ماهو افضل علاج لي مرض اللشمانيا الجلدي

icon 26 سبتمبر 2009
icon 30730
ماهو افضل علاج لي مرض اللشمانيا الجلدي

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يجب بدء العلاج فوراً ويستعمل دواء ستيبوغلوكونات الصوديوم أو دواء البنتوستام، وفي الليشمانيا الجلدية تساعد الدوائين على تخفيف الحالة و تحولها لندبة قد تبقى مدى الحياة. 1 2009-09-27 00:46:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب بدء العلاج فوراً ويستعمل دواء ستيبوغلوكونات الصوديوم أو دواء البنتوستام، وفي الليشمانيا الجلدية تساعد الدوائين على تخفيف الحالة و تحولها لندبة قد تبقى مدى الحياة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ما هي مضاعفات مرض اللشمانيا

مضاعفات مرض الليشمانيا تشمل تضخم الكبد والطحال والغدد الليمفاوية انيميا انخفاض فى كرات الدم البيضاء مما يعرض المريض للعدوى الحمى الغير مبررة الاسهال التصبغ تليف الكبد انخفاض مستوى السكر فى الدم.هذا طبعا فى النوع الحشوى من الليشمانيا اماالنوع الجلدى فلا ينتج عنه سوى تقرحات تؤدى الى ندوب بعد الشفاء. مع تمنياتى بالشفاء.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ما هو مرض النخالة الوردية مرض يصيب الجلد وما هي افضل طرق العلاج

النخالية الوردية تصيب الإنسان مرة واحدة في العمر ولا تعود، فهي تعطي مناعة و مدة الإصابة بالمرض لا تتجاوز الشهرين، وهي تزول بدون مضاعفات، غير معدية، هناك نوعان جدرية الشكل أو حماقية الشكل المزمنة لتشخيص المرض يجب المتابعة مع طبيب أمراض جلدية، وذلك لاقتراح التشخيص سريريا ثم لتأكيده بالخزعة الجلدية والفحص المجهري ثم المتابعة، يمكن استعمال العلاج الضوئي والكرتزون لكن دائما تحت استشارة طبيب لان الكرتزون خطير وهو سيف ذو حدين

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

مرض اللشمانيا او ما يعرف بالقرحة الشرقية طرق علاجه

داء الليشمانيا ناتج عن الإصابة بالليشمانيات، وهي تضم عدة أنواع؛ 1- الليشمانية الدونوفانية؛ وتسبب داء الليشمانية الحشوي، أو الداء السود - الليشمانية المدارية؛ وتسبب داء الليشمانيات الجلدي، أو دمل الشرق، أو حبة حلب، أو حبة أريحا، أو غيرها. 3- الليشمانية البرازيلية؛ وتسبب داء الليشمانيات الجلدي المخاطي، أو داء الليشمانيات الأمريكي. وهذه الزمر الثلاثة، ليست مستقلة تماماً عن بعضها، فقد يتحول أحدها إلى الشكل الآخر. وتنقلها ذبابة الرمل (الفاصدة). ويعيش الشكل الطفيلي اللاسوطي في بدن الإنسان، والشكل السوطي في بدن الفاصدة. (انظر الداء الأسود). ** العلاج: يجب بدء العلاج فوراً ويستعمل دواء ستيبوغلوكونات الصوديوم أو دواء البنتوستام، وفي الليشمانيا الجلدية تساعد الدوائين على تخفيف الحالة و تحولها لندبة قد تبقى مدى الحياة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً