منك الاجابة على والدتي تعاني من تنميل في يديها الاثنتين واقدامها ايضا

ارجو منك الاجابة على والدتي تعاني من تنميل في يديها الاثنتين واقدامها ايضا مع الشعور بالدوران و اصابعها دائم تكون مشدوده لاتستطسع حمل شيء مع العلم ان وضعها هكذا استمر لمدة 5 شهور، ووصف الطبيب حالتها بان يوجد عندها التهاب في اعصاب الرقبه.ارجو مساعدتي

2011-01-09
1 إجابة السؤال 2019-10-23
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا أودواء لايريكاممتاز لهذه الحالة . وهذا تحت اشراف الطبيب ، ودوا ميثيكوبالامين حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،وبعدذلك مرة أو مرتين يوميا ، ننصحك بعملصورة أشعة للعمود الفقري في الرقبة وكذلك العمود الفقري الصدري والقطني للإطلاع على حالة الفقرات ومعرفة ما غذا كان يوجد ديسك أم لا؟ 1 2011-01-15 09:18:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا أودواء لايريكاممتاز لهذه الحالة . وهذا تحت اشراف الطبيب ، ودوا ميثيكوبالامين حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،وبعدذلك مرة أو مرتين يوميا ، ننصحك بعملصورة أشعة للعمود الفقري في الرقبة وكذلك العمود الفقري الصدري والقطني للإطلاع على حالة الفقرات ومعرفة ما غذا كان يوجد ديسك أم لا؟

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة