هل تنتقل العدوى من الزوج إلى الزوجه أثناء الجماع حيث أن الزوج مصاب بفيروس سي والبلهارسيا؟

icon 26 مارس 2011
icon 51560
هل تنتقل العدوى من الزوج إلى الزوجه أثناء الجماع حيث أن الزوج مصاب بفيروس سي والبلهارسيا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تنتقل العدوى من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الدم الملوث بالفيروس المعدي، ويكون ذلك بالطرق التالية : - أخذ دم منقول قبل عام 1992 أي قبل إكتشاف فيروس التهاب الكبد الفيروسي (ج) - المشاركة في الابر المستعملة لحقن الادوية المخدرة - الوخز أو الجرح اللاإرادي بإبرة أو مشرط ملوث بالفيروس أثناء العمل في المختبرات أو في غرف العمليات أو للعاملين في غسيل الكلى - الوشم أو الحجامة بإبر غير معقمة، أو الحلاقة بموس ملوث بدم شخص مصاب بالفيروس - - الجماع الجنسي، وهذه الطريقة ليست مهمة جدآ، لأن الفيروس لا يوجد بكثرة في سوائل الجسم، ولذلك فإن إنتقاله لا يحصل بصورة مؤكدة - الشذوذ الجنسي أو الزنا لا تنتقل العدوى بفيروس التهاب الكبد بمصافحة أو معانقة الشخص المصاب بالمرض أو حامل الفيروس المعدى أو الجلوس بجانبه أما البلهارسيا، فلا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. 4 2011-03-27 08:00:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تنتقل العدوى من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الدم الملوث بالفيروس المعدي، ويكون ذلك بالطرق التالية : - أخذ دم منقول قبل عام 1992 أي قبل إكتشاف فيروس التهاب الكبد الفيروسي (ج) - المشاركة في الابر المستعملة لحقن الادوية المخدرة - الوخز أو الجرح اللاإرادي بإبرة أو مشرط ملوث بالفيروس أثناء العمل في المختبرات أو في غرف العمليات أو للعاملين في غسيل الكلى - الوشم أو الحجامة بإبر غير معقمة، أو الحلاقة بموس ملوث بدم شخص مصاب بالفيروس - - الجماع الجنسي، وهذه الطريقة ليست مهمة جدآ، لأن الفيروس لا يوجد بكثرة في سوائل الجسم، ولذلك فإن إنتقاله لا يحصل بصورة مؤكدة - الشذوذ الجنسي أو الزنا لا تنتقل العدوى بفيروس التهاب الكبد بمصافحة أو معانقة الشخص المصاب بالمرض أو حامل الفيروس المعدى أو الجلوس بجانبه أما البلهارسيا، فلا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل فيروس الكبد سي الكامن غير النشط الي الزوجه عبر الجماع و هل معني الإجابه بنعم انتقاله أيضا للأطفال؟؟

الفيروس الرَنَوِيّ المسبب له عادة ما يبقى في دم كل اثنين من أصل ثلاثة مرضى يصابون به، بحيث يصبحون ناقلين مزمنين دون أن تظهر عليهم أي أعراض، ويعالج عادة بالراحة وبإستخدام الإنترفيرون ألفا، والريبافايرين(دواء مضادة للفيروسات يحول دون تكرار الحمض النووي، يستخدم لعلاج بعض الأمراض الفيروسية)، كذلك ينصح بتجنب الكحول والأدوية التي من الممكن أن ترهق الكبد، وبنظام غذائي متوازن وخالي من الدهون.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل التهاب الكبد المناعي ينتقل من الزوجة للزوج اثناء المعاشرة الجنسية وهل هو معدي.

الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين. لذلك يجب على هؤلاء اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع التقاط الفيروس.العدوى من خلال الجنس نادرة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

زوجي مارس الجنس الفموي مع احداهن واخبرته انها مصابه بمرض الايدز فلم يكمل معها ثم عاد للبيت وحدثت العلاقه الزوجيه...

طريقة انتقال الإيدز معروفة، وهي عن طريق الدم، مثل الجروح الخفيفة وربما المجهرية في الجسم مثل الأعضاء التناسلية . إذا افترضنا أن المرأة مصابة بالإيدز فيجب أن يكون الرجل مجروحاً لانتقال الفيروس سواء في فمه أو في الأعضاء التناسلية، احتمال أن يكون الفم مجروحاً ، وارد. ولا يمكن الحسم في الموضوع إلا بالفحص المخبري . ويفضل مراجعة اختصاصي جلدية لمتابعة الموضوع نظراً لأهميته.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تقبيل اليد ووجود لعاب من شخص مصاب بفيروس بى لشخص غير مصاب ينقل الفيروس وكيف يتم نقل الفيروس عن...

الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شخص مصاب بمرض الإيدز وتناول علاج مرض الإيدز هل تنتقل المرض لزوجته الغير مصابة عن طريق الاتصال الجنسي بعد

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصابا بهذا الفيروس. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى بقمع الفيروس. الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه هو عندما تكون كمية الفيروس في الدم منخفض بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام، كلما كان الحمل الفيروسي لشخص أعلى، فمن الأرجح أن الشخص قادر نقل فيروس الإيدز. الناس الذين لديهم فيروس الإيدزولكن تحت العلاج ، ويأخذون أدويةالإيدز، ويكون الحمل الفيروسي منخفض للغاية أو لا يمكن الكشف عنه. هم أقل احتمالا لنقل الفيروس من الناس الذين لديهم فيروس الإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض كثيرا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الإيدز من شخص آخر مصاب أم فقط عند الاجماع

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداًنظراً للإجراءات الدقيقة لفحص الدم. للمزيد اجع إيدز في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه