ما اضرار الحزام الناري

icon 25 مايو 2015
icon 13659
ما اضرار الحزام الناري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قديؤدي خصوصا لدى كبار العمر الى الم مزمن بالاعصاب يستدعي ان ياخذ المريض ادوية مسكنة لفترة من الزمن 3 2015-05-26 14:23:59
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
قديؤدي خصوصا لدى كبار العمر الى الم مزمن بالاعصاب يستدعي ان ياخذ المريض ادوية مسكنة لفترة من الزمن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الحزام الناري؟ وكيف يتم الشفاء من الحزام الناري؟

سؤال من أنثى سنة 34

في الأمراض الجلدية

هل الحزام الناري يسبب السرطان؟

لا توجد دراسات كافية تثبت أن الأشخاص الذين يصابون بمرض الحزام الناري لديهم خطر الإصابة بالسرطان في المستقبل، ولكن بالمقابل فإن الأشخاص المصابين بالسرطان يكون جهاز المناعة لديهم ضعيف ويكون لديهم فرصة أكبر للإصابة بالحزام الناري، الذي تزداد احتمالية الإصابة به في حال ضعف المناعة كما في مرضى السرطان.

كما أن احتمالية الإصابة بالحزام الناري تزداد في حال تلقي العلاج الكيماوي للسرطان أو في  أنواع معينة من السرطان مثل سرطان الرئة، سرطان الثدي، سرطان البروستاتا وغيرها. 

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل مرض الحزام الناري مرض معدي؟ وما هو علاجه ؟ وكم مدة الشفاء من مرض الحزام الناري؟

أود التوضيح بداية أن مرض الحزام الناري أو الهربس النطاقي (بالإنجليزية: Shingles) يتسبب به نفس الفيروس المسبب لعدوى جدري الماء، والإصابة بالحزام الناري لا تتطور فورًا نتيجة الإصابة بالعدوى بالفيروس، وإنما يدخل فيروس الهربس المسبب لمرض جدري الماء في حالة كمون لعدة سنوات بعد الشفاء من عدوى جدري الماء، ويستقر ضمن خلايا الجهاز العصبي بشكل غير فعال، وفي بعض الحالات قد يحدث ما ينشط الفيروس مرة أخرى لدى بعض الأشخاص مما يؤدي إلى التهاب الأعصاب والإصابة بما يعرف بالحزام الناري.

 

بناءً على ما تم توضيح فإن مرض الحزام الناري معدي ولكن لا تؤدي العدوى إلى الإصابة بالحزام الناري وإنما إصابة الشخص السليم بمرض جدري الماء في حال عدم إصابته به في السابق، وليس بالضرورة أن يعاني الشخص في هذه الحالة من الحزام الناري في المستقبل بعد انتقال العدوى من شخص مصاب بالمرض.

 

أما بالنسبة لمدة التعافي من مرض الحزام الناري فإنها تقدر بما يتراوح بين 3-6 أسابيع، وفي الغالب لا يصاب الشخص مرة أخرى بالحزام الناري بعد الشفاء، ولكن قد تتكرر الإصابة لدى نفس الشخص عدة مرات في بعض الحالات.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً