هل صحيح أن الرجل في بعض الأحيان يقدف في رحم زوجته بدون أن يعلم ’

icon 9 أكتوبر 2013
icon 1169
هل صحيح أن الرجل في بعض الأحيان يقدف في رحم زوجته بدون أن يعلم ’
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا غير صحيح لأن الرجل هو الذي يقوم بالحركات التي تعطي المتعة للإثنين وتستمر إلى لحظة حدوث النشوة (Orgasme) فيتدفق أثناءها السائل المنوي في المهبل وليس في الرحم وعندها يرتخي القضيب . أما المرأة فيمكن أن يمارس زوجها العملية الجنسيةويقذف في رحمها دون أن تشعر ولقد سبق أن عالجت مثل هذه الحالات. 0 2013-10-09 10:27:47
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
لا غير صحيح لأن الرجل هو الذي يقوم بالحركات التي تعطي المتعة للإثنين وتستمر إلى لحظة حدوث النشوة (Orgasme) فيتدفق أثناءها السائل المنوي في المهبل وليس في الرحم وعندها يرتخي القضيب . أما المرأة فيمكن أن يمارس زوجها العملية الجنسيةويقذف في رحمها دون أن تشعر ولقد سبق أن عالجت مثل هذه الحالات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف أصاب بالثآليل النسائية وزوجي وزوجته الثانية لايعانيان منه ، علما بأن الثآليل خارجية فقط نهاية المهبل من الخارج وقريب...

أنت تسألين عن الثآليل التناسلية وهي ظهور زوائد جلدية حول الاعضاء التناسلية بسبب بعض انواع الفيروسات ويزداد حجم هذه الزوائد بسبب الحرارة والرطوبة في المنطقة الحساسة وهو معدي وذلك بسبب الممارسة الجنسية خاصة في الدبر. والعلاج يكون باستخدام محلول اليودفيلين تركيز 2% او بالكي او التجميد (التثليج) او بالليزر . يجب التحذير من المجامعة اثناء وجود هذا المرض وعند الضرورة يجب ان يستخدم الكوندوم او الواقي الذكري. ** ما هي العلامات: تظهر الثاليل كنتوءات جلدية قاسية بعد أسابيع او أشهر من ممارسة الجنس مع شخص مصاب بالفيروس او توجد لديه ثؤلول. بالإضافة إلى أنه يمكنها أن تظهر في فترة مختلفة تماما عن الفترة التي تمت فيها ممارسة الجنس، وذلك لان الفيروس يمكنه "الاستيقاظ" بعد سنوات من دخوله إلى الجلد. ** طرق العدوى و طرق الوقاية: العدوى تتم بواسطة اللمس، ملامسة الجلد المصاب لجلد غير مصاب وليس هنالك حاجة لممارسة الجنس أو لأن يكون الاحتكاك شديدا لكي ينتقل الفيروس، لذلك يجب استعمال الواقي الذكري فهو يمكنه أن يقلل من احتمال انتقال الفيروس ولا يمنعه وذلك بسبب مواقع انتشاره. يمكن للفيروس أن ينتقل من الأعضاء الجنسية نفسها ، وهناك طريقة ناجحة لتقليل انتقال الفيروس هو غسل الأيدي، العضو الجنسي بالماء والصابون قبل وبعد ممارسة الجنس. ** ما هي طرق العلاج : لا يوجد اتفاق حول كيفية علاج الثاليل . فالأمر منوط بحجم الثلول، كميتها ومدى استعداد المصاب بالتعاون مع الطاقم الطبي. بشكل عام هنالك طريقتان شائعتان للعلاج: استعمال العلاج الموضعي مثل الكريمات والدهون أو إجراء عملية جراحية. استعمال العلاج الموضعي ( الكريمات ) - الكريمات الكيماوية : مفعول هذه الكريمات يكون على الثلول بشكل مباشر وهي تشجع الجسم على مقاومتها. ناجحة عادة في علاج الثلول الصغيرة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة فهي تقوم بحرق الجلد كيماويا وازالة الثلول تدريجيا. - الكريمات المقوية للمناعة : من أحدث الطرق العلمية التي تم اكتشافها حديثاً حيث تقوم هذه الكريمات على تنشيط الجهاز المناعي للجسم ضد الفيروس المسبب للثؤلول حيث تقوم مناعة الجسم والأجسام المضادة بمحاربة الفيروس والقضاء عليه مما يؤدي إلى زوال الثاليل دون ترك أي آثار ندبات أو أي علامات تذكر. - العمليات الجراحية يتم اجراء العملية الجراحية بعد التخدير الموضعي وذلك بحسب حجم الثلول وموقعها. أما هل يمكنك العلاج دون علم زوجك فهذا يعتمد على طول المدة التي يظل بعيدا عنك ، وأنت حاولي بطريقة أو بأخرى أن لا تنكشفي عليه بافتعال أي عذر وما دام عنده زوجة ثانية فيمكنه قضاء مأربه معها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

وانا سعيد بنظمامي اليكم واتمنى ان يكون الجميع بصحه وعافيه اشعر بحكه مع رغبه عارمه في الهرش وتتغير الوجهه بصورة...

ننصحك بعمل تحاليل مخبرية لحامض البوليك والعامل الرثوي والبروتين المتفاعل سي. تناول مضاد للهستامين 2 لا سبب النعاس مثل : تلفاست ، إكزوفن ، لوراتدين .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

يوجد لدي حبه حمراء علي القضيب وكنت اعلاجها بالديتول مع تخفيفه وتختفي تم تعود في نفس المكان الاول وهي تاتي...

هل هي حبة أم بقعة؟ هل لها رأس فيه مادة بيضا؟ هل يصاحبها حكة أو ألم؟ تقول أنها تظهر عندما تمارس العادة السرية وتقةل أنك تمارس العادة يوميا،وهذا يعني أنها موجودة باستمرارهل هذا صحيح؟ مبدئيا ما دمت لم تمارس الزنا ولا اللواط فلا داعي للخوف أو القلق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي حبوب بيضاء على منطقة القضيب و عند مراجعتي للدكتور اخبرني بأنها ثواليل وتأتي عن طريق العلاقة الجنسية مع العلم...

- يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض . ** - يفضل اتباع التعليمات التالية للتخفيف والتعايش مع المرض : - الحفاظ على جفاف ونظافة المناطق التناسلية . - استخدام وسائل الحماية كالواقي الذكري في حال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب . - الإلتزام بفتره العلاج من قبل الطبيب المختص . - إجراء الفحوصات الدورية للكشف عن تقدم الحالة المرضية للمصاب .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي حكه في اسفل الخصيتين مع احمرار وهناك مثل الحبوب الصغيرة منتشره على الخصيتين والقضيب اخاف من الايدز علما اني...

لا تخف ، ما عليك فعله هو الذهاب الى طبيب جلد لفحص هذا الاحمرار وهذه الحبوب الصغيرة لاعطاء التشخيص الصحيح وهذا يعني إعطاء العلاج المناسب اذ ان الفحص السريري ضروري لمعرفة سبب هذا الاحمرار والذي يمكن ان يكون فطريات او غيرها

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان