اعاني من سرطان منتشر في كبد كلية جزء من المثانة فهل يوجد علاج ارفاق ال

اعاني من سرطان منتشر في كبد كلية جزء من المثانة فهل يوجد علاج ارفاق ال
icon 12 يوليو 2011
icon 680
عمري 45 سنة أعاني من سرطان منتشر في كبد + كلية + جزء من المثانة فهل يوجد علاج ؟ أرجو أرفاق العلاج مع عناوين الأطباء أو أطباء الأعشاب ، ولكم جزيل الشكر.

إجابات الأطباء على السؤال (1)

للاسف العلاج عبارة عن علاج تلطيفي يهدف للتخفيف من الاعراض 0 2011-08-11 12:32:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
للاسف العلاج عبارة عن علاج تلطيفي يهدف للتخفيف من الاعراض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

ابي يعاني من سرطان الكبد تم اكتشافه ماخرا وهو منتشر في جزء من الرئة والعظام بنظام تغذية ما مدى خطورة المرحلة الثالثة منه

نظام التغذية في حالة اورام الكبد يعتمدوعلي حالة انسجه الكبد نفيه ووظائفه. لو ان الكبد متليف او هناك تدهور في وظائفه فيعامل المريض معاملة مرضي الكبد الذي ننصحه بتناول الخضروات و الفاكهة و الحد بقدر الامكان من البروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء ، و التقليل من الملح بقدر الامكان . اما لو ان حالة الكبد جيدة و الوظائف ليست سيئة ، فالنصحية هي تلك المتبعه مع حالات الاورام عامة من التقليل من مسببات حموضة المعده من مخللات و مسبكات و مياه غازية ، مع اخذ الحيطة في تناول البروتين الحيواني.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

سالت ة اورام عن مدى صعوبة علاج سرطان العظم المنتشر فقالت اسهل علاج سرطان العظم ثم الرئة ثم الكبد فهل صحيح

عادة يكون علاج سرطان العظام المنتشر من الثدي فقط بالهرمونات ولذلك فهو اسهل من الكيماوي. ولكن في بعض الاحيان يكون علاجه صعب ويحتاج الى اشعاع

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماعلاج سرطان الثدى المنتشر فى الكبد والعظام والرئة والغدد الليمفاوية بالاع او الغذاء او حتى بالادوية

إن سرطان الثدي المنتشر لأعضاء خارج الثدي يعني سرطان الثدي من الدرجة الرابعة، يهدف العلاج في هذه الحالة إلى وقف نمو وانتشار المرض والتقليل من الأعراض المصاحبة، بالإضافة لتحسين نوعية ومدة الحياة مع إمكانية الشفاء الضعيفة. ويجب في هذه الحالة اتباع مجموعة من خيارات العلاج المتاحة التي يحددها الطبيب بناء على حجم الورم، وشدة انتشاره، والعلاجات التي تمت تجربتها مسبقاً ودرجة الاستجابة لها، وحسب مجموعة من التحاليل التي تبين الحاجة للعلاجات الهرمونية وبعض العلاجات الأخرى الموجهة لمستقبلات معينة. ومن طرق علاج سرطان الثدي التي يمكن اختيار أكثر من خيار منها ما يلي:

  • العلاج الكيماوي.
  • العلاج الإشعاعي خاصة في حالات معينة مثل وجود جرح معين في الثدي نتيجة الورم، انتشار صغير في الدماغ، منع حصول كسر في العظام، الضغط على الحبل الشوكي، انسداد الأوعية الدموية في الكبد وغيرها الكثير.
  • العلاج الهرموني بعد التأكد من وجود مستقبلات لهرمونات الاستروجين أو البروجيسترون ومن خيارات العلاج الهرمونية التاموكسيفين.
  • العلاج الموجه نتيجة ظهور نتائج تحليل موجبة لوجود HER2 الي يتم توجيه علاج محدد لها مثل التراستوزوماب أو علاجات موجهة لتغيرات معينة في جينات محددة يتم الكشف عنها من خلال التحاليل.
  • العمليات الجراحية.
  • العلاج المناعي.

يجدر بالذكر أن أي قرار يتعلق بالعلاج يعود للطبيب المختص فقط الذي يكون أدرى بالحالة وبجميع الخيارات المتاحة والأفضل لكل حالة والتي يجب الالتزام بها واتباعها بدقة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 39

في الأورام الخبيثة والحميدة

رجاءا يشكو من مرض سرطان الكبد وياخذ العلاج الكيميائي هل يوجد علاج افضل او اي اجراء اخر تحياتي لكم

علاج السرطان يعتمد على عوامل كثيرة , منها نوع السرطان , درجة تقدمه , انتشار الخلايا الخبيثة في الجسم, عمر المريض بالاضافة للامراض المزمنة الاخرى التي يعاني منها المريض. عليك الالتزام بتعليمات الطبيب المشرف على حالته, آملين له الشفاء.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما الاجراءات العلاجية للسرطان المنتشر في الثدي وفي جزء من الكبد وقد تم اخذ كيماوي لكن لا تغير

العلاج المتوفر للسرطان المنتشر هو العلاج الكيماوي وفي بعض الاحيان الشعاعي. العلاج الكيماوي لا يظهر نتائج فورية فهو بحاجة لاربع جلسات لتحديد وجود استجابة من عدمها. وهناك اكثر من بروتوكول للعلاج فاذا فشل الاول يتم النتقال الى الخط الثاني او الثالث اما في حال فشل هذه جميعها فالامل محدود

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً