icon 1 إجابة

ماهو علاج الحموضه الزائده وما هى اسباب وجودها

2011-04-10

إجابات الأطباء على السؤال

السبب هو وجود النهاب في جدار المعدة ، الأسباب معظمها غير معروف ، ولكن هناك التدخين وبعض الأدوية مثل الأسبرين ،وتناول الحوامص والحار . العلاج : تناول مضادات الحموضة مثل مالوكس حبة 3مرات مص أو مضغ ، ومضادات الهستامين 2 مثل لانزوبرازول أو أوميبرازول حبة عند النوم ، ومضادات للتقلص ومهدئات مثل ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3مرات يوميا قبل الأكل، ومضاد حيوي لجرثومة الهيليكوباكتر مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميالمدة اسبوعين. وتجنب الأطعمة الحارة والحوامض والمشروبات الغازية والبهارات وزبادة عدد الوجبات وتقليل كمية الأكل ،والأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا وتجنب العلكة والدخان ، وعدم الاضطجاع أثناء أو بعد الأكل 0 2011-04-17 17:06:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 17 أبريل 2011
السبب هو وجود النهاب في جدار المعدة ، الأسباب معظمها غير معروف ، ولكن هناك التدخين وبعض الأدوية مثل الأسبرين ،وتناول الحوامص والحار . العلاج : تناول مضادات الحموضة مثل مالوكس حبة 3مرات مص أو مضغ ، ومضادات الهستامين 2 مثل لانزوبرازول أو أوميبرازول حبة عند النوم ، ومضادات للتقلص ومهدئات مثل ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3مرات يوميا قبل الأكل، ومضاد حيوي لجرثومة الهيليكوباكتر مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميالمدة اسبوعين. وتجنب الأطعمة الحارة والحوامض والمشروبات الغازية والبهارات وزبادة عدد الوجبات وتقليل كمية الأكل ،والأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا وتجنب العلكة والدخان ، وعدم الاضطجاع أثناء أو بعد الأكل
تاريخ الإجابة: 17 أبريل 2011

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ما هي الاميبا المحوصله واسبابها وعلاجها

يعتمد العلاج على مدى شدة العدوى. وتتلخص المعالجات بـ معالجات دوائية واخرى وقائية.عادة يتم إعطاء ميترونيدازول (metronidazole) عن طريق الفم لمدة 10 يوما. إذا كان هنالك قيء، قد يحتاج الامر إلى الحصول على الأدوية عن طريق الوريد (intravenously) حتى يتمكن المريض من تناول الدواء عن طريق الفم. لا يتم اعطاء الأدوية مضاد الإسهال (Antidiarrheal medications) لأنها يمكن أن تجعل من الحالة أكثر سوأ. بعد العلاج، يجب إعادة فحص البراز للتأكد من أنه تم التخلص من العدوى.
see-answer-arrow

ماسبب الحموضه وماهي علاجها

:سبب الحموضة والحرقة النهاب بسيط في جدار المعدة ، الأسباب معظمها غير معروف ، ولكن هناك التدخين وبعض الأدوية مثل الأسبرين ،وتناول الحوامص والحار . العلاج : تناول مضادات الحموضة مثل مالوكس حبة 3مرات مص أو مضغ ، ومضادات الهستامين 2 مثل لانزوبرازول أو أوميبرازول حبة عند النوم ، ومضادات للتقلص ومهدئات مثل ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3مرات يوميا قبل الأكل، ومضاد حيوي لجرثومة الهيليكوباكتر مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميالمدة اسبوعين. وتجنب الأطعمة الحارة والحوامض والمشروبات الغازية والبهارات وزبادة عدد الوجبات وتقليل كمية الأكل ،والأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا وتجنب العلكة والدخان ، وعدم الاضطجاع أثناء أو بعد الأكل
see-answer-arrow

ممكن حل سريع لعملية الحموضه ال بعد اى اكل بكله حموضه مؤلمه جدا جدا عند موضوع المرى

عليك بروية طبيب لعمل فحص للمعدة وربما تحتاج ناضور حيث ان الموضوع اصبح مزمنا فالحموضة هي بعد اي طعام بالاضافة يجب عمل فحص بكتيريا الهيليكوباكتر بيلوري تستطيع ان تاخذ حبة اوميبرازول يوميا لمدة 14يوم لكن لا تنسى مراجعة الطبيب
see-answer-arrow

ما اسباب فيروس الزونا و ما هو علاجه

إن فيروس الزونا أو الذي يعرف أيضاً باسم الحزام الناري هو عبارة عن عدوى فيروسية يسببها فيروس نطاقي حماقي الذي يسبب مرض الجدري. وأي شخص تعرض لجدري الماء يمكن أن يتطور لحدوث الحزام الناري حتى بعد أن تتعافى من الجدري، ومن اسباب مرض الزونا ما يلي:

  • ضعف جهاز المناعة.
  • الضغط العاطفي.
  • تقدم العمر.
  • الخضوع لعمليات جراحية.
  • تلقي علاج للسرطان.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد علاج نهائي لفيروس الزونا، ولكن يجب علاجه بأسرع وقت ممكن خلال 72 ساعة من ظهور الأعراض من أجل تسريع عملية الشفاء والتقليل من المضاعفات. ومن الأدوية والعلاجات التي يلجأ إليها الطبيب من أجل علاج فيروس زونا ما يلي:

  • مضادات الفيروسات للتقليل من الألم وتسريع الشفاء مثل الأسيكلوفير، فالاسيكلوفير، وغيرها.
  • الأدوية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين للتخفيف من الألم وتقليل التورم.
  • مسكنات الألم للتخفيف من الألم.
  • مضادات الاكتئاب تحت إشراف الطبيب المختص.
  • مضادات الهيستامين للتقليل من الحكة.
  • الكريمات المخدرة للتخفيف من الألم.
  • الأدوية الموضعية التي تحتوي على كابسيسين من أجل تقليل خطر حدوث ألم عصبي.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

اريد الحصول على معلومات عن الجدري عند الاطفال اسبابه اعراضه مضاعفاته علاجه

هناك نوعان من الجدري نوع انقرض نتيجة اللقاحات والنوع الآخر يسمى بجدري الماء ويسببه فايروس هربس زوستير ويصيب الأطفال عادة ويتظاهر المرض بحبوب تملأ الجسم بمراحل تشكلها المختلفة بدأً من نقطة حمراء صغيرة فوق الجلد إلى حويصلة مليئة بالماء إلى بقايا حويصلة افرغ منها الماء اضافة إلى ارتفاع في درجة الحرارة وحكة معممة. نادراُ ما يترافق مع مضاعفات و عقابيل، العلاج عرضي. الوقية هو اللقاح يعطى للأطفال لكنه غير منتشر كباقي اللقاحات. نفس الفايروس يسبب لدى الكبار ما يسمى بالزنار الناري.
see-answer-arrow

زوجى يعانى من الحموضة فما هو الحل

يمكن التخفيف من أعراض الحموضة بتجنب تناول الطعام قبل موعد النوم بثلاث ساعات والتخفيف من المأكولات المحتوية على توابل بكثرة والدهنيات والحمضيات وأي أطعمه تلاحظ انها تزيد من شدة الألم، كما يفضل تناول وجبات خفيفة على عدة مرات بدلاً من تناول وجبات كبيرة مرة أو مرتين باليوم وينصح برفع الراس عند النوم باستخدام وسادات او رفع السرير من جهة الراس للتخفيف من الاعراض. كما يمكن مراجعة الطبيب أو الصيدلاني للحصول على دواء مناسب للتخفيف من حموضة المعدة.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,595خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الأمراض الجلدية
علاج التعرق الزائد
الأمراض الجلدية علاج التعرق الزائد 23 أغسطس 2021
الطب البديل
علاج الحموضة في المنزل
الطب البديل علاج الحموضة في المنزل 1 سبتمبر 2020
أمراض الجهاز الهضمي
عادات خاطئة تسبب حموضة المعدة
أمراض الجهاز الهضمي عادات خاطئة تسبب حموضة المعدة 24 مايو 2020
علم الأمراض
ماهو السيليوليت
علم الأمراض ماهو السيليوليت 9 مايو 2014
أمراض الجهاز الهضمي
اسباب وعلاج عسر الهضم
أمراض الجهاز الهضمي اسباب وعلاج عسر الهضم 26 مايو 2013
علم الصيدلة
حقائق عن مضادات الحموضة
علم الصيدلة حقائق عن مضادات الحموضة 14 سبتمبر 2011

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.