ولكنى اقصد شكل المهبل من الخارج ليس الغشاء البكارة اعنى لان كما قلت ان

ولكنى اقصد شكل المهبل من الخارج ليس الغشاء البكارة اعنى لان كما قلت ان
icon 27 فبراير 2012
icon 18420
السلام عليكم عفوا ولكنى اقصد شكل المهبل من الخارج ليس الغشاء البكارة اعنى لان كما قلت ان غشائى يشبة شكل حدوة حصان ولكن لست متأكدة لانى لا استطيع رؤية الغشاء بوضوح لانة من الجانب الايسر من المهبل يوجد تجويف ولكن لا اعرف ان كان يوجد بة فتحة غشائية لانة من الجزء الايمن يوجد تجويف استطيع رؤية بداية فتحة الغشائية ولكن لا اقدر ان ارى باقى شكل الحدوة ، اسفة على الاطالة ولكن اريد ان اعرف اسباب تمزق الغشاء وما هو عمق الغشاء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن التمييز بين ستة أشكال لغشاء البكارة: ١- غشاد حلقي ، وهو ذو فتحة بيضاوية مختلفة الاتساع تتوضع قريبا من المركز ٢- غشاءهلالي ، وتقع فوهته إلى الأمام ويأخذ الغشاء شكلا هلالياً. ٣-غشاء عمودي أو شفري، وتأخذ فوهته شكل شق عمودي، ويتكون من مصراعين جانبيين متصلين في الأمام والخلف بلسينة ضيقة ٤-غشاد جسري أو ذو فتحتين، وفيه فتحتان واسعتان منفصلتان انفصالا تاما أو زئيا. ٥- غشاد غربالي وفيه عدة ثقوب. ٦-غشاء أرتق أو عديم الفوهة ، ويسد المهبل سدا تاماً ويؤدي إلى احتباس دم الطمث في المهبل والرحم، وبروز البطن مما يشتبه معه بالحمل أو الورم، وهناك أشكال أخرى ناتجة عن اختلاف شكل حافة الغشاد الحرة الاختلاف بالمتانة: فقد يكون هذا الغشاء رقيق جدا يتمزق بدون أي جهد. و قد تصل متانه لدرجة قد تمنع أول جماع فيتطلب الأمر مساعدة الطبيب الذي يجري شق جراحي كي يسهل أمر أول لقاء جنسي. كما أن الجماع قد يتم دون أن يتمزق الغشاء بالحالات التي يكون بها الغشاء مرنناً. التحري عن غشاء البكارة التحري عن البكارة أمر صعب، و محفوف بإمكانية الوقوع بالخطأ، سواء من قبل الطبيب أم من قبل الزوج . فحص الغشاء و التحري عن كونه موجود أو متمزق، هو أمر طبي، يتطلب معرفة جيدة بتشريح المنطقة. 0 2012-03-05 06:16:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكن التمييز بين ستة أشكال لغشاء البكارة: ١- غشاد حلقي ، وهو ذو فتحة بيضاوية مختلفة الاتساع تتوضع قريبا من المركز ٢- غشاءهلالي ، وتقع فوهته إلى الأمام ويأخذ الغشاء شكلا هلالياً. ٣-غشاء عمودي أو شفري، وتأخذ فوهته شكل شق عمودي، ويتكون من مصراعين جانبيين متصلين في الأمام والخلف بلسينة ضيقة ٤-غشاد جسري أو ذو فتحتين، وفيه فتحتان واسعتان منفصلتان انفصالا تاما أو زئيا. ٥- غشاد غربالي وفيه عدة ثقوب. ٦-غشاء أرتق أو عديم الفوهة ، ويسد المهبل سدا تاماً ويؤدي إلى احتباس دم الطمث في المهبل والرحم، وبروز البطن مما يشتبه معه بالحمل أو الورم، وهناك أشكال أخرى ناتجة عن اختلاف شكل حافة الغشاد الحرة الاختلاف بالمتانة: فقد يكون هذا الغشاء رقيق جدا يتمزق بدون أي جهد. و قد تصل متانه لدرجة قد تمنع أول جماع فيتطلب الأمر مساعدة الطبيب الذي يجري شق جراحي كي يسهل أمر أول لقاء جنسي. كما أن الجماع قد يتم دون أن يتمزق الغشاء بالحالات التي يكون بها الغشاء مرنناً. التحري عن غشاء البكارة التحري عن البكارة أمر صعب، و محفوف بإمكانية الوقوع بالخطأ، سواء من قبل الطبيب أم من قبل الزوج . فحص الغشاء و التحري عن كونه موجود أو متمزق، هو أمر طبي، يتطلب معرفة جيدة بتشريح المنطقة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اريد ان اعرف هل من الطبيعى ان يكون زوائد جلدية خارجية لغشاء البكارة لانها توجد حول غشاء بكارتى...

غشاء البكارة لا يكون له زوائد عندما يكون سليماً في موضعه، وقد تنشأ زوائد عند تمزقه ثم تزول نهائياً، يكون كل شيء عادي إذا لم يحصل إدخال لشيء صلب في المهبل. والغشاء لونه زهري تقريباً.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا كنت مخطوبة من سنتين وقام خطيبي بحك قضيبه بمنطقة الفرج من الاسفل للاعلى ومن الاعلى للاسفل بقوة فنزل من...

ان كانت الحكه خارجيه كما تقولين..فانه من المستبعد بل المستحيل ان يتاثر غشاء البكاره لانه اصلا موجود على بعد لا يقل عن خمسة سنتيمترات من الفتحه

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اعرف أن غشاء البكارة موجود طبعاً أنا أشوف جلد وشئ مثل البالونة والفتحة لا أرى شئ سوء شئ مظلم...

ربما يكون من الصعب رؤية غشاء البكارة، ولكن لا بد أنك تعلمين إذا دخل شيء صلب إلى المهبل، أو نزل دم لأي سبب غير عادي. الغشاء يكون على بعد نتيمترين داخل المهبل، راجعي بكارة في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان