لماذا ظهرت ورم صغير مؤلم بين فتحة الشرج والعضو التناسلي

icon 2 أكتوبر 2011
icon 5308
لماذا ظهرت ورم صغير مؤلم بين فتحة الشرج والعضو التناسلي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا في الغالب التهاب في الجسم العجاني أو التهاب تح الجلد في العجان، ويجب مراجعة اختصاصي جراحة عامة إما لفتح الدمل أو لعلاجه التخفظي بالمضادات الحيوية. 0 2011-10-02 17:35:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا في الغالب التهاب في الجسم العجاني أو التهاب تح الجلد في العجان، ويجب مراجعة اختصاصي جراحة عامة إما لفتح الدمل أو لعلاجه التخفظي بالمضادات الحيوية.

تعليقات الزائرين

S S

انا شاب في عمر الثالثة والعشرين اشعر بثقل شديد من بداية القضيب الي فتحة الشرج

icon 1 أكتوبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماعلاج الثاليل موجوده تحت مابين فتحت الشرج والمهبل

هذه في الغالب ثآليل تناسلية، راجعي اختصاصي جلدية للتأكد من التشخيص. المعالجة: تطبيقات كاوية موضعية هي الأكثر غالبية بالاستعمال إلاّ أن فشل المعالجة متكرر. راتنج البودوفيلوم 25-10% بصبغة مركبة للبنجوان يجب تطبيقها بعناية وبشكل قليل على الأعضاء الخارجية التناسلية. التآليل العجانية والمهبلية بفواصل أسبوعية تعالج بحد أقصى أربع مرات يجب تجنب النسيج السوي، يجب ترك الراتنج المطبق على مخاطية المهبل يجف قبل أن يلامس الظهارة السوية. وحيثما يكون متوفراً البودوفيلوتوكسين فهو البديل الأقل سمية إذا دهن من قبل المريضة. يمكن تطبيق ثالث كلو حمض الخل مباشرة على الثؤلول إلاّ أنه أقل فعالية ويجب تغيير المنطقة المعالجة بمسحوق التالك أو ثاني فحمات الصوديوم لإزالة الحمض الفائض. يجب التطبيقات الخارجية لبوروفيلوم والبودو فيلوتوكسين بغسلها بعد 1 – 4 ساعات. يمتص البودوفيلوم بسهولة، وهو مخرب موضيعاً وماسخ يجب عدم تطبيق أي من البودوفيلوتوكسين وراتنج البودوفيلوم على سطوح واسعة من الجلد ويجب أن لا تستعمل خلال الحمل. الإزالة الجراحية للثألول والكي الكهربائي والجراحة البردية والمعالجة بالليزر قد تستعمل عندما تفشل المعالجات الموضعية أو يكون لها مانع استعمال. الإزالة الجراحية الكهربائية تحت تنظير الإحليل تفضل بالنسبة لتآليل الإحليل التي يجب الاشتباه بها عندما تكون التآليل الصماخية ناكسة. قد يكون إدخال 5% من رهيم فلورويوراسيل داخل الاحليل فعالاً إلاّ أن التقنية تبقى بحاجة لتقييمها بصورة كاملة. التآليل في عنق الرحم والتآليل الحاصلة في المستقيم تتطلب دوماً إزالتها بالجراحة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما الفرق بين الثاليل العادية والثأليل التناسلية HPV منذ مدة لاحظت وجود ثؤلل واحد بين الفرج و الشرج لونه نفس...

يُسبب فيروس الورم الحليمي البشري المعروف باسم HPV الإصابة بالثآليل العادية أو التناسلية، ولكن تجدر الإشارة إلى اختلاف نوع الفيروس بين كلا المرضين. وتعد الثآليل الجنسية من عوامل الخطر للإصابة بسركان عنق الرحم. لذلك يجب مراجعة الطبيب للتأكد من التشخيص وعلاج هذه الثآليل.
أما بالنسبة لتأثير فيروي HPV في الحمل، فلا يوجد أي رابط بين الإصابة بالفيروس والإجهاض، أو الولادة المبكرة، أو أي مضاعفات حمل أخرى. كما يعد خطر انتقال الفيروس إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة منخفضاً.

المراجع

https://www.healthline.com/health/skin/warts#genital-warts
https://www.webmd.com/sexual-conditions/hpv-pregnancy#1

سؤال من ذكر سنة 22

في الأمراض الجلدية

ظهرت لدي حكة شديدة في القدمين كاملة والمناطق الحساسة فتحة الشرج وحولين العضو الذكري واسفل الخصية حب لونه احمر ما...

من الصعب تحديد السبب المحتمل لحكة القدمين والمناطق الحساسة وظهور حب أحمر بدون إجراء فحص طبي، وبشكل عام فإن بعض الأسباب المحتملة تشمل:
  • التهاب الجلد التماسي: يمكن أن تسبب بعض المواد مثل العطور والمنظفات والأدوية والملابس الاصطناعية تهيج الجلد وظهور الحكة.
  • العدوى الفطرية: يمكن أن تسبب بعض أنواع الفطريات، مثل داء المبيضات، ظهور الحكة والبثور في منطقة الفخذين والأعضاء التناسلية.
  • الأمراض الجلدية الأخرى: يمكن أن تسبب بعض الأمراض الجلدية الأخرى، مثل الصدفية والاكزيما، ظهور الحكة والبثور في مناطق مختلفة من الجسم.
  • الحساسية: يمكن أن تسبب بعض الأطعمة أو الأدوية أو المواد الأخرى حساسية لدى بعض الأشخاص، مما قد يؤدي إلى ظهور الحكة والبثور.

إذا كنت تعاني من حكة شديدة في القدمين والمناطق الحساسة وظهور حب أحمر، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل والحصول على العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة:

  • تجنب التعرض للمواد التي تسبب لك الحكة.
  • استخدام حمامات دافئة مع القليل من صودا الخبز أو دقيق الشوفان.
  • تطبيق كريم أو مرهم مخصص لعلاج الحكة.
  • تناول مضادات الهيستامين لتخفيف أعراض الحساسية بعد استشارة الطبيب.

إذا كانت الحكة شديدة أو مصحوبة بأعراض أخرى، مثل الحمى أو الألم، فمن المهم استشارة الطبيب على الفور.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

سؤالي عن الثالول صغير جدا فئ منطقة الشفرتين عند المهبل ؟

يظهر نتيجة إصابة بفيروس (HPV)، وينتقل عن طريق الجماع إذا كانت الثآليل غير مؤلمة ولا تسبب الحرج لصاحبها يمكن تركها دون علاج، أما إذا كانت تسبب الألم، الحكة والحرقة، أو عدم الارتياح؛ قد يلجأ الطبيب للأدوية أو للجراحة. ويمكن إزالتها إما بالتبريد، أو التجميد، أو الكي الكهربائي، أو الاستئصال الجراحي، أو العلاج بالليزر. ويمكن استعمال بعض الادوية لذا يجب استشارة طبيب الجلد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه