اجريت عملية ازالة ورم من الثدي هل من اعراض جانبية بعد العلمية

icon 26 أغسطس 2015
icon 1903
اجريت عملية ازالة ورم من الثدي هل من اعراض جانبية بعد العلمية

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ما الورم الذي تم إستئصاله هل هو حميد أم خبيث، هل تم إستئصال الثدي كاملاً أم جزء منه أم فقط الورم. على كل إن الأعراض الجانبية لكل عملية موجودة ولكن على المدى البعيد فلا تأثير لها على الجسم. 1 2015-08-27 09:38:52
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
ما الورم الذي تم إستئصاله هل هو حميد أم خبيث، هل تم إستئصال الثدي كاملاً أم جزء منه أم فقط الورم. على كل إن الأعراض الجانبية لكل عملية موجودة ولكن على المدى البعيد فلا تأثير لها على الجسم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل عمليه ازاله الورم الحميد من الثديين لها اضرار وكم تاخذ مده لتشفى وكم تستغرق وقت العمليه وكم نسبه نجاح العمليه مع العلم انا بنت

إن كتل الثدي أو ما يسميه البعض سرطان الثدي الحميد قد لا تحتاج إلى عملية لإزالته إلا في حال ازدياد حجمه بنسبة معينة او حسب ما يراه الطبيب مناسباً، وتختلف مدة العملية حسب بناء على عدة عوامل منها حجم الورم وموقعه وعمره والعمر والطبيب الجراح وغيرها من العوامل، وترتبط هذه العملية مع عدد من الأضرار والمخاطر مثل:

  • حصول نزيف.
  • الإصابة بعدوى أو التهاب معين.
  • عدم التئام الجرح بشكل جيد.
  • ألم ما بعد الجراحة.
  • النوبة القلبية، أو السكتة الدماغية.
  • رد فعل تحسسي لأحد الأدوية المستخدمة أو للمخدر.
  • تغير مظهرالثدي بعد الجراحة.

وتستغرق مدة الشفاء من عملية استئصال ورم الثدي الحميد فترة قليلة لا تتجاوز بضعة أسابيع، مع الحاجة لإفراغ السوائل نتيجة العملية خلال أول 1-2 أسبوع بعد العملية، وتجنب رفع الأثقال أو ممارسة أي أنشطة شاقة خلال أول أسبوعين، مع العلم أن معظم النساء تعود للأنشطة المعتادة في غضون أسبوع. وإن نسبة النجاح عالية طالما تم التأكد أن النمو حميد وغير سرطاني ولا يشكل أي غدد ليمفاوية أو أي أعضاء أخرى.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً