ماهو الكريم المرطب المناسب لبشرة جافة علما اني مستخدمة كريمات مرطبة ومراهم لكن بدون فائدة حيث ان بشرتي حساسة جدا.

icon 11 أكتوبر 2011
icon 9428
ماهو الكريم المرطب المناسب لبشرة جافة علما اني مستخدمة كريمات مرطبة ومراهم لكن بدون فائدة حيث ان بشرتي حساسة جدا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية : قصور الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادوية حب الشباب مثل رواكيوتين . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي. رابعا : عوامل اخرى مثل: التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمواد التنظيف الكيماوية. ** العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن. 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات .مثل جلايسوليسيد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . استعمال القناع المرطب مرتين اسبوعيا يحتوي على زيت اللوز وماء الورد. 5- الامتناع عن التدخين . 6- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 7-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 8--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 9--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 10--ممارسة الرياضة المعتدلة. 11--السنفرة .13 تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 13-- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي! -15-:استعمال الزيوت ومرطبات البشرة الخفيفة باستمرار. 16-الأعشاب المفيدة: البنفسج والورد والبيلسان والبابونج... ويمكن ايضا استعمال الأعشاب القابضة للبشرة الجافة ومضاف اليها الأعشاب المرطبة. 0 2011-10-12 10:55:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية : قصور الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادوية حب الشباب مثل رواكيوتين . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي. رابعا : عوامل اخرى مثل: التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمواد التنظيف الكيماوية. ** العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن. 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات .مثل جلايسوليسيد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . استعمال القناع المرطب مرتين اسبوعيا يحتوي على زيت اللوز وماء الورد. 5- الامتناع عن التدخين . 6- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 7-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 8--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 9--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 10--ممارسة الرياضة المعتدلة. 11--السنفرة .13 تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 13-- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي! -15-:استعمال الزيوت ومرطبات البشرة الخفيفة باستمرار. 16-الأعشاب المفيدة: البنفسج والورد والبيلسان والبابونج... ويمكن ايضا استعمال الأعشاب القابضة للبشرة الجافة ومضاف اليها الأعشاب المرطبة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 29

في الأمراض الجلدية

لدي حبوب بيضاء ناعمة تحت العين والوجه؟ أحد الأشخاص نصحني باستخدام كريم acretin 0.025% يوميا وبعدها مرطب للبشرة علما ان...

نعم قد يساهم كريم أكرتين في التخفيف من الحبوب البيضاء في الوجه، ولكن أود لفت انتباهك إلى أن هذا النوع من الحبوب يزول دون الحاجة للعلاج خلال فترة من الزمن فلا داعي للعلاج إلا في حال عدم زوال الحبوب بعد عدة أشهر من ظهورها، أو تسببها بالإزعاج، وأنصحك بمراجعة الطبيب للتأكد من طبيعة الحبوب ووصف العلاج المناسب أولًا.

 

يجب عند تطبيق كريم أكرتين تجنب تطبيقه بالقرب من العين، كما يجب تطبيق كريم أكرتين قبل النوم، واستخدام الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل، لأن الكريم يزيد من حساسية الجلد للشمس.

 

هناك عدة طرق طبيعية تساهم أيضًا في التخفيف من الحبوب البيضاء أو الحبوب الدهنية في الوجه، ومنها الآتي:

  • زيت شجرة الشاي.
  • كريم الألوفيرا.
  • غسل الوجه بشكل دوري.
  • تبخير الوجه لتوسيع مسامات الوجه وتسريع زوال الحبوب.
  • ترطيب البشرة بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اسأل عن كريمات او حبوب لتبييض البشرة ولكن بدون اضرار..مع العلم ان بشرتي دهنية ومائلة الى الاصفرار

من المراهم المبيضة للبشرة : فيدآوتFade out ومرهم بيرفيكت وايت بيرل ليلي كومبليكس ونيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ. أما الحبوب فمنها سوبروايت الأمريكي : المادة الفعالة فيه الجلوتاثيون وهو آمن الاستعمال بالجرعة العلاجية ، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد شهر وتكتمل بعد 3 شهور والجرعة 4حبات يومياو سوبر وايت بلس .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه