أعانى من سرطان القولون ماذا افعل ؟

icon 20 مارس 2015
icon 3927
أعانى من سرطان القولون ماذا افعل ؟

إجابات الأطباء على السؤال (2)

يجب عمل الفوحصات الازمه كمنظار قولونى واشعة مقطعيه على الصدر والبطن والحوض لمعرفة طريقة العلاج جراحة وكيماوى اما جراحة فقط او كيماوى فقط حسب الدرجه 2 2015-04-01 12:33:43
د. محمد عماد الزكي
د. محمد عماد الزكي
امراض الدم والاورام
يجب عمل الفوحصات الازمه كمنظار قولونى واشعة مقطعيه على الصدر والبطن والحوض لمعرفة طريقة العلاج جراحة وكيماوى اما جراحة فقط او كيماوى فقط حسب الدرجه
بحاجة لتفاصيل وارفاق ملفات التشربح المرضي والفحص السريري والشعاعي الموضوع لايختصر بكلمتين..اعاني من ... 3 2015-03-20 19:40:28
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
بحاجة لتفاصيل وارفاق ملفات التشربح المرضي والفحص السريري والشعاعي الموضوع لايختصر بكلمتين..اعاني من ...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل سرطان الغدة الدرقية مميت ماذا افعل ما علاجي مرضي يعرف ب consere

يعد سرطان الغدة الدرقية من أنواع السرطان التي تستجيب للعلاج بشكل كبير، وفي الغالب لا يسبب الوفاة للشخص المصاب، ولكن في العديد من الحالات قد يحتاج الشخص إلى الخضوع لعمل جراحي لاستئصال الغدة الدرقية، ولكن حتى في هذه الحالة يمكن للشخص متابعة حياته بشكل طبيعي مع الالتزام بتناول الهرمونات البديلة المتوفرة على شكل أدوية لتعويض وظائف الغدة الدرقية.

لرفع فرص نجاح علاج سرطان الغدة الدرقية يجب عدم التأخر في الخضوع للعلاج والمتابعة مع الطبيب بشكل دوري، والالتزام بجميع تعاليم الطبيب، لأن تأخير العلاج، أو عدم الالتزام بالجلسات العلاجية يرفع من خطر انتشار السرطان في الجسم، وهو ما يرفع من خطر الإصابة بأنواع أخرى من السرطان وبالتالي ارتفاع خطر الوفاة من المرض.

كما بينت لك فإن العلاج الجراحي لاستئصال جزء من الغدة أو كامل الغدة الدرقية يعد العلاج الأكثر شيوعاً والأكثر فاعلية في علاج سرطان الغدة الدرقية، وقد تحتاج بعض الحالات الخضوع لعلاجات أخرى مثل العلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، بهدف تقليص حجم الورم، أو للسيطرة على الخلايا السرطانية في حال انتشارها إلى مناطق أخرى من الجسم.

قد يتم في بعض الحالات استخدام حبوب اليود المشع للقضاء على الخلايا السرطانية، حيث تمتص الغدة الدرقية معظم اليود الذي يتم الحصول عليه من الوجبات الغذائية، وفي هذه الحالة يكون اليود مرتبطاً بمادة مشعة تعمل على القضاء على الخلايا السرطانية والخلايا المتضررة من الغدة الدرقية.

للمزيد:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان