تظهر لي حبوب حمراء على الفخذين ثم تصبح بنية ثم تختفي ولا أشعر بأي حكة أو حساسية

icon 22 ديسمبر 2010
icon 4344
تظهر لي حبوب حمراء على الفخذين ثم تصبح بنية ثم تختفي ولا أشعر بأي حكة أو حساسية

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذه البقع تحدث بسبب هشاشة الشعيرات الدموية ، يمكنك استخدام دواء كونتراكتوبيكس جل، ودواء مقوي للأوعية الدموية مثل فينوروتون أو دافلون وننصحك بعمل تحلل للدم :الصفيحات الدموية وزمن التخثر 0 2010-12-29 01:31:23
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذه البقع تحدث بسبب هشاشة الشعيرات الدموية ، يمكنك استخدام دواء كونتراكتوبيكس جل، ودواء مقوي للأوعية الدموية مثل فينوروتون أو دافلون وننصحك بعمل تحلل للدم :الصفيحات الدموية وزمن التخثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

اعاني من حساسية شري تظهر بقع حمراء مع حكة وفي بعض الوقت تختفي ساعدوني

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية الشرى التي تظهر على شكل نتوءات أو بقع ذات لون أحمر مع تورم وحكة بشكل مفاجئ نتيجة التعرض لمسبب حساسية معين أو لأسباب أخرى غير معروفة، وقد تظهر في أي مكان في الجسم وتستمر حتى بضعة أيام قبل أن تختفي. وتجدر الإشارة أنها قد تكون حادة في حال كانت أقل من ستة أسابيع أو مزمنة في حال تجاوزت الستة أسابيع، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم التشخيص والعلاج تحت إشراف الطبيب المختص مع مراعاة النصائح التالية:

  • تناول مضادات الهيستامين بشكل دوري للوقاية من تطور أعراض حساسية الشرى.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الأدوية البيولوجية أو الستيرويدات.
  • تطبيق الكمادات الباردة على المناطق التي تظهر فيها الحساسية.
  • محاولة النوم والجلوس في غرفة باردة.
  • ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن.
  • تجنب شرب الكحول.
  • تجنب الإجهاد أو التوتر وممارسة تمارين التأمل والاسترخاء.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة الخفيفة التي لا تحتوي على مواد كيميائية والمخصصة للبشرة الحساسة.
  • تجنب خدش الطفح الجلدي أو الحكة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

يوجد بقع حمراء علي االجلد اريد الحك يها تظهر وتختفي واخذت مضاد هيستامين و مضاد حيوي ولوشين يحتوي زنك اوكسيدهل هذه حساسية وما العلاج ذكر

حسب وصفك قد يكون التشخيص هو الشرية. . انت بحاجة لمتابعة اخد مضادات الهستامين مع إمكانية زيادة الجرعة حسب الاستجابة.. إذا أصبحت الشكوى مزمنة أكثر من 6 أسابيع انت بحاجة لإجراء فحوصات مخبرية

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

حبوب حمراء تصبح بقع تسبب حكة وعند حكها تصبح جروح وتتقشر ظهرت لي في الصدر والبطن واعلى الرقبة وايضاحبة في الوجه والفخذ

يفضل مراجعة طبيب الجلدية لتحديد التشخيص والتمكن من وصف العلاج المناسب، ويمكن تناول دواء مضاد للهستامين لتخفيف الحكة ومنع جرح البشرة، بالإضافة إلى أن أدية التحسس قد تمنع ظهور هذه الحبوب الحمراء وتمكن المريض من التخلص منها
المراجع

https://www.mayoclinic.org/ar/diseases-conditions/chronic-hives/diagnosis-treatment/drc-20352723

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

تظهر لي بقع حمراء ببداية ظهورها وذات حكة وتقشير و بعدها تصبح بنيه اللون وتترك اثر تظهر بمنطقة الصدر والبطن والحوض فما هي

ما تشكو منه هو الاكزيما حيث يكون الجلد جاف ومتورم ،ومغطى بقشور او ينز منه سائل خاصة من شدة الحكة. العلاج يعتمدعلى الكورتيزون مثل مرهم داكتارين أو بيتنوفيت -أن أو سينالار أو ديكساميثازون تدهن به المنطقة كلهامرتين يوميا ،وكبسولات زيت لسان الثور أو الحمحم ، ومرهم أو زيت عشبة الطيور (النجمية ) ،أو مستحضرات عشبة سارساباريلا ، وزيت نبات البلقاء ويعمل أيضا كمضاد حيوي وهذه تدهن في وقت بعيد عن دهن الكورتيزون السابق،وتناول مضاد قوي للهستامين مثل بولارامين أو زايريتك حبة مرتين او ثلاث مرات يوميا أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل تلفاست او سيرين حبة واحدة في اليوم . كذلك ننصحك بالاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن ، والتقليل من أكل المقالي والملونات والنكهات ، وارتداء ملابس قطنية وتجنب العصبية والنرفزة ،وعمل حمام ماء دافئ وليس ساخن يوميا وتضع 9غرام ملح في كل لتر ماء ثم نشف جيدا بدون فرك المنشفة فهذا يفيد في العلاج

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان