انا اعاني من تورم او حباية تحت الابط في الجانب الايسر مع الم في المنطق

انا اعاني من تورم او حباية تحت الابط في الجانب الايسر مع الم في المنطق
icon 11 أكتوبر 2015
icon 4608
انا فتاة ابلغ 17 سنة اعاني من تورم او حباية تحت الابط في الجانب الايسر مع الم في المنطقة ا هناك خطر ! ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بالأحرى أن هذا إلتهاب ببصلات الشعر والغدد العرقية. أنصحك بإستعمال مرهم يحتوي على مضاد حيوي وقتياً لحين استشارتك الطبيب ليعطيك العلاج المناسب. 1 2015-10-12 10:37:35
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
بالأحرى أن هذا إلتهاب ببصلات الشعر والغدد العرقية. أنصحك بإستعمال مرهم يحتوي على مضاد حيوي وقتياً لحين استشارتك الطبيب ليعطيك العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 34

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا متزوجة و ام لطفل خمس سنوات صارلي اربع اشهر لاحظت انتفاخ تحت الابط الايسر مع الم تحت الذراع الجانب الايسر و وخز في الثدي

الف سلامه لحضرتك يجب عمل سونار وماموجرافى كفحص للثديين لمعرفه السبب من الممكن ان يكون التهاب فى الغدد او القنوات اللبنيه او تليفات بالثدى يجد عمل الفحص الطبى والاشعه للتاكد

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا اعاني من الم عند لمس حلمة الثدي اﻻيمن مع وجود كتله تحت الجلد اسفل الحلمة الثدي وحجم حلمة الثدي اﻻيمن يتضح انه اكبر قليلا

١- يجب مراجعه طبيب جراحه ثدى ٢- يجب عمل سونار على الثديين اذا كان العمر اقل من ٣٠ عام او سونار* ماموجرافى اذا كان العمر اكثر ٣٠ عام

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا غير متزوجة لدي ثدي زائد مؤلم تحت الابط الايسر هل يكبر وهل هو خطير وانا خائفة ولا اريد استئصاله هل اذا لم استئصله يشكل

وجود نسيج ثدي زائد يسمى طبياً بتعدد الأثداء (بالإنجليزية: polymastia)، وهو أمر وارد الحدوث عند 2% من السيدات، حيث يحتوي الثدي الزائد على نسيج الثدي الطبيعي لذلك فهو عرضة لأن يمر بجميع تأثيرات التغيرات الهرمونية من ألم الثدي، وزيادة حساسية خلال فترة الدورة الشهرية. ولا يحتاج الثدي الزائد إلى علاج جراحي من ناحية طبية ولكن يمكن أن يؤثر على الناحية الجمالية عند بعض السيدات لذلك يتم استئصال الثدي الزائد جراحياً، إلا أن عدم استئصاله لا يشكل خطر، ويحمل نفس احتمالية حدوث أي مرض للثدي الطبيعي.

كما يجب الذكر أنه في حال تناول علاجات هرمونية مثل حبوب منع الحمل لعلاج أمور أخرى مثل تكيس المبايض فأنه يمكن أن يسبب ألم في نسيج الثدي من ضمنه نسيج الثدي الزائد، وفي حال استمرار الألم أو ازدياد حجمه، أو حدوث تغير في الجلد، يستدعي مراجعة طبيب للفحص السريري لتأكيد أنه ثدي زائد واستثناء أن يكون أي أمر آخر.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً