الم تحت الابط و الثدي ما هو سببه

الم تحت الابط و الثدي ما هو سببه
icon 30 نوفمبر 2015
icon 2356
الم تحت الابط و حول الثدي ما هو سببه

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تحتاج لفحص سريري وتقييم من قبل اخصائي جراحة عامة.راجع اسئلة مشابهة. 2 2015-12-01 19:15:44
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
تحتاج لفحص سريري وتقييم من قبل اخصائي جراحة عامة.راجع اسئلة مشابهة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

عندي الم عندي الثدي الايسر وتحت الابط والكتف الم يروح ويرجع

إن ألم الثدي الذي ينتشر إلى تحت الإبط والكتف الذي يذهب ويعود يمكن أن يعود لعدد من الأسباب، ومن اسباب الام الثدي الايسر وتحت الابط أو من أسباب ألم فوق الثدي الأيسر والكتف:

  • الشد العضلي، في حال كان الألم بعد القيام بحركة مفاجئة أو حمل جسم ثقيل. ويزداد الألم مع الحركة وعادة ما يتحسن خلال فترة قصيرة، ويعتبر من أكثر أسباب ألم الثدي الأيسر والكتف شيوعاً حيث أن الثدي عند الرجال يكون الجزء العضلي هو الغالب.
  • التهاب في غضاريف القفص الصدري.
  • مشكلة في نسيج الثدي، على الرغم من شيوع هذا الأمر عند السيدات إلا انه ممكن الحدوث عند الرجال، مثل (التهاب نسيج الثدي، أو وجود تغيرات كيسية أو ليفية في الثدي، أو سرطان الثدي). مع الجدير بالذكر أن الألم لا يعتبر صفة مميزة لاورام الثدي، ولكن في حال وجود تغير في شكل الحلمة، أو نزول دم وافرازات منها يحتاج لمراجعة أخصائي للقيام بالفحوصات اللازمة وتقييم الحالة.
  • يجب العلم أنه في حال كان الألم شديد يصاحبه تعرق وضيق في النفس، فيجب استثناء وجود مشكلة في القلب حيث يمكن أن تأتي على شكل تعب وألم عند بذل جهد.

لذلك في حال وجدت أي من الأعراض المرافقة التي تم ذكرها، ينصح بمراجعة الطبيب لأخذ السيرة المرضية بشكل تفصيلي والقيام بالفحص اللازم لاستثناء اسباب الم الثدي الايسر والكتف التي تم ذكرها.

أما عن اسباب الم الثدي الايسر والكتف عند النساء فلا تختلف عن الأسباب المذكورة للرجال عدا عن أن مشاكل نسيج الثدي أكثر شيوعاً بالإضافة لوجود مشاكل تتعلق بثقل وزن الثدي مما يسبب ألم في الكتف.

للمزيد:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان