تقريبا توجد لدي حكة خارجية بالجلد في جميع انحاء جسمي الحمد لله رب العا

تقريبا توجد لدي حكة خارجية بالجلد في جميع انحاء جسمي الحمد لله رب العا
icon 18 نوفمبر 2009
icon 2436
منذ سنة تقريباً توجد لدي حكة خارجية بالجلد في جميع انحاء جسمي عمري 45 سنة ، الحمد لله رب العالمين لايوجد لدي أمراض لا يوجد حب محل الحكة فقط عندما احك الجلد يظهر محل الحكة احمرار بسيط وبعد ما ارتاح من الحكة يذهب الاحمرار كيف الوصول الى السبب وما هو العلاج وجزاك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما تعاني من حساسية معينة ابحث عنها؟؟ الملابس، البياضات ، مسحوق الغسيل، أي شيء تحتك به؟تستطيع تناول بعض مضادات الهستامين مؤقتا لتخفيف الحكة ومراجعة اختصاصي أمراض جلدية. 1 2009-11-18 22:24:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ربما تعاني من حساسية معينة ابحث عنها؟؟ الملابس، البياضات ، مسحوق الغسيل، أي شيء تحتك به؟تستطيع تناول بعض مضادات الهستامين مؤقتا لتخفيف الحكة ومراجعة اختصاصي أمراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم أعاني من حكة جلدية في الساق الأيمن من الأمام منذ سنوات عديدة كانت بقعة صغيرة إزدادت وأصبحت بحجم...

ربما تكون التهاب فطري وعلاجه قد يحتاج لعدة شهور فيتطلب الإستمرار بالعلاج والصبر ويمكنك استخدام مرهم لاميزيل وكبسولات إتراكونازول ومضاد للهيستامين مثل تيلفاست أو كلاريتين وننصحك بمراجعة إختصاصي جلدية لتأكيد التشخيص

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم سني 24 سنة .... لدي حكة قوية في وجهي بالتحديد في منطقة الخدين ... ثم ينتج عليها حبوب...

استخدمي كريم فيوسيدينH وتناولي حبة تل فاست 180 وحبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار وابتعدي عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والسمسم والمسكنات وادوية المفاصل

سؤال من أنثى سنة 26

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمت الله ....انا زوجي يعاني من بقع حمراء اعلى الكتف الايسر ..احيانن تصبح حمرا واحيانن تصبح ورديه بدون...

البقع الحمراء تحت الجلد تدعى الفرفرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي، أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر. العلاج : يكون بمعرفة السبب ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عانيت من الجرب قبل سنة و استعملت ما يلزم من الأدوية كإسكابيول ، وتحسنت حالتي فذهبت الحكة الشديدة ، و...

نعم، من الممكن الشعور بوخز في الجسم بعد عدة أشهر من علاج الجرب، ويمكن أن يحدث هذا بسبب عدة أسباب، بما في ذلك:

  • الندبات: يمكن أن تسبب الندبات المتبقية من الحكة الشديدة أثناء الإصابة بالجرب إحساسًا بالوخز.
  • الالتهاب: يمكن أن يسبب الالتهاب الناتج عن علاج الجرب إحساسًا بالوخز.
  • الحساسية: يمكن أن تسبب الحساسية تجاه بعض المواد، مثل الأدوية أو المنظفات، إحساسًا بالوخز.

إذا كنت تشعر بوخز في الجسم بعد عدة أشهر من علاج الجرب، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل. يمكن أن يساعدك الطبيب في تحديد السبب المحتمل للحصول على العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تخفيف الوخز:

  • تجنب الحكة: يمكن أن يؤدي الحكة إلى تفاقم المشكلة.
  • استخدام حمامات دافئة: يمكن أن تساعد حمامات دافئة مع القليل من صودا الخبز أو دقيق الشوفان في تخفيف الالتهاب والوخز.
  • تطبيق كريم أو مرهم مخصص لعلاج الحكة: يمكن أن يساعد كريم أو مرهم مخصص لعلاج الحكة في تخفيف الوخز.
  • تناول مضادات الهيستامين لتخفيف أعراض الحساسية: يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين في تخفيف الحكة والحساسية التي يمكن أن تسبب الوخز، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الأدوية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 56

في الأمراض الجلدية

منذ زمن ليس بالقصير اصبت بعارض صحي وهو انفلونزا خفيفة وذهبت الى الطبيب واعطاني اقراص على شكل كبسولات اعتقد انها...

يمكن إجراء فحص حساسية لمعرفة المضاد الحيوي المسبب للآرجية، ولكنك تعرفه ، فقد وصفه لك الطبيب وأعتقد أن هذه ليست المشكلة، المشكلة أنك ما زلت تعاني من الآرجية والحل هو مضادات الهيستامين مراهم كانت أم حبوب. حاول استشارة الطبيب فربما يصف لك بعض المراهم الكورتيزونية.

سؤال من أنثى سنة 22

في الأمراض الجلدية

لا ادري ما هذا الذي يظهر في إصبع قدمي الكبير وخاصة في فصل الصيف واعاني من حكة شديدة فيه وقد...

نعم هذه حساسية تلامسية بالقدمتغيير النعل او الحذاء قد يكون ضرورياالمضادات الحيوية ليست علاجا للحساسيةالمرطبات والكريمات الهيدروكورتيزن تحت اشراف الطبيب ولمدة محدده يحدده الطبيب 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه