العلاج الاشعاعي كيف طريقته؟

icon 7 ديسمبر 2015
icon 758
العلاج الاشعاعي كيف طريقته؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

على حسب مكان الورم حدد سؤالك 0 2015-12-10 14:47:36
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
على حسب مكان الورم حدد سؤالك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتى مصابه بسرطان الثدي واجرت الجراحه ومن بعدها العلاج الكيماوى وحاليا ف انتظار العلاج الاشعاعي هل يوجد مهله محدده لتبدا فيها العلاج الاشعاعي ليكون فعال

لا يوجد مهلة محددة. ولكن من المفضل بعد حوالي أربع علاجات كيميائي. وذلك حتى نعطي وقت لمكان الجراحة للإلتحام وعدم وجود أي إلتهابات موضعية.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي اضرار العلاج بالاشعاع

أن تأثيرات الإشعاع تتركز تدريجيا مع مرور الوقت و امتداد فترات المعـالجة، و تعتمد التأثيرات الجانبية المصاحبة بشكل أساسي، على جرعة الإشعاع المستخدم و الموضع المُعالج، و الحالة الصحية و البدنية العامة للمريض، و تتفاوت في شدتها و نوعيتها و فترات استمرارها من شخص لآخر، و ترتبط غالبا بالمواضع التي تتلقى الإشعاع و تنحصر بها، يُسثتنى من ذلك مضاعفات الجلد و البشرة و مشاكل الإعياء المستمر، فهي تطرأ عند تلقي الإشعاع بأي موضع بالجسم، و بطبيعة الحال، و عند تطور مضاعفات حادة بشكل خاص، قد يتم تعديل جرعات الأشعة أو تأجيلها لبعض الوقت. إن المريض الذي يتلقى علاج بالأشعة لا يشكل خطر على من حوله بتاتاً.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يعود الورم الخبيث بعد علاجه بالاشعاع والعلاج الكيمياءي

إن الإجابة على هذا السؤال شبه مستحيلة. فإن لا أحد يستطيع أن يعطي ضمانات أن المرض لن يعود حتى بعد القيام بكل هذه العلاجات. لأن الخلايا السرطانية تستطيع الإنتشار بالدم أو بالمجاري الليمفاوية. ولا أحد يستطيع أن يعرف إذا كان هناك انتشار أم لا على صعيد الخلايا.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل علاج السرطان بالعلاج الاشعاعي مؤلم وما هي اثاره الجانبية

اﻻثار الجانبية لﻻشعاع تكون على حسب اتباع التعليمات التحزيرية من الطبيب ومكان اﻻشعاع والطريقة والجزء المعرض وعامة اﻻشعاع غير مؤلم كأشعة بل على العكس انه يعطى لبعض المرضى لتقليل اﻻﻻم الناتجة من الورم وهو أمن جدا ﻻ تخف فقط اتبع نصائح طبيب اﻻشعاع

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً