ما اسباب مرض السيلان؟

icon 24 نوفمبر 2009
icon 3751
ما اسباب مرض السيلان؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هو مرض منقول جنسيا يمكن أن يصيب الإناث و الرجال، تسببه المكورات البنية. على الرغم من الوسيلة الأشهر لانتقاله هي عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أنه يمكن أن ينتقل بطرق أخرى (مثل انتقاله من الأم إلى الطفل أثناء عملية الولادة)، و تتراوح الحالة في شدتها من مريض لآخر. 0 2009-11-24 10:27:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هو مرض منقول جنسيا يمكن أن يصيب الإناث و الرجال، تسببه المكورات البنية. على الرغم من الوسيلة الأشهر لانتقاله هي عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أنه يمكن أن ينتقل بطرق أخرى (مثل انتقاله من الأم إلى الطفل أثناء عملية الولادة)، و تتراوح الحالة في شدتها من مريض لآخر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

ماهية اعراض مرض السيلان

قد تظهر علامات وأعراض الإصابة بداء السيلان في الذكور على النحو التالي: - تورم الخصيتين يرافقه ألم في الخصية - ألم مصاحب للتبول - خروج افرازات من القضيب الذكري ذات لون مائل للصفرة . للمزيد من التفاصيل راجع داء السيلان في القاموس.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجنسية

مراحل مرض السيلان

لا توجد مراحل لداء السيلان، اعراض الاصابة بداء السيلان لدى الاناث تكون على النحو التالي: - حدوث ألم مصاحب لعملية التبول او الجماع - احمرار منطقة عنق الرحم - خروج افرازات ذات رائحة غير مألوفة بعد انتهاء الجماع - تهيج وتورم قناة المهبل - الشعور بعدم الإرتياح او الحكة في منطقه المهبل - في حال تعرض المستقيم للإصابة فإن الأعراض تشمل : - الحكة الشرجية . - خروج القيح من فتحة الشرج . - الشعور بالضغط اثناء حركة الامعاء - ملاحظة خروج الدم من فتحة الشرج . للمزيد راجعي داء السيلان في القاموس.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

ما هو مرض السيلان

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

هل مرض السيلان يسبب الايدز

يعد مرض السيلان والإيدز من الأمراض المنقولة جنسياً.

ومن الجدير بالذكر أن عدم علاج مرض السيلان يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وهو الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز. لذلك يجب معالجة مرض السيلان ومتابعته تحت إشراف الطبيب المختص.

المرجع: Gonorrhea - CDC Fact Sheet

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

اعراض مرض سيلان

في معظم الحالات لا تظهر أعراض داء السيلان على المصاب ولكن ان وجدت فهي تختلف تبعاً لجنس المصاب اي أنها تختلف في الذكور عنها في الإناث . قد تظهر علامات وأعراض الإصابة بداء السيلان في الذكور على النحو التالي: - تورم الخصيتين يرافقه ألم في الخصية - ألم مصاحب للتبول - خروج افرازات من القضيب الذكري ذات لون مائل للصفرة . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجنسية

ماهو مرض السيلان اعراضه

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . يعالج داء السيلان باستخدام المضادات الحيوية التالية : - سيبروفلوكسسين - ليفوفلوكسسين - سيفترياكزون و في معظم الحالات يحتاج المريض لتناول عقاقير دوائية مناسبة لعلاج الكلاميديا (في الغالب دوكسيسيكلين أزيثروميسين ، فوجد أن 50% من حالات الإصابة بالسيلان مصابة بالكلاميديا أيضاً، للمزيد راجع داءالسيلان في القاموس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان