بالسرطان.
0
2015-06-06 10:47:51
see-answer-arrow

2010-08-31 17:24:35

أمي تتداوى بالعلاج الكيماوي,و لديها 6 حصص,مع العلم أنها تقوم بالأعمال المنزلية بجهد كبير,هل من خطرعليها؟

امي تتداوى بالعلاج الكيماويو لديها حصصمع العلم انها تقوم بالاعمال المنزلية بجهد كبيرهل من خطرعليها

1

امي تتداوى بالعلاج الكيماويو لديها حصصمع العلم انها تقوم بالاعمال المنزلية بجهد كبيرهل من خطرعليها
لا خطر عليها ولكن الأفضل أن ترتاح ليأخذ الدواء مفعوله.
0
2010-09-01 02:09:48
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة