أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر 25 سنة
الأمراض العصبية

أعاني من القلق و التوتر هذه الفترة فأصبحت أحس بضغط خفيف في الجانب الأيسر من الرأس و في بعض الأحيان دغدغة تذهب هذه الأعراض ثم تعود لتراودني كلما بقيت أفكر...

الحالة ليست خطيرة فأنت تعانى من اعراض نفيوجسمية نتيجة للتوتر والقلق ينصح بالعلاج بمضادات التوتر والاكتئاب مع منظم للنوم والعلاج النفسى السلوكى والمعرفى والجماعى

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 27 سنة
الأمراض العصبية

التنميلة في اطرافي وسقوط الاشياء من يدي بشكل لا ارادي والام في رقبتي وانخفاظ درجة الاحساس في يدي اليسرى كما اني اعاني من الصداع وتشوش الرؤية

ينصح بعمل أشعة رنين على الفقرات العنقية مع رسم عصب بالكمبيوتر على الطرفين العلويين وافادتنا بالنتيجة لتقييم حالتك ووصف العلاج اللازم

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 37 سنة
الأمراض العصبية

مصابة بالصرع الجزئي واخطط لعملية اطفال الانابيب علما ان النوبة تحدث كل 3سنوات كمعدل واخذ دواء levemax 250gm حبة في اليوم هل يؤثر ع الجنين وما البديل

عموما أدوية الصرع كلها لها تأثير على الجنين فى الشهور الثلاثة الأولى للحمل و لكن بمعدل حدوث الحالة مرة كل ٣ سنوات ومع الجرعات العلاجية البسيطة ٢٥٠ملجم مرة واحدة يوميا من الممكن أن يقل حدوث تاثيره على الجنين

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم دكتور انا صاًر يجيني شعور زي الكهرب من جنب ركبتي لاسفلها يكون يوجع وبعد يختفي وصار الحين اخس يوخزات خفيفه حرل الركبه ايش السبب

ينصح بعمل رسم عصب بالكمبيوتر على الأعصاب الطرفية بالطرفين السفليين مع اشعة دوبلر على شرايين الطرفين السفليين وافادتنا بالنتيجة لتقييم حالتك ووصف العلاج اللازم

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
الأمراض العصبية

تعرض شخص لصدمه كهربائيه وقام شخص آخر بالامساك به دون استخدام أي عازل من المتضرر الأكبر ولماذا؟

بالتاكيد سيتضرر الإثنين ينصح بعمل رسم مخ بالكمبيوتر للاثنين لقياس النشاط الكهربى المخ وافادتنا بالنتيجة لتقييم حالتهم

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 31 سنة
الأمراض العصبية

أشعر برعشه شديده في الركبتين عند العصبيه او التوتر انا اشرب المنبهات كالقهوه ومشتقاتها لو كانوا هم السبب:هل استطيع ان اعرف بشكل تقديري متى تنتهي المشكله؟

ماتعانى منه هى اعراض نفسوجسمية نتيجة للتوتر والقلق الشديد وينصح بالعلاج بمضادات الاكتئاب والتوتر مع منظم النوم والامتناع عن شرب المنبهات كالقهوة بعد الظهر مع العلاج النفسى السلوكى والمعرفى والجماعى

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن محمد النوبى
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 57 سنة
الأمراض العصبية

ممكن قراءة التخطيط رجاءا .. وهل يعتبر الامر خطير ام مجرد التهاب بسيط .. للعلم الحالة لها ٣ اشهر والى الان لم تتحسن يوجد تحسن طفيف لكن ليس شفاء ..

واضح من التخطيط ان هناك تحسن بطئ في وظائف الاذن الوسطي و لكن الاذن الوسطي ليست مسئولة عن الدوخة او عدم الاتزان . الاذن الداخلية هي المسئولة عن الشعور بالاتزان . وهي تتاثر بالالتهاب المزمن في الاذن الوسطي و ارتفاع ضغط الدم. لذلك لا بد من اجراء بعض الفحوصات مثل قياس سكر الدم عند الصيام . ايضا لعلاج التهاب الاذن الوسطي لا بد من تناول مضاد حيوي موضعي مثل توبرامايسين (نقط في الاذن) مع تناول مضاد حيوي واسع المجال مثل اموكسيسيللين مع كلافيولينك اسيد مرتين يوميا قبل الاكل و ميترونيدازول 500 مجم مرتين يوميا لمدة اسبوع.

أجاب عن السؤال

الدكتور د مصطفي ابراهيم
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم