خايفه لانه يقولون مايجي الشباب الااذا كان عنده سكر او نقص مناعه وهل الهربس النطاقي له علاج وماعلاجه

2013-03-31
1 إجابة السؤال 2019-10-23
إن كان هذا الشخص لديه مناعة لن ينتقل إليه المرض، أما إن كانت مناعته ضعيفة لسبب أو ظرف ما فسيصاب بالعدوى سواءً كان طفلاً غير مصاب بعدوى جدري الماء من قبل فإنه سيصاب به على شكل جدري مائي، أو إن كان بالغاً ومصاباً بالجدري المائي من قبل فسيظهر عليه الفايروس على شكل حزام ناري. وهذا لا يعني أن كل من مناعته ضعيفة سيصاب بالمرض فهو مرض نادر الحدوث العلاج بمضادات الفيروسات مثل السيكلوفير أو الفالاسيكلوفير حبوب ومرهم 0
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
star star star star ic_star 178 تقييم
إن كان هذا الشخص لديه مناعة لن ينتقل إليه المرض، أما إن كانت مناعته ضعيفة لسبب أو ظرف ما فسيصاب بالعدوى سواءً كان طفلاً غير مصاب بعدوى جدري الماء من قبل فإنه سيصاب به على شكل جدري مائي، أو إن كان بالغاً ومصاباً بالجدري المائي من قبل فسيظهر عليه الفايروس على شكل حزام ناري. وهذا لا يعني أن كل من مناعته ضعيفة سيصاب بالمرض فهو مرض نادر الحدوث العلاج بمضادات الفيروسات مثل السيكلوفير أو الفالاسيكلوفير حبوب ومرهم

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-11-29 12:26:24

كيف يتم التفريق بين الهربس التناسلي والتهاب الفطريات وهل يوجد علاج للاثنين ؟

كيف يتم التفريق بين الهربس التناسلي والتهاب الفطريات وهل يوجد علاج للاثنين

1

كيف يتم التفريق بين الهربس التناسلي والتهاب الفطريات وهل يوجد علاج للاثنين

الهربس التناسلي سريع الانتشار مع احساس بحكة تشبه احساس بالحروق وظهور فقاعات صغيرة مجتمعة فيما بيناه علاجها مضاد الفيروسات اما التهاب الفطريات فهوعبارة عن التهاب يشبه اكزيما واحمرار مع حكة خفيفة  علاجه طويل مضاد للفطريات مثل مينازول 150

0

2018-11-29 17:03:26

see-answer-arrow

2015-12-13 16:12:48

ما هو علاج حب الشباب وهل الاستمناء (العادة السرية) يزيد حب الشباب

ما هو علاج حب الشباب وهل الاستمناء العادة السرية يزيد حب الشباب

1

ما هو علاج حب الشباب وهل الاستمناء العادة السرية يزيد حب الشباب

السلام عليكم أل علاج له هو عدم لمس الحبة بقصد عصرها و الثاني إستعمال الماء بكثرة اثناء غسل الوجه او المنطقة المصابة و الثالثة يمكن ان نبدء بفيتاميت أ A على شكل مرهم يوضع عاى الجلد كل ليلة لمدة شهر وهذ بعد الغسل بالماء دو أستعمال المنشفة لتنشيف الماء. و من الحمية افادي الزيوت و الدهون الكثيرة. و الإنفعالات ، ة العلم أنه طبيعي خلال فترات الحيض عند المرأء و السلام

0

2015-12-14 16:40:05

see-answer-arrow

2015-09-11 14:06:52

السلام عليكم اعاني من حب الشباب واثاره٣سنوات ونصحني الدكتور بالزيركتان وخايف من اثاره ظهور حبوب اكثر وانا اداوم بالجامعه وحرالشمس واريد الماء المناسب للدواء لتجب امراض الكلى

اعاني من حب الشباب واثاره٣سنوات ونصحني ال بالزيركتان وخايف من اثاره ظهور حبوب وانا اداوم بالجامعه وحرالشمس واريد الماء المناسب للدواء لتجب امراض الكلى

1

اعاني من حب الشباب واثاره٣سنوات ونصحني ال بالزيركتان وخايف من اثاره ظهور حبوب وانا اداوم بالجامعه وحرالشمس واريد الماء المناسب للدواء لتجب امراض الكل...

يقول المثل المغربي :من خاف نجى.احسن لك ان تمتنع من استعمال ذالك الدواء لتجنب امراض الكلي وغيره بمضاد حيوي مناسب لصحتك ولا تاخذه نهارا بل بعد غروب الشمس

0

2015-09-11 21:22:28

see-answer-arrow

2015-01-05 12:19:31

ممكن استفسر عن دواء nervax 75 ودواء تجريتول نوفارتس 200 دواعي الاستخدام واستفسر عن العلاج لان امى عندها الحزام الناري في الجهاز التناسلي من اليمين وهي كبيرة في العمر وعندها سكر الرجاء الرد بسرعه وشكرا

ممكن استفسر عن دواء nervax ودواء تجريتول نوفارتس دواعي الاستخدام واستفسر عن العلاج لان امى عندها الحزام الناري في الجهاز التناسلي من اليمين وهي كبيرة في العمر وعندها سكر الرجاء الرد بسرعه و

1

ممكن استفسر عن دواء nervax ودواء تجريتول نوفارتس دواعي الاستخدام واستفسر عن العلاج لان امى عندها الحزام الناري في الجهاز التناسلي من اليمين وهي كبيرة...

سلامتها هذه العلاجات توصف للحزام الناري لانه يصيب العصب ويجب اخذ ادوية للفايروس وهي كثيرة ومنها فالتركس وفامفير وزوفيركس ويجب اخذ مقويات من انواع الفيتامينات نيروبيون وننصح بمراجعة طبيب مختص ان امكن الف سلامه لها

0

2015-01-05 22:36:22

see-answer-arrow

2014-05-21 06:55:40

اعاني منذ مده من تشقق الشفتين ثم ظهور فطريات الهربس و تم علاجه بمرهم اسيفير. لكن الشفتين متشققه وبها جروح . ماعلاجها ؟

اعاني مده من تشقق الشفتين ثم ظهور فطريات الهربس و تم علاجه بمرهم اسيفير لكن الشفتين متشققه وبها جروح ماعلاجها

1

اعاني مده من تشقق الشفتين ثم ظهور فطريات الهربس و تم علاجه بمرهم اسيفير لكن الشفتين متشققه وبها جروح ماعلاجها

تشقق الشفتين المستمر في غير وقت ظهور الهيربس قد يكون بسبب الجفاف وعادة لعق الشفتين لذا انصحك بالمواظبة على استعمال مطري للشفاه يحتوي على عامل وقاية للشمس مع التوقف عن عادة لعق الشفاه

0

2014-05-21 22:29:05

see-answer-arrow

2013-06-22 16:58:13

السلام عليكم اريد علاج لحساسيه الجلديه الاكزيماء في الساقين ان عندي مرض السكري

اريد علاج لحساسيه الجلديه الاكزيماء في الساقين ان عندي مرض السكري

2

اريد علاج لحساسيه الجلديه الاكزيماء في الساقين ان عندي مرض السكري

لا يوجد علاج فعال شافي نهائيا للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضهاتعالج الأكزيما عن طريق معرفة المادة المسببة لها وتجنبها، والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي يجب تجنبها واستبدالها بالمويسترل والفورملا، وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفيةودهنها بمرهم بروتوبيك و مرهم الكورتيزون مع مضاد حيوي ومضاد للهيستامين . بالطب البديل ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borage ولقد أثبتت الابحاث أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها الأكزيما ويوجد الزيت في كبسولات تباع في الصيدليات حيث يؤخذ 500مغم يوميا))

0

2013-06-22 21:31:45

see-answer-arrow

2013-03-31 13:46:36

طيب انا الحين اصابني الهربس النطاقي وانا عمري ٢٧ الان فهل هذا دليل على نقص مناعتي او انه من اثار ترك حبوب منع الحمل ..؟؟ اسفه ع الاطاله

طيب انا الحين اص الهربس النطاقي وانا ٢٧ الان فهل دليل على نقص مناعتي او انه من اثار ترك حبوب منع الحمل اسفه ع الاطاله

1

طيب انا الحين اص الهربس النطاقي وانا ٢٧ الان فهل دليل على نقص مناعتي او انه من اثار ترك حبوب منع الحمل اسفه ع الاطاله

لا هذا ولا ذاك ، وإنما يمكن مررت بظروف أدت لضعف طارئ في مناعتك فأصبتي بالعدوى لكن هذا لا يعني أن مناعتك ضعيفة دائما فلا تقلقي وعليك بتناول العلاج ومراجعة إختصاصي جلدية ليشرف على علاجك ولي هناك أي خطر إن شاء الله

0

2013-03-31 14:01:59

see-answer-arrow

2012-12-21 16:35:11

سؤالي عن النمش اريد حله له خايفه يتكاثر وشو اسباب ظهوره

عن النمش اريد حله له خايفه يتكاثر وشو اسباب ظهوره

1

عن النمش اريد حله له خايفه يتكاثر وشو اسباب ظهوره

النمش تغيرات جلدية وراثية،وتكثر بين ذةات اليشة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة لعلاج للنمش والكلف هي تحنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة للنمش والكلف مثل فيدآوت ، أو ألدوكين 2% أو بيرفيكت وايت بيرل ليلي كومبليكس أو كريم بيوتي آند شاين أو ستريتوسبوت أو انلايتيكس وهو أفضلهن، ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميع الأحوال يجب تجنب الشمس. وهناك وصفات بديلة مثل غسل الوجه بمغلي البقدونس وذلك بوضع 10غرام بقدونس في فنجان ماء مغلي ويغسل به الوجه عدة مرات يوميا. وكذلك عصير الليمون أيضا ينظف الوجه من النمش ويضفي عليه نضارة ولمعانا.

0

2012-12-22 12:52:28

see-answer-arrow

2012-12-15 18:23:23

هل يستطيع مصاب الهربس التناسلي الزواج والانجاب ؟ وهل تحليل الهربس مطلوب من ضمن تحاليل الزواج ؟

هل يستطيع مصاب الهربس التناسلي الزواج والانجاب وهل تحليل الهربس مطلوب من ضمن تحاليل الزواج

1

هل يستطيع مصاب الهربس التناسلي الزواج والانجاب وهل تحليل الهربس مطلوب من ضمن تحاليل الزواج

لهربس مرض انتقالي معدي سببه فيروس،هذا الفيروس الكامن كان يُعتقد أنه ينتقل للشريك فقط أثناء ظهوره على الجلد، ولكن بعض الأبحاث نشرت أنه حتى في حال الهجوع أو الكمون يمكن أن يطرح آثارا أو جزيئات منه قد تؤدي لعدوى الشريك، لذلك اقترحوا العلاج المثبط المديد (suppressive therapy) وهو أخذ حبة يومياً من فالتريكس ولمدة سنة، وأحياناً لمدة أطول، ويُترك ذلك لتقدير الطبيب المعالج، علماً بأن العلاج ليس رخيصاً. الآثار السلبية على الزوجة هي احتمال إصابتها بالعدوى إن تم الاتصال أثناء فترة نشاط الفيروس، فتشكو من الأعراض، وقد تأتي الهجمة أثناء الولادة، وقد يُصاب الجنين أثناء الولادة فتستطب الولادة القيصرية في هذه الحالة. إذن مريض الهيربس التناسلي يجب أن لا يمارس الجنس مع زوجته إلا بعد اللاج من المرض والشفاء منه .ولكن إذا حصل الجماع فيمكن للزوجة أن تحمل ،فهو لا يسبب العقم وعدم الإنجاب. وهو ليس من ضمن الأمراض المطلوبة قبل الزواج ،ولكن لا يجوز شرعا إخفاء المرض عن أهل الفتاة المني زواجها.

0

2012-12-16 23:49:31

see-answer-arrow

2011-08-17 20:58:17

لماذاطلع لابنى سنط حباية واحدة على رجلة خايفة تنتشر عوزة علاج ضرورى وفيتامين يقوى جهازالمناعة عندة

لماذاطلع لابنى سنط حباية واحدة على رجلة خايفة تنتشر عوزة علاج ضرورى وفيتامين يقوى جهازالمناعة عندة

1

لماذاطلع لابنى سنط حباية واحدة على رجلة خايفة تنتشر عوزة علاج ضرورى وفيتامين يقوى جهازالمناعة عندة

السنط هو عبارة عن أجزاء جلدية زائدة تنمو بسبب إصابة الجلد ببعض أنواع الفيروسات. معظم أنواع السنط غير ضارة. ومعظم الأنواع المتعارف عليها لا تتحول إلي سرطانات جلدية، فقط بعض الأنواع النادرة. وبعض الأنواع التي تصيب عنق الرحم والقضيب بالنسبة للرجل يمكن أن تتحول إلي سرطان جلدي. .بعض هذه الأنواع تنمو في شكل عنقودي، وهناك أنواع أخرى تنمو بشكل منعزل (فردية). في أغلب الأحوال تختفي هذه الزوائد الجلدية بدون علاج. وهناك أنواع أخرى تستمر لأعوام طويلة، وأنواع أخرى تختفي ثم تظهر بعد فترة. - التشخيص: هناك بعض الأشياء التي تنمو علي الجلد وتشبه السنط مثل الزوائد الجلدية العادية، شامة، ثؤلول القدم (أو عين السمكة) جسأة أو حتى سرطان جلدي. السنط مرض جلدي متعارف عليه ويصيب معظم الناس. هذا النمو الزائد في الجلد يتصف بسطح غير أملس ودائري أو ليس له شكل محدد، يكون أصفر أو بني أو رمادي اللون وغالباً يكون طوله أقل من 1.5 سم. تظهر الزوائد الجلدية (السنط) غالباً علي المناطق التي تصاب بشكل متكرر مثل الأصابع، حول الأظافر، الركبة، الوجه أو فروة الرأس. السنط سريع الانتشار في الجسم، ولكنه لا يتحول إلي سرطان جلدي أبداً. * أنواع السنط: - سنط أخمص القدم: هذا النوع من السنط يظهر في أخمص القدم، ويكون مسطح الشكل دائماً بسبب عامل الضغط عليه عن طريق المشي ويكون محاط بطبقة جلدية سميكة. - السنط المسطح: هذا النوع أكثر انتشاراً بين الأطفال، والشباب الصغير. يظهر هذا النوع في شكل مجموعات ويكون أملس وعبارة عن بقع بنية مصفرة وتظهر غالباً علي الوجه. - السنط الرطب: أما هذا النوع فهو يظهر في الأجزاء التناسلية للسيدات والرجال وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. - العلاج: يعتمد علاج السنط علي نوع السنط ومكان ظهوره في الجسم ومدى خطورة الحالة. وأيضاً علي طول الفترة الزمنية منذ بداية ظهوره. تختفي معظم أنواع السنط بدون علاج بعد عامين من ظهورها. وضع بعض السوائل الطبية أو اللاصقات التي تحتوي علي حامض السليسلك واللكتيك (Salicylic and Lactic acid) يساعد علي بقاء سطح الجلد المصاب أملس، ويساعد أيضاً علي اختفاء السنط بشكل أسرع. يمكن أن يقوم الطبيب بتجميد الزائدة الجلدية (السنط) باستخدام سائل ايلنيتروجن ولكنه يحتاج إلي إعادة هذه العملية بعد 2 أو 3 أسابيع للتأكد من اختفاء الزوائد بشكل تام. جراحة الليزر تقوم بتدمير الزائدة الجلدية ولكنها تتسبب في وجود آثاراً. وبالنسبة للثلاثة أنواع، يمكن أن يظهر مرة أخرى بغض النظر عن طرق العلاج.

0

2011-09-16 09:19:30

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics