أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

اختي تناولت حبوب depakine chrono 500mg مع انها غير مصابة بالصرع و تناولتها مرتان في هذا اليوم و اليوم السابق مع العلم انهل تبلغ من العمر 14 عاما و وزنها...

لماذا تتناول الدواء ولاي سبب تأخذ الدواء..لابد من سؤال الطبيب ممكن لأغراض اخرى يعطى أيضا. بالنسبة لجرعة الدواء تعطى من 30-60مجم على كل كيلو..بالنسبة لها مسموح ولكن اذا سوف تأخذ الدواء لمدة طويلة يفضل عمل مستوى الدواء في الدم لتحديد الجرعة اكثر دقة...هل سوف نخفف ام يبقى كما هو

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم اتناول دابكين كرنو لمرض الصرع منذ فترة طويلة وحالتي مستقرة كاني ليس بي مرض واقود سيارة .هل يوجد دواء افضل منه خالي من السلبيات?

جسمك يستجيب لهذا الدواء وهذا جيد ولا يفضل تغييره..يغير الدواء في حال عدم الإستجابة للمرض. فقط يفضل عمل فحوصات مستوى الدواء في الدم و وظائف الكبد (AST, ALT )

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

امي لديها جلطة في الدماغ وجاء لها صداع اليوم ما الحل هل هذا دليل علي مجئ جلطة اخري ام صداع عادي وهل بنادول مضر لها

الصداع لا يعني بالضرورة جلطة أخرى ولكن معظم المرضى ممكن يعانوا من صداع في بداية الجلطة،، لابد من قياس ضغط الدم..بنادول كما أنت ذكرت لا يضر اذا اعطيتها عند اللزوم. .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

عندي ابنة مصابة بالصرع ولا يفيد الدوا معاها مثل الكيبرا وديباكين و ريفريتور وغيرها كان عمرها الئ 6 اشهر ولم يكن فيه شي فجا اصيبت وهي عمرها الان4 سنوات ونوبات...

يفضل المتابعة مع اخصائي الأعصاب. . و يستطيع تغيير الدواء لحين الوصول للدواء المناسب..مع العلم ان الادوية التي تأخذها جيدة و لكن مادام انه لا يوجد فائدة فتغير..

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

هل هناك شيء اسمه تهيج الاعصاب ؟؟

صحيح يوجد تهيج على الأعصاب وخاصة جذع الأعصاب (roots irritation ) وفي أغلب الأحيان ناتج عن ضغط غضروفي في الرقبة او اسفل العمود الفقري او ضرر من حادث او ابرة بالخطأ وهكذا

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم: دكتور انا عندي ثقل وتنمل في يدي اليمني حدث ذلك معي من شهرين علماً اني اعاني من ارتفاع في ضغط الدم عمري 45 ولست مدخن ولله الحمد

سلامتك لابد من إجراء صوره رنين لفقرات الرقبه ومن بعد ذالك يكون العلاج حسب ما سوف تكون نتائج الصوره

أجاب عن السؤال

أخصائي علاج طبيعي ظافر رشاد حمد
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، ما هو العلاج الطبي و الطبيعي لمرض ضمور الدماغ عند الأطفال و متی تختفي أعراض هذا المرض اذا كان بسبب نقص الأكسجين...

اذا ضمور بسيط او اقل من بسيط (mild )ممكن يظهر تحسن ملحوظ وفي بعض الحالات بعد سن السنة يختفي..ولكن هذا تشخيص لا يتمناه الطبيب و لا الاهل لانه في بعض الحالات يترك أعراض مثل الصرع، النشاط الحركي الزائد، او العكس عدم المقدرة على الكلام و المشي و قد ينتهي باعاقة دائمة ولكن علينا من البداية معالجته بالادوية مثل زيت السمك (fish oil ),حقن سيريبرلايزين (cerebrolysin ),مقوي للاعصاب مجموعة ب فيتامينات مع كالسيوم. وطبعا مهم العلاج الطبيعي المستمر في مراكز تأهيل خاصة بالحركة و المشي و النطق

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم