سؤال من ذكر سنة

الأمراض الجلدية

كيف ان تساقط شعري وراثي او غير وراثي حيث شعري متقصف وضعيف ة فراغات بسي

icon تم إنشاؤها في 30 يوليو 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4770
كيف اعرف ان تساقط شعري وراثي او غير وراثي .حيث شعري متقصف وضعيف ولدية فراغات بسيطه من جانبي الشعر .وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كنت تعاني من شعر غزير في الجسم فربما يكون هنالك سبب وراثي في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة حيث يوجد كريم وشامبو يمنع تأثير العامل الوراثي الذي يسببه ازدياد التستوستيرون الذي يتفاعل مع الفا ردكتيز انزايم الموجود في فروة الرأس مكونا مادة داي هيدرو تستوستيرون المسؤولة عن تساقط الشعر وفي حالة عدم وجود العامل الوراثي فإنه ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر وينبت الشعر 2 2015-07-30T07:14:27+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
إذا كنت تعاني من شعر غزير في الجسم فربما يكون هنالك سبب وراثي في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك... اقرأ المزيد
إذا كنت تعاني من شعر غزير في الجسم فربما يكون هنالك سبب وراثي في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة حيث يوجد كريم وشامبو يمنع تأثير العامل الوراثي الذي يسببه ازدياد التستوستيرون الذي يتفاعل مع الفا ردكتيز انزايم الموجود في فروة الرأس مكونا مادة داي هيدرو تستوستيرون المسؤولة عن تساقط الشعر وفي حالة عدم وجود العامل الوراثي فإنه ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر وينبت الشعر

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تساقط الشعر مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
كيف تراقب طعام مرضى السكري؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص