هل كريم بيافين ضار على البشرة ويسبب السرطان

الأمراض الجلدية
سؤال من غير معروف 22 February 2017 تم تعديله في 17 May 2026 37220
السلام عليكم، هل كريم الترطيب بيافين الذي فيه المادة الفعالة ترولامين مضر على البشرة ويسبب السرطان ؟ أنا قلقة

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
17 May 2026 صيدلاني

سلامتك، كريم بيافين (Biafine) هو مستحضر جلدي شائع الاستخدام، ويحتوي على المادة الفعالة ترولامين (Trolamine)، ويستخدم الترولامين بشكل أساسي كمرطب للبشرة،... اقرأ المزيد

سلامتك، كريم بيافين (Biafine) هو مستحضر جلدي شائع الاستخدام، ويحتوي على المادة الفعالة ترولامين (Trolamine)، ويستخدم الترولامين بشكل أساسي كمرطب للبشرة، ويساعد في علاج حروق الشمس، الحروق السطحية، والتهابات الجلد الطفيفة. يعتبر آمناً بشكل عام للاستخدام الموضعي.

 

لا يوجد دليل علمي موثوق ومباشر يربط بين استخدام كريم بيافين أو مادة الترولامين الموضعية وبين زيادة خطر الإصابة بالسرطان عند استخدامه وفقاً للإرشادات. الدراسات التي أجريت حول هذه المواد لم تثبت وجود علاقة سببية.

 

فالكريم مصمم ليكون لطيفاً على البشرة للمساعدة في التئامها وترطيبها، وإليكِ أيضًا عدة نصائح إضافية:

  • أجري اختبار الحساسية: إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك إجراء اختبار موضعي صغير على منطقة غير ظاهرة من الجلد قبل استخدامه على نطاق واسع للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي.
  • احرصي على الاستخدام الصحيح: اتبع دائماً التعليمات المدونة على عبوة الكريم أو التي يوصي بها طبيبك أو الصيدلي.
  • احصلي عليه من المصادر الموثوقة: عند البحث عن معلومات حول المنتجات الصحية، اعتمد دائماً على المصادر الطبية الموثوقة والمؤسسات الصحية الرسمية.
الدكتور المختار بنزعريط
22 February 2017 الجلدية والتناسلية
كريم بيافين خاص لعلاج الحروق من الدرجة الاولى والثانية .لكن قد يسبب للبعض حكة او اكزيما يجب التوقف عن استعماله... اقرأ المزيد
كريم بيافين خاص لعلاج الحروق من الدرجة الاولى والثانية .لكن قد يسبب للبعض حكة او اكزيما يجب التوقف عن استعماله ولايتسبب في السرطان .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية