هل اساور المطاط المنتشره بين البنات مسرطنه كما يقول البعض ؟

icon 19 ديسمبر 2014
icon 2068
هل اساور المطاط المنتشره بين البنات مسرطنه كما يقول البعض ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يعتمد على المواد المصنوعه منها هذه الاساور بالاضافة الى مدة تماسها مع الجلد 3 2014-12-21 01:28:17
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
هذا يعتمد على المواد المصنوعه منها هذه الاساور بالاضافة الى مدة تماسها مع الجلد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل كريم بيافين به مواد مسرطنة حقا و هل تم منعه في الدول الاروبية كما سمعت

الموقع الألكتروني لجريدة لوموند الفرنسية وضع سنة 1906 لائحة تضم 400 دواء يتم تداولها وترويجها في الصيدليات الفرنسية، بعض منها في المغرب أيضا وتنتجه نفس المختبرات الفرنسية أو فروعها هنا، تتضمن مادة البارابين ،هذه المادة الكيماوية التي تدخل في استعمال الأدوية، تستعمل أصلا كمادة حافظة وفي نطاق واسع ضمن مواد التجميل وفي الأدوية وبعض الأطعمة ، التي أثبت تحاليل علمية أنها مادة كيماوية يحتمل أن تكون السبب في سرطنة أجسام مستعمليها. الدراسات التي استند عليها تقرير لوموند الفرنسية، أشار إلى احتمال تأثير المادة المسرطنة على الهرمونات عبر إحداث خلل في أنظمتها الداخلية وخصوصا نظام التكاثر أو الانقسام الخلوي وقد تتسبب أيضا في خفض نسبة الخصوبة لدى الرجال. وكانت الجمعية العمومية الفرنسية قد تقدمت بطلب للحكومة بسحب كل الأدوية التي تدخل في صناعتها مادتي الفطالات والبرابين بسبب الأضرار الصحية التي يحتمل أن تصيب مستعمليها أو الخلل الذي يتهدد بعض الوظائف الحيوية بعد استعمالها.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عندي اكزيما من سنين وقد تركت اثارها على جسمي (بقع داكنة)وشتريت كريمات واريد السؤال عنها ومدى تاثيرها على الجسم على...

تركيزه 0,05ACRETINاكرتين 1- كريم فيوسودين (للطوارئ مضاد حيوي antibiotic 2- بالليل يستخدم اكرتين على مناطق الحب فقط والصباح تغسلي وجهك وتحطي المحلول المطهر مرتين باليوم حتى لا يطلع لك حب فيوسيدين عشان يخف الأحمرار والتهيج وممنوع تتعرضي للشمس حتى لا يحترق وجهك وممنوع وضع مكياج لأن بشرتك متهيجه ويجب أن يكون أي شيء تستخدميه عليها معقم ونظيف. ممنوع اللعب بالقشور أو إزالتها لأن إزالتها تترك آثارا مزعجة فتره العلاج تقريبا شهرين أو أقل الدليل ان العلاج انتهى اذا تبقى لك اثار سطحيه ومافيها احمرار ولا شي بعد علاج الحبوب الأدوية تستعمل منفردة وليست مجتمعة، ولا تفكري بالآثار الجانبية، لأنك مضطرة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهي اضرار خل التفاح كدهان موضعي وليس كشرب هل صحيح عندما يوضع خل التفاح على الجلد بصفة مستمرة يسبب حروق...

أن هناك عدة مخاطر من استخدام خل التفاح، حيث يؤدي أحيانا إلى تغيير أصباغ الجلد، وينجم عن ذلك تغيّر في لون البشرة، ما يعني بداية مرض البرص، الذي يعدّ من أكثر الأمراض صعوبة في العلاج، حيث لا يشفى منه الشخص في وقت سريع، وربما لا يتمكّن من التخلص من آثاره بشكل نهائي. أن الأضرار الناجمة عن استخدام خل التفاح قد تتأخر في الظهور، خاصة في مرحلتي الحمل والولادة؛ ما ينتج عنه صعوبة الولادة الطبيعية، واللجوء إلى الولادة القيصرية، كما يتسبّب في صعوبة التئام الجروح.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

سلام عليكم. السادة الاطباء هل جهاز ازالة الشعر بالليزر الذي يستخدم في المنازل امن؟؟؟هل يسبب اي نوع من انواع السرطان...

الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على المدى القصير أو البعيد. ويقضى الليزر على كل بصيلات الشعر التى فى طور النمو الكامل ولا يؤثر على البصيلات التى فى مراحل النمو الأخرى لذلك تحتاج المريضة 3- 6 جلسات ليتم القضاء على90% من بصيلات الشعروعدم ظهوره مرة أخرى. باختصار لايسبب جهازاللىزر سرطان لأن اشعة الليزر هي ذات موجة طويلة وغير متأينة ولا تحمل خاصية تحويل الخلايا الطبيعيةالى سرطانية سرطان والليزر معروف منذ عام 1960 ولا يوجد اي حالة سرطان جلدي حتى الان بسببه

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان