تم نصحي باستخدام كريم مرطب ثم كريم بيس ثم كريم اساس قبل وضع المكياج ومرتين اسبوعيا بامكاني ذلك..ولكن ماهو الفرق بين الكريم البس والكريم الاساس؟؟؟ ووبمكاني القيام بوضع الكريمات بهذه الطريقه مرتين ماذا عن باقي الاسبوع هل استخدم فقط الكريم المرطب فقط ؟؟

icon 2 مارس 2012
icon 1362
تم نصحي باستخدام كريم مرطب ثم كريم بيس ثم كريم اساس قبل وضع المكياج ومرتين اسبوعيا بامكاني ذلك..ولكن ماهو الفرق بين الكريم البس والكريم الاساس؟؟؟ ووبمكاني القيام بوضع الكريمات بهذه الطريقه مرتين ماذا عن باقي الاسبوع هل استخدم فقط الكريم المرطب فقط ؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كريم البيس هو مقدمة أو قاعدة لكريم الأساس وهو ضروري ويمكنك طلبه من محلات الكوزموتيك ، باقي الأسبوع استراحة للبشرة وعند الضرورة يكفي استخدام المرطب. 0 2012-03-02 23:26:48
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كريم البيس هو مقدمة أو قاعدة لكريم الأساس وهو ضروري ويمكنك طلبه من محلات الكوزموتيك ، باقي الأسبوع استراحة للبشرة وعند الضرورة يكفي استخدام المرطب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا استعمل الان مقشر اكرتين علمت ان يجب وضع مرطب بعد استخدامه هل هو امن ان اضع مرطب يحتوي على عطر بعد استخدام كريم اكرتين

لان الاكريتين قد يسبب احمرار وجفاف البشرة و يوضع ليلا فقط ممنوع استخدامه والتعرض للشمس لذلك يغسل بالنهار ثم نضع كريم مرطب لتهدى البشرة ويفضل خلوه من المعطرات التى قد تزيد من تهيج البشرة مع استخدام محجبات الشمس عند الخروج . مع تمنياتى بالصحة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل يفضل استخدام كريم مرطب فوقه كريم اساس بشكل يومي ام يفضل استخدام كريم مرطب فقط دون كريم الاساس وذلك لعدم ارهاق البشره والمحافظه على

من أجل نضارة بشرتك ولمعانها ننصحك بوضع كريم مرطي نوعية جيدة ومعروفة مثل كلينيك أو بودي شوب أو كلارنس أولا ثم بعدها كريم بيس لآنه ضروري لحمابة البشرة من التجاعيد والتقشر ثم بعد ذلك ضعي الأساس وبعدها ضعي الماكياج المناسب لبشرتك، ويفضل عمل ذلك مرتين فقط في الأسبوع لتتركي المجال لبشرتك لترتاح ولا تصاب بالترهل والتقشر.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ماهو الكريم المرطب المناسب لبشرة جافة علما اني مستخدمة كريمات مرطبة ومراهم لكن بدون فائدة حيث ان بشرتي حساسة جدا

أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية : قصور الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادوية حب الشباب مثل رواكيوتين . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي. رابعا : عوامل اخرى مثل: التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمواد التنظيف الكيماوية. ** العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن. 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات .مثل جلايسوليسيد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . استعمال القناع المرطب مرتين اسبوعيا يحتوي على زيت اللوز وماء الورد. 5- الامتناع عن التدخين . 6- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 7-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 8--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 9--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 10--ممارسة الرياضة المعتدلة. 11--السنفرة .13 تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 13-- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي! -15-:استعمال الزيوت ومرطبات البشرة الخفيفة باستمرار. 16-الأعشاب المفيدة: البنفسج والورد والبيلسان والبابونج... ويمكن ايضا استعمال الأعشاب القابضة للبشرة الجافة ومضاف اليها الأعشاب المرطبة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً