ماهو الحل مع ظهور متكرر للحبوب على الوجه على فترات و مع العلم انها ليست كبيرة ولكن اثرها يبقى على الوجه حتى بعد زوالها و غالبها يخرج معه صديد مع العلم اني استخدمت صابونة افوكا

2015-05-31
1 إجابة السؤال 2019-06-25
حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما ان كان المريض لا يفضل الالتزام بدواء او دهون وير يد نتيجة سريعة فيمكن علاج حب الشباب أيضا بجلسات الليزر وهي مفيدة في علاج دهنية البشرة و المسامات الواسعة 0 2015-06-02 13:02:09
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
star star star star ic_star 148 تقييم
حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما ان كان المريض لا يفضل الالتزام بدواء او دهون وير يد نتيجة سريعة فيمكن علاج حب الشباب أيضا بجلسات الليزر وهي مفيدة في علاج دهنية البشرة و المسامات الواسعة
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-11-06 13:53:30

ماسبب ظهور حب الشباب مع العلم عمري ٣٠ سنه الحبوب تكون مولمه وكبيره بها صديد استخدمت كريمات مرضعيه ومقشرات بالاضافه العنايه البشره الذهنيه من غسول وسيرومات واخد مضاد حيوي مع العلم لا استطيع اخد الروكتان

ماسبب ظهور حب الشباب مع العلم ٣٠ الحبوب تكون مولمه وكبيره بها صديد استخدمت كريمات مرضعيه ومقشرات بالاضافه العنايه البشره الذهنيه من غسول وسيرومات واخد مضاد حيوي مع العلم لا استطيع اخد الروكتان

1

ماسبب ظهور حب الشباب مع العلم ٣٠ الحبوب تكون مولمه وكبيره بها صديد استخدمت كريمات مرضعيه ومقشرات بالاضافه العنايه البشره الذهنيه من غسول وسيرومات واخد...

لا اظن ان عليك اتباع اي علاج دون استشارة طبيب مختص بالامراض الجلدية وهذا ما عليكي فعله لكي يفحص لك بشرتك بشكل مباشر ويضع العلاج المناسب ، ولا يجب القيام بتجارب على الوجه اذ ان المستحضرات موجودة بكثرة في الاسواق والصيدليات لذا من المهم جدا استشارة طبيب الجلد

0
2019-11-07 06:57:20
see-answer-arrow

2016-12-29 04:48:15

السلام عليكم . عمري 33 و أعاني من حبوب في الظهر مع صديد أبيض . استخدمت دواء benzoyl peroxide خفت الحبوب لفترة من الزمن ولكنها عادت بشكل أكبر . هل هناك حل من فضلك و شكرا

و اعاني من حبوب في الظهر مع صديد ابيض استخدمت دواء benzoyl peroxide خفت الحبوب لفترة من الزمن ولكنها عادت بشكل اكبر هل حل من فضلك و

1

و اعاني من حبوب في الظهر مع صديد ابيض استخدمت دواء benzoyl peroxide خفت الحبوب لفترة من الزمن ولكنها عادت بشكل اكبر هل حل من فضلك و
يجب في البداية وضع التشخيص لتمكن من التوصل للعلاج. لذلك يجب معرفة هذه الحبوب...هل هي التهاب اجربة شعري او دمامل او حب شباب.... بالاضافة لمعرفة اذا كان هناك امراض داخلية او جلدية مرافقة. وبما ان الحالة ازدادت فلا بد من علاج داخلي عن طريق الفم اذا ثبتت انها حب شباب مثلا. لذلك لا بد من استشارة طبيب جلدية لوضع التشخيص..ومن ثم العلاج المناسب للحالة
0
2016-12-29 16:18:32
see-answer-arrow

2016-08-24 21:17:25

زوجى يعانى من ظهورمتكرر لحباية كبيرةمثل الدمل ومؤلمةجدا ولونهااحمر وتكون فى الغالب بين الفخين وبعد عدة ايام تفتح وتخرج كمية كبيرة من الصديد والدم وبعدها تترك اثر غائر فى الجلد

زوجى يعانى من ظهورمتكرر لحباية كبيرةمثل الدمل ومؤلمةجدا ولونهااحمر وتكون فى الغالب بين الفخين وبعد عدة ايام تفتح وتخرج كمية كبيرة من الصديد والدم وبعدها تترك اثر غائر فى الجلد

1

زوجى يعانى من ظهورمتكرر لحباية كبيرةمثل الدمل ومؤلمةجدا ولونهااحمر وتكون فى الغالب بين الفخين وبعد عدة ايام تفتح وتخرج كمية كبيرة من الصديد والدم وبعد...
قومي بعمل زراعة للصديد اولا ثم نقدم لك العلاج
0
2016-08-25 09:53:40
see-answer-arrow

2016-04-21 17:07:20

اعاني من ظهور حبوب حمىراءوداخلهاابيض على انفي وبعد زوالها يبقى اثرها احمر مزرق بشرتي دهنية لكن تتقشر ومسامات واسعةجدا ماهي الكريمات التي تعيد حيويتها

اعاني من ظهور حبوب حمىراءوداخلهاابيض على انفي وبعد زوالها يبقى اثرها احمر مزرق بشرتي دهنية لكن تتقشر ومسامات واسعةجدا ماهي الكريمات التي تعيد حيويتها

1

اعاني من ظهور حبوب حمىراءوداخلهاابيض على انفي وبعد زوالها يبقى اثرها احمر مزرق بشرتي دهنية لكن تتقشر ومسامات واسعةجدا ماهي الكريمات التي تعيد حيويتها
يفضل اجراء فحص باقرب عياده جلدية.
0
2016-04-22 17:03:54
see-answer-arrow

2015-12-06 19:44:41

السلام عليكم ظهرت لي حباية كبيرة رأسها احمر تحت ابطي وهي تألمني جدا ويخرج منها صديد وقيح بين الفترة والاخرة ماهو العلاج وشكرا لكم

ظهرت لي حباية كبيرة راسها احمر تحت ابطي وهي تالمني جدا ويخرج منها صديد وقيح بين الفترة والاخرة ماهو العلاج و لكم

1

ظهرت لي حباية كبيرة راسها احمر تحت ابطي وهي تالمني جدا ويخرج منها صديد وقيح بين الفترة والاخرة ماهو العلاج و لكم
عليك عمل زراعة للصديد وبعد النتيجة نقدم العلاج
0
2015-12-07 10:09:57
see-answer-arrow

2015-09-01 23:39:28

تنتشر في ظهري وصدري حبوب تشبه قرصة الناموس واحيانآ تكبر ويخرج منها الصديد ولاحظت بخروج شي اشبه بحشرة صغيرة بيضاء مع الصديد وتترك فجوة كبيرة عند خروجها مرافق بالم شديد

تنتشر في ظهري وصدري حبوب تشبه قرصة الناموس واحيانآ تكبر ويخرج منها الصديد ولاحظت بخروج شي اشبه بحشرة صغيرة بيضاء مع الصديد وتترك فجوة كبيرة عند خروجها مرافق بالم شديد

1

تنتشر في ظهري وصدري حبوب تشبه قرصة الناموس واحيانآ تكبر ويخرج منها الصديد ولاحظت بخروج شي اشبه بحشرة صغيرة بيضاء مع الصديد وتترك فجوة كبيرة عند خروجها...
عليك عمل زراعة للصديد وبعد النتيجة اساعدك
0
2015-09-02 17:34:12
see-answer-arrow

2015-08-19 17:28:05

منذ فترة طويلة كان يظهر في ظهري حبوب ويخرج منها صديد و زالت الان ولكن اثارها ما زالت موجوده بلون بني .. ما العلاج المناسب لازاله اثارها

فترة طويلة كان يظهر في ظهري حبوب ويخرج منها صديد و زالت الان ولكن اثارها ما زالت موجوده بلون بني ما العلاج المناسب لازاله اثارها

1

فترة طويلة كان يظهر في ظهري حبوب ويخرج منها صديد و زالت الان ولكن اثارها ما زالت موجوده بلون بني ما العلاج المناسب لازاله اثارها
تناولي حبة فيتامين سي 500 مرتين يوميا وكريم فيتامين سي 3 مرات يوميا واكثري من تناول البرتقال والليمون
0
2015-08-19 22:25:03
see-answer-arrow

2015-03-23 16:27:21

مرحبا انا فتاة عمري ٣٦ سنة أعاني من كثرة ظهور الحبوب البيضا الصديدية بوجهي استخدمت عدة علاجات خارجيه هي مفيدة بالقضاء على الحبوب لكنني اريد ان تتوقف هذه الحبوب عن الظهور

انا ٣٦ اعاني من كثرة ظهور الحبوب البيضا الصديدية بوجهي استخدمت عدة علاجات خارجيه هي مفيدة بالقضاء على الحبوب لكنني تتوقف هذه الحبوب عن الظهور

2

انا ٣٦ اعاني من كثرة ظهور الحبوب البيضا الصديدية بوجهي استخدمت عدة علاجات خارجيه هي مفيدة بالقضاء على الحبوب لكنني تتوقف هذه الحبوب عن الظهور
هادا مرض جلدي مثل حبوب الشباب ويجب مراجعه طبيب وعمل فحوصات ويعالج
0
2015-03-23 19:22:06
see-answer-arrow

2013-07-01 13:20:51

بدأ معي صديد يخرج من السرة ولقد زرت الطبيب ووصف لي مضاد حيوي وتوقف الصديد لمدة ثم عاد الصديد ووصف لي الطبيب مجدداً مضاد حيوي أقوي فتوقف الصديد لفترة أطول من المرة السابقة ولكنه عاد الآن . كل مره رجع فيها الصديد كان مع موجات الحر وقضائي فترة طويلة خارج المنزل .

بدا معي صديد يخرج من السرة ولقد زرت الطبيب ووصف لي مضاد حيوي وتوقف الصديد لمدة ثم عاد الصديد ووصف لي الطبيب مجددا مضاد حيوي اقوي فتوقف الصديد لفترة اطول من المرة السابقة ولكنه عاد الآن كل مره رجع فيها الصديد كان مع موجات الحر وقضائي فترة طويلة خارج المنزل

2

بدا معي صديد يخرج من السرة ولقد زرت الطبيب ووصف لي مضاد حيوي وتوقف الصديد لمدة ثم عاد الصديد ووصف لي الطبيب مجددا مضاد حيوي اقوي فتوقف الصديد لفترة اط...
أولا يجب عمل تحليل مخبري للصديد لمعرفة نوع الجرثومة المسببة والمضاد الحيوي الفعال على الجرثومة. ثم تنظيف السرة والمنطقة كلها بمطهر وتجفيفها جيدا ثم مسحها باليود ومرهم Fusicort وحقن Lincocin
0
2013-07-04 22:42:26
see-answer-arrow

2011-10-06 23:14:16

اعاني هذه الفترة من حبوب تحت الجلد لونها مائل للبني ومؤلمة جدا .. بعضها فيها صديد وبعضها صلبة توجد في وجهي واكثر شي في منطقة الجبهة فوق الحواجب .. مالسبب ؟ وماهو الحل للتخلص منها ومن اثارها المزعجة ؟ وهل حف الوجه بالخيط يزيد من نسبة ظهور الحبوب ؟

اعاني هذه الفترة من حبوب تحت الجلد لونها مائل للبني ومؤلمة جدا بعضها فيها صديد وبعضها صلبة توجد في وجهي و شي في منطقة الجبهة فوق الحواجب مالسبب وماهو الحل للتخلص منها ومن اثارها المزعجة وهل حف الوجه بالخيط يزيد من نسبة ظهور الحبوب

1

اعاني هذه الفترة من حبوب تحت الجلد لونها مائل للبني ومؤلمة جدا بعضها فيها صديد وبعضها صلبة توجد في وجهي و شي في منطقة الجبهة فوق الحواجب مالسبب وماهو...
هي حبوب دهنية بسبب زيادة افراز الغدد الدهنية الموجودة على الجلد وعند بصيلات الشعر فتتلوث المسامات الدهنية التى تسد مجرى الغدة عند راسها الخارجي فتتجمع هذه الإفرازات الزائدة في بصيلة الشعرة وتكون الحبة فيبدو أن الكيس الدهني ينجم عن انسداد في الغدد الدهنية فيظهر كورم تحت الجلد مباسرة ويساعد على ذلك نقص فيتامين أ وفيتامين ب وهذه الأكياس تفرز أحيانا مادة لزجة تشبه الصديد، وهي ليست خطيرة ولا معدية ،والبعض يرى عدم علاجها ولكنني أنصحك بالمحافظة على المنطقة نظيفة باستخدام صابون طبي من الصيدلية وجافة واستعمل مرهم ريتينوويد ومرهم فوزيكورت أو المرهم الأسود (لاكتيول) دهن مرتين وتناول دواء إيريثرومايسين ولتلافي ظهور الزيوان والاكياس الدهنية : علينا اولا ان نتناول العناصر المشار اليها أي الفتامين أ الذي نجده في البندورة ،الجزر ، والخضروات ، والاجاص وغيره . والفتامين بB مصادره خميرة البيرة ، والحبوب وكذلك البطاطا . ومن علاجات الاكياس الدهنية : العليق : تغلى ملعقة صغير من ورق العليق في قدر فنجان ماء وبعد ان يفتر يطلى به على البشرة صباحا ومساء . والمهم هو عدم العبث بها وفجرها بالإبرة لأن ذلك يترك ندبا وآثار لها على الوجه
0
2011-10-08 18:29:38
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics