هل ازالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر له أضرار

icon 30 أبريل 2012
icon 40446
هل ازالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر له أضرار

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من الأستخدامات الحديثة لليزر هو إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه و يعتبر الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم أو تدخل جراحى أو هرمونى حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على القصير أو البعيد. وهل ليزر إزالة الشعر يسبب سرطان الجلد ؟ أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة non-ionizing radiation وهذه ببساطة لا تسبب أي خلل في شريط DNA وبالتالي لا تسبب اي نمو غير طبيعي للخلايا ولا تسبب سرطان والليزر معروف منذ عام 1961 ولا يوجد اي حالة سرطان جلدي حتى الان بسببه. 8 2012-05-05 20:36:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من الأستخدامات الحديثة لليزر هو إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه و يعتبر الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم أو تدخل جراحى أو هرمونى حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على القصير أو البعيد. وهل ليزر إزالة الشعر يسبب سرطان الجلد ؟ أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة non-ionizing radiation وهذه ببساطة لا تسبب أي خلل في شريط DNA وبالتالي لا تسبب اي نمو غير طبيعي للخلايا ولا تسبب سرطان والليزر معروف منذ عام 1961 ولا يوجد اي حالة سرطان جلدي حتى الان بسببه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اعاني من حرق في المنطقة الحساسة بسبب ازالة الشعر بالليزر الحرق جديد عمره يومين حاليا استخدم كريم للحرق هل ممكن استخدام كريم تبييض للمنطقة يحتوي

ليس الآن وإنما يجب أن يشفى الحرق ثم استعملي كريم يحتوي ألفا اربيوتين مع كوجك أسد كمبيض للمنطقة الحساسة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اريد اسم مخدر للمنطقة الحساسة غير كريم بريلا حتى استطيع ازالة شعر المنطقة

أغلبك المخدرات الموضعية فيها مادة ليدوكايين (بالإنجليزية: Lidocaine) وهي الموجودة في كريم بريلا، كما يوجد منتج آخر اسمه ليدبرو (بالإنجليزية: Lidopro) وهو يحتوي على أربع مكونات مخدرة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هي افضل طريقة لازالة شعر المنطقة الحساسه بدون ضرر وهل استخدام الحلاوة لازالة الشعر اضرار على المنطقة الحساسه

إليك هذه الوصفة التي تعمل على تخفيف شعر العانة والمنطقة الحساسة بشكل كبير جدا ، وتستعمل بعد ازاله الشعر مباشره مكوناتها 50جرام نبات السعد+50جرام بذور السكران ( يوجدان عند العطار)+اي كريم ترطيب مثل نيفيا أو دوف الطريقة:يوضع السعد والسكران في قدر كأس ماء ويتم غليهما مع بعض جيدا وبعد ذلك يتم خلطهما مع اي كريم ترطيب عادي مثل دوف او نيفيا .....الخ ، وبعدها تدهن بهما المكان المزال الشعر منه ( يعني يتم حلق الشعر أولا ثم يجفف تماما ، ثم تدهن المنطقة بالمخلوط )، وسيخف نمو الشعر تدريجيا بعد تكرار العملية عدة مرات، ومع الوقت سيتوقف نموه لأن نبات السعد والسكران يعملان على إضعاف بصيلات الشعر ثم إماتتها .وانا أرى أن أفضل طريقة لإزالة أو حلق شعر العانة هو استعمال المشط الذي فيه شفرة (موس) يتم حلق الشعر به وهو ناشف ، لا حاجة لوضع صابون أو تبليل بالماء ، وهذه الطريقة لا تنزع الشعر من جذوره وإنما يبقى على سطح الجلد فلا تحدث حكة ولا تظهر حبوب ولا يتغير لون الجلد. وأما إذا كنت مصرة على التنعيم فيمكنك استخدام الحلاوة (السويت)بدلا من المشط ثم استعملي السعد والسكران.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً