أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

اريد ان اعرف اعراض الجانبية لادوية مرض الصرع

الاعراض الجانبية لادوية الصرع بسيطة ويمكن تحملها وبخاصة فى بداية العلاج مثل الدوخة او الدوار وقلة التركيز والغثيان وزغللة العينين او اضطراب الرؤية وهى اعراض تختفى تدريجيا بالاستمرار على العلاج ولكن يوجد ايضا بعض الاعراض الخطيرة مثل نقص كرات الدم البيضاء فى العلاج بالكاربامازبين او نقص مادة الكاروتين فى العلاج ببعض ادوية الصرع مثل الفالبرويك اسيد وهى اعراض جانبية ايضا يمكن الكشف المبكر عنها وعلاجها

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي نسيان أحياناً في الذاكرة القريبة عمري 30 عام

النسيان فى مثل هذا العمر وبخاصة فى الذاكرة القريبة يكون راجعا الى ضعف الانتباه والتركيز نتيجة للتوتر والقلق وانشغال الفكر لذلك ننصحك بالتواصل معنا على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لاضافة المزيد من المعلومات عن حالتك النفسية والضغوط الحياتية اللتى تتعرض لها وذلك لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب بالادوية وبالعلاج النفسى السلوكى والمعرفى والاجتماعى ومتابعة حالتك حتى الشفاء التام انشاءالله

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

اعاني من الام في اعصاب يدي وساقي يستمر يوم كامل ماتفسير هذا الم وهل له عﻻقة بأمراض في القلب كوني مدخنة منذسنتين

هذا له علاقة بمجهود جسدي زائد ، حمل اثقال ، نومة خطأ لمدة طويلة، و المشكلة في الغالب من الرقبة و فقرات اسفل الظهر. ينصح بتجنب الاسباب المحفزة لهذا الالم .ممكن أخذ مقوي للأعصاب فيتامينات مجموعة ب.، اسبرين اطفال، مسكن عند الضرورة فقط.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

ااخذ ديباكين 500+لاميكتال للصرع وبدأ يتساقط شعرى ويتكاثف بجسدى والأن يتم تخفيف الجرعة فالحالةلم تأتى لمدة 4 سنوات وتساقط شعر رأسى فهل الصلع هذاوراثى ام من دواء فوالدى لم يعانى

ادوية الصرع معظمها وخاصة الديباكين (الفالبورال) تسبب عند بعض الحالات تساقط الشعر واذا كان غي عامل وراثي من طرف الاب او الام ممكن نسبة الصلع تزبد.. الادوية تزيد تساقط الشعر لا الصلع.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم . اعاني من مشكلة النسيان و قلة التركيز مما سبب لي ازمه نفسيه بعدم القدر على النجاح و اصبح لدي التفكير مشتت . كما انه سبب لي الارق....

السبب لصغار العمر-20-50 سنة يعتبر توتر وعصبية وارهاق جسدي وذهني و لايوجد شئ عضوي يقلق. فممكن اخذ منشطات فيتامينات، بيراسيتام لمدة شهرين و الفائدة تتضح بعد ثالث أسبوع من التعاطي المنتظم إن شاء الله.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 45 سنة
الأمراض العصبية

الى اخصائي الجملة العصبية توقفت رجل اخي اليسرى وضعف في اليمنى وخدر في اليدين ظهر في اشعة الرنين هنالك انزلاق يضغط على العصب هل تحتاج الى تدخل جراحي وهل تاخير...

الذي يقرر أخصائي جراحة المخ و الأعصاب بما مع المريض من صور رنين مغناطيسي. وعلى الأعراض المذكورة فينصح بعملية جراحية مستعجلة.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم