الم في صدري الايسر تحت الابط

الم في صدري الايسر تحت الابط
icon 25 يوليو 2020
icon 23511
الم شديد في صدري تحت الابط الايسر مع الرقبه والكتف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.......هكذا نوع من الالم يكون نتيجه اجهاد عضلي عاده.انصح باستخدام اي مرهم مرخي للعضلات واذا استمر الالم فانصح بمراجعه طبيب اختصاص.اسال الله لكم الشفاء التام. 3 2020-07-26 05:49:43
د. مروه الالوسي
د. مروه الالوسي
امراض الدم والاورام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.......هكذا نوع من الالم يكون نتيجه اجهاد عضلي عاده.انصح باستخدام اي مرهم مرخي للعضلات واذا استمر الالم فانصح بمراجعه طبيب اختصاص.اسال الله لكم الشفاء التام.

تعليقات الزائرين

انثى من اليمن انثى من اليمن

لقد ضرب لوح كتفي الايسر بشيءقوي دون ان انتبه أن هناك شيء خلفي وفي الليل بدأ لوح كتفي يؤلمني واليوم الثاني شعرت ثدي الايسر بألم فضيع وعند تحت لوح الكتف

icon 17 ديسمبر 2020
زائر زائر

السلام عليكم انا اشعر في حرقة تحت الابط الايسر وذهبت الى الطبيب واجريت فحص سريري واجريت بعض تحاليل دم والحمدالله سليمة ولاكن الامشكلة مازالت موجودة وشكرا

icon 7 أكتوبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 36

في الأورام الخبيثة والحميدة

اشعر بالم في عظام القفص الصدري عند لمسه والم وتقل في الثدي الايسر وحرقة بالحلمة مع حرقة تحت الابط والم...

مثل هذه الآلام تكون في معظم الأحيان طبيعية ونتيجة تغيرات هرمونية تؤثر على أنسجة الثدي. إلا أننا ننصح بمراجعة أخصائي الجراحة العامة للفحص السريري والصور الشعاعية المناسبة مثل السونار (الموجات الصوتية) للاطمئنان

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عندي الم عندي الثدي الايسر وتحت الابط والكتف الم يروح ويرجع

إن ألم الثدي الذي ينتشر إلى تحت الإبط والكتف الذي يذهب ويعود يمكن أن يعود لعدد من الأسباب، ومن اسباب الام الثدي الايسر وتحت الابط أو من أسباب ألم فوق الثدي الأيسر والكتف:

  • الشد العضلي، في حال كان الألم بعد القيام بحركة مفاجئة أو حمل جسم ثقيل. ويزداد الألم مع الحركة وعادة ما يتحسن خلال فترة قصيرة، ويعتبر من أكثر أسباب ألم الثدي الأيسر والكتف شيوعاً حيث أن الثدي عند الرجال يكون الجزء العضلي هو الغالب.
  • التهاب في غضاريف القفص الصدري.
  • مشكلة في نسيج الثدي، على الرغم من شيوع هذا الأمر عند السيدات إلا انه ممكن الحدوث عند الرجال، مثل (التهاب نسيج الثدي، أو وجود تغيرات كيسية أو ليفية في الثدي، أو سرطان الثدي). مع الجدير بالذكر أن الألم لا يعتبر صفة مميزة لاورام الثدي، ولكن في حال وجود تغير في شكل الحلمة، أو نزول دم وافرازات منها يحتاج لمراجعة أخصائي للقيام بالفحوصات اللازمة وتقييم الحالة.
  • يجب العلم أنه في حال كان الألم شديد يصاحبه تعرق وضيق في النفس، فيجب استثناء وجود مشكلة في القلب حيث يمكن أن تأتي على شكل تعب وألم عند بذل جهد.

لذلك في حال وجدت أي من الأعراض المرافقة التي تم ذكرها، ينصح بمراجعة الطبيب لأخذ السيرة المرضية بشكل تفصيلي والقيام بالفحص اللازم لاستثناء اسباب الم الثدي الايسر والكتف التي تم ذكرها.

أما عن اسباب الم الثدي الايسر والكتف عند النساء فلا تختلف عن الأسباب المذكورة للرجال عدا عن أن مشاكل نسيج الثدي أكثر شيوعاً بالإضافة لوجود مشاكل تتعلق بثقل وزن الثدي مما يسبب ألم في الكتف.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه