لماذا لا يجوز استخدام المواد الشمعية على الجسم عند اخذ دواء isotretinoin ؟

2016-11-05
1 إجابة السؤال 2019-06-25
لان الجلد حينها يكون هشا وبمرحلة التقشير واستعمال مثل هذه المواد يسيء للجلد 0 2016-11-05 07:59:24
الدكتورة جيهان خيو
الدكتورة جيهان خيو
الجلدية والتناسلية
star star star star ic_star 182 تقييم
لان الجلد حينها يكون هشا وبمرحلة التقشير واستعمال مثل هذه المواد يسيء للجلد

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-02-02 12:23:46

طفح جلدي مفاجئ مصاحب حكة بسيطة في جميع الجسم ما عدى الوجه ملاحظة لدي اكزيما في الرئس مزمنه ولاكسن استخدم لها العلاج الازم من استاشرة الطبي .يجوز استخدام AERIUs مع الرمين ؟

طفح جلدي مفاجئ مصاحب حكة بسيطة في جميع الجسم ما عدى الوجه ملاحظة لدي اكزيما في الرئس مزمنه ولاكسن استخدم لها العلاج الازم من استاشرة الطبي يجوز استخدام AERIUs مع الرمين

1

طفح جلدي مفاجئ مصاحب حكة بسيطة في جميع الجسم ما عدى الوجه ملاحظة لدي اكزيما في الرئس مزمنه ولاكسن استخدم لها العلاج الازم من استاشرة الطبي يجوز استخدا...
ممكن استخدام aerius كمضاد للهستامين والحساسية
0
2020-02-03 08:34:28
see-answer-arrow

2016-08-30 17:50:17

ما رأيكم في حبوب eclat extreme، حيث يقال بأنها توحد لون الجسم و تحتوي على مواد طبيعية؟؟

ما رايكم في حبوب eclat extreme حيث يقال بانها توحد لون الجسم و تحتوي على مواد طبيعية

2

ما رايكم في حبوب eclat extreme حيث يقال بانها توحد لون الجسم و تحتوي على مواد طبيعية
لا تتبع القيل والقال رجب أن هي ساعدته حيث قلت تحتوي على مواد طبيعية
0
2016-08-31 00:43:56
see-answer-arrow

2016-05-27 00:06:43

عندما ازيل شعري وجهي بالشمع تظهر لي حبوب هل هناك دواء يمكن استخدامه لهذه الحاله ؟

عندما ازيل شعري وجهي بالشمع تظهر لي حبوب هل دواء يمكن استخدامه لهذه الحاله

1

عندما ازيل شعري وجهي بالشمع تظهر لي حبوب هل دواء يمكن استخدامه لهذه الحاله
استخدمي كريم يحتوي مضاد حيوي وكورتيكوستيرويد مخفف
0
2016-05-27 09:54:49
see-answer-arrow

2015-03-28 22:49:13

مرحبا,انا اخذت كيوراتان (isotretinoin) لمدت 5.5 اشهر لعلاج حب الشباب,حيث انه كان في وجهي وعلى اكتافي بعد اخذ هذا العلاج اختفى من وجهي واصبح يضهر على منطقة العجز (trunk؟

انا اخذت كيوراتان isotretinoin لمدت اشهر لعلاج حب الشبابحيث انه كان في وجهي وعلى اكتافي بعد اخذ العلاج اختفى من وجهي واصبح يضهر على منطقة العجز trunk

1

انا اخذت كيوراتان isotretinoin لمدت اشهر لعلاج حب الشبابحيث انه كان في وجهي وعلى اكتافي بعد اخذ العلاج اختفى من وجهي واصبح يضهر على منطقة العجز trunk
يبدو انك لم تكمل فترة العلاج حيث تعتمد المده والجرعه الكافيه للعلاج على وزن الجسم .. يفضل مراجعة طبيبك
0
2015-03-30 07:17:45
see-answer-arrow

2012-06-08 11:42:44

السلام عليكم قد بدأت منذ فترة استخدام دواء الأيزوتريتينوين Isotretinoin حسب ارشادات الطبيب و وصف لي جرعة كما وجدت في استخدام الدواء هنا في الموقع و لكن لسبب ما اضطريت للمتابعة مع طبيب اخر اراد ان يقلل الجرعة تدريجيا حتى يتخلص الجسم تدريجيا منه و لكني تجاوزت ال 6 اشهر و لم انهي الجرعة المقررة حسب وزني مع العلم ان التحاليل كانت طبيعيىة ثم طلب مني ان اوقفه بعد 7 اشهر و باقي ليه عدد 3 علب و انهي الجرعة كاملة فماذا انا فاعللة ؟

قد بدات فترة استخدام دواء الايزوتريتينوين Isotretinoin حسب ارشادات الطبيب و وصف لي جرعة كما وجدت في استخدام الدواء هنا في و لكن لسبب ما اضطريت للمتابعة مع طبيب اخر اراد ان يقلل الجرعة تدريجيا حتى يتخلص الجسم تدريجيا منه و لكني تجاوزت ال اشهر و لم انهي الجرعة المقررة حسب وزني مع العلم ان التحاليل كانت طبيعيىة ثم طلب مني ان اوقفه بعد اشهر و باقي ليه عدد علب و انهي الجرعة كاملة فماذا انا فاعللة

1

قد بدات فترة استخدام دواء الايزوتريتينوين Isotretinoin حسب ارشادات الطبيب و وصف لي جرعة كما وجدت في استخدام الدواء هنا في و لكن لسبب ما اضطريت للمتاب...
الجرعة الكلية اللازم تناولها من دواءالأيزوتريتينوين Isotretinoin هي الوزن مضروبا ب120سواء تناولت يها بشهر وإلا ب10 شهور يجب تناولها كلها والجرعة اليومية المناسبة هي20مغم صباحا و10مغم مساء، والآن ما عليكي إلا ملا حظة النتيجة إن شاء الله تكوني قد شفيتي تماما، وإلا يجب إعادة المعالجة من جديد والبدء من الصفر.
0
2012-06-09 17:12:47
see-answer-arrow

2009-09-28 18:31:14

لماذا تعود الصدفيه الجلديه الى الجسم مره اخرى بالرغم انها تزول بعد استخدام العلاج وتختفى نهائيآ؟اريد حلا لهذا وهو عدم ظهورها مره اخرى.

لماذا تعود الصدفيه الجلديه الى الجسم مره اخرى بالرغم انها تزول بعد استخدام العلاج وتختفى نهائيآ ل وهو عدم ظهورها مره اخرى

1

لماذا تعود الصدفيه الجلديه الى الجسم مره اخرى بالرغم انها تزول بعد استخدام العلاج وتختفى نهائيآ ل وهو عدم ظهورها مره اخرى
لان الصدفية مرتبطة بالجينات الوراثية فانها تختفي بالعلاج لمدة قد تكون قصيرة او طويلة , و لكن تعود مرة ثانية . فالمطلوب هو الصبر و التعامل معها و التعايش و استخدام الادوية كلما ظهرت .
0
2009-10-11 00:06:18
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics