استشارة جلدية عن كريم سكينورين

استشارة جلدية عن كريم سكينورين
icon 10 مايو 2022
icon 19119
هل كريم سكينورين بيطلع قشور ؟ وكم اسبوع واشوف النتيجة ؟ ومتى احط كريم المرطب قبل او بعد السكينورين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم قد يسبب كريم سكينورين ظهور القشور على البشرة عند تطبيقة، حيث أن المادة الفعالة حمض الأزيليك عند تطبيقها على البشرة قد تسبب جفاف البشرة وتقشير الجلد كذلك. 

 

وأما فيما يخص تأثير كريم سكينورين، فيجب العلم أن تأثير المادة الفعالة حمض الأزيليك يختلف من شخص لآخر ويعتمد على شدة الحالة التي يعاني منها الشخص قبل الاستخدام، وتجدر الإشارة إلى أن النتيجة الأولية قد يتم ملاحظتها خلال شهرين تقريباً من الاستخدام المنتظم حسب تعليمات الطبيب، ومن أجل الحصول على النتيجة النهائية يجب الانتظام باستخدام الكريم على مدار عدة أشهر حسب ما يحدد الطبيب.

 

وعند الحديث عن طريقة استخدام سكينورين، يجب مراعاة ما يلي:

  • يفضل استخدام سكينورين مرتين يومياً، في الصباح والمساء بصورة منتظمة، حسب المدة المحددة من الطبيب والتي قد تمتد لعدة أشهر.
  • يجب عدم استخدام سكينورين أكثر من مرتين يومياً، حيث أن ذلك لا يزيد من فعالية العلاج بل قد يسبب التهيج.
  • يجب تطبيق كريم سكينورين على البشرة بعد غسلها جيداً، باستخدام الغسول المناسب للبشرة، مع تدليك كريم سكينورين جيداً حتى يتم امتصاصه.
  • يجب تطبيق الكريم المرطب في الخطوة الأخيرة، حيث قد تمتلك مرطبات البشرة قوام أثقل.

للمزيد:

0 2023-11-08 22:04:01
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله

نعم قد يسبب كريم سكينورين ظهور القشور على البشرة عند تطبيقة، حيث أن المادة الفعالة حمض الأزيليك عند تطبيقها على البشرة قد تسبب جفاف البشرة وتقشير الجلد كذلك. 

 

وأما فيما يخص تأثير كريم سكينورين، فيجب العلم أن تأثير المادة الفعالة حمض الأزيليك يختلف من شخص لآخر ويعتمد على شدة الحالة التي يعاني منها الشخص قبل الاستخدام، وتجدر الإشارة إلى أن النتيجة الأولية قد يتم ملاحظتها خلال شهرين تقريباً من الاستخدام المنتظم حسب تعليمات الطبيب، ومن أجل الحصول على النتيجة النهائية يجب الانتظام باستخدام الكريم على مدار عدة أشهر حسب ما يحدد الطبيب.

 

وعند الحديث عن طريقة استخدام سكينورين، يجب مراعاة ما يلي:

  • يفضل استخدام سكينورين مرتين يومياً، في الصباح والمساء بصورة منتظمة، حسب المدة المحددة من الطبيب والتي قد تمتد لعدة أشهر.
  • يجب عدم استخدام سكينورين أكثر من مرتين يومياً، حيث أن ذلك لا يزيد من فعالية العلاج بل قد يسبب التهيج.
  • يجب تطبيق كريم سكينورين على البشرة بعد غسلها جيداً، باستخدام الغسول المناسب للبشرة، مع تدليك كريم سكينورين جيداً حتى يتم امتصاصه.
  • يجب تطبيق الكريم المرطب في الخطوة الأخيرة، حيث قد تمتلك مرطبات البشرة قوام أثقل.

للمزيد:

السلام عليكم، كريم سكينورين هو عبارة عن حمض الازيليك يستخدم في حالات حب الشباب يوضع ليلا قبل النوم و ممنوع وضع الكريم حول الفم و الانف و العين و نعم يسبب قشور بسيطه و يفضل ان يوضع تدريجيا في الاول حتي تتعود عليه البشرة . يفضل ان يوضع كريم المرطب صباحا و يكون مناسب للبشرة الدهنيه ثم كريم سكينورين ليلا قبل النوم. في خلال اسبوعين لثلاثه ستلاحظي النتيجه. 0 2022-05-12 10:29:14
د. هديل رفعت
د. هديل رفعت
الجلدية والتناسلية
السلام عليكم، كريم سكينورين هو عبارة عن حمض الازيليك يستخدم في حالات حب الشباب يوضع ليلا قبل النوم و ممنوع وضع الكريم حول الفم و الانف و العين و نعم يسبب قشور بسيطه و يفضل ان يوضع تدريجيا في الاول حتي تتعود عليه البشرة . يفضل ان يوضع كريم المرطب صباحا و يكون مناسب للبشرة الدهنيه ثم كريم سكينورين ليلا قبل النوم. في خلال اسبوعين لثلاثه ستلاحظي النتيجه.

تعليقات الزائرين

Mimi Bňøtà Mimi Bňøtà

هل كريم سكينورين يزيد في ظهور حب الشباب في الوجه ارجو الرد وشكرا مسبقا

icon 20 يونيو 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا دكتور أنا عمري 51 سؤالي أنا عم يعرق رأسي ورقبتي ووجهي من اي مجهود أنا عندي مخزون للسكري 6.2...

التعرق له اسباب كثيره من ضمنها فرط نشاط الغدة الدرقيه والضغط والسمنه وايضا بعض الادويه متل ادوية الكورتيزون وأدوية النفسيه الافضل عمل الفحوثات الرئيسيه واهمها الغدة الدرقية والتأكد من عدم اخد اي ادوية مسببه للتعرق بعد ذلك يتم العلاج

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا ام لرضيعة لا تتجاوز شهر واعاني من احمرار في وجهي وحبوب ماهو الحل ارجوك

الاحمرار في الوجه له اسباب كثيره من ورديه ل حب شباب ل امراض مناعيه الافضل اخذ تاريخ مرضي كامل بالتفصيل مع صور واضحه انصحك بمراجعة طبيب جلديه وتتشخصي بشكل صحيح لانه ممكن تحتاجي لفحوصات

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

اعاني من تساقط شعر وحكه في فروه الراس

قد يكون التساقط والحكة ناتجين عن مشكلة في فروة الرأس تستدعي علاجًا محددًا. يمكن أن تكون هناك حالات مثل فقر الدم، زيادة التوتر، الإجهاد، العدوى، أو مشاكل الغدة الدرقية لها علاقة بالتساقط الناتج. اتباع نمط حياة صحي، وتناول غذاء صحي ، ومتوازن قد يحسن الحالة، ولكن لا بد من مراجعة الطبيب للتقييم السريري ووصف العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة 19

في الأمراض الجلدية

اعاني من حبوب البشره و اثارها و اسمرار في البشره و هي ايضا حساسه قليلا و مسامات في البشره

الاكرتين يعالج الحبوب التي تحت الجلد ويساعد على إخراجها لكن لا يعالج آثارها والاسمرار الناتج منها الافضل البدء بعلاج الisotrtritinoin لكن قبل ذلك عمل فحوصات خاصه بهذا العلاج والتأكد لا يوجد حمل ان كنتي متزوجه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً