ان تكون ابر الكليكسان والهيبارين سببا في ظهور حساسيه الجلد علما اني اخ

ان تكون ابر الكليكسان والهيبارين سببا في ظهور حساسيه الجلد علما اني اخ
icon 21 نوفمبر 2012
icon 25160
هل يمكن ان تكون ابر الكليكسان والهيبارين سببا في ظهور حساسيه الجلد علما اني اخذها طول فتره الحمل عندما احمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة للأعراض الجانبية لتناول الهيبارين :"فالنزف" يعتبر العارض الجانبي الأكثر شيوعا من الهيبارين منخفض الوزن الجزئى و هذا قد يتضمّن: النزف من قرحة أو نمو غير مشخّص في النظام الهضمي. النزف الجدّي في المناطق الأخرى بسبب جرح . النزف الجدّي يمكن ان يحدث فى الدماغ ويؤدى الى الموت ( وهو عرض نادر ) . نزف من الأنف. ايضا عند اخذ الـ heparins بالحقن تحت الجلد، فقد يحدث تهيّج وحساسية موضعية، ألم، أو كدم مكان موضع الحقن . 2 2012-11-21 22:19:53
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
بالنسبة للأعراض الجانبية لتناول الهيبارين :"فالنزف" يعتبر العارض الجانبي الأكثر شيوعا من الهيبارين منخفض الوزن الجزئى و هذا قد يتضمّن: النزف من قرحة أو نمو غير مشخّص في النظام الهضمي. النزف الجدّي في المناطق الأخرى بسبب جرح . النزف الجدّي يمكن ان يحدث فى الدماغ ويؤدى الى الموت ( وهو عرض نادر ) . نزف من الأنف. ايضا عند اخذ الـ heparins بالحقن تحت الجلد، فقد يحدث تهيّج وحساسية موضعية، ألم، أو كدم مكان موضع الحقن .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل يمكن تجنب حساسية الجلد الموضعية الناتجة عن الكالهيبارين او كيفية علاجها؟

icon 4 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 24

في الأمراض الجلدية

حكه في المكان المصاب اعتقد انها فطريات ولكن هل يمكن معرفه نوع هذه الفطريات وهل هي معديه عن طريق المس...

نعم ممكن تنتقل للشعر وتنتشر بالجسم ولو لم تلمسيها احتكاكه بالملابس يسبب انتشاره وقد تكون العدوئ بسبب القطة الموجودة بالمنزل لانه توجد فطريات تسمئ Ringwormتصيب الجلد والشعر والاظافر وهي تعتبر من الفطريات المشتركة بين الاقطط والانسان قد تنتقل من القطط الي الانسان والعكس عند استخدمك لدواء نيزورال هل في تحسن ؟؟

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

باخد الركتان في الشهر ال4 باخد حبتين في اليوم 40 mg فحوص الكبد والدهون ممتازة وجهي اختفت حبوبه ولكن الام...

تقصد ان تاخذ نصف الجرعة اليومية . يجوز ان تاخذ لكن تطيل فترة العلاج مثلا متبقي على نهاية علاجك شهرين بجرعة يومية 40 mg يمكنك اخذ نصف الجرعة 20 mg يوميا لمدة 4 شهور .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف اقضي علي حبوب الحمل من اول حملي وبتظهرلي حبوب في وجهي ومش بتروح ومش عارفة اعملها ايه هل يوجد...

الأساس العلمى انه فى حالة الحمل تكون الادوية ممنوعة الا عند الضرورة فقط. والضرورة هنا هي ما قد يؤثر على المولود او ما قد يؤثر على مرحلة الحمل للطفل وما يعرض المراة للخطورة او الطفل وتختلف درجة الضرورة من مرض الى اخر فهناك امراض يمكن تحمل اعراضها التى تصيب المراة الحامل ولا يكون لها تأثير كبير على المولود فيمكن احتمالها وتأجيل علاجها إلى ما بعد الولادة. وينصح الأطباء المرأة الحامل بالابتعاد عن تلك الأدوية المستخدمة في علاج حب الشباب، الذي عادة ما يظهر أثناء الحمل، إذ قد تتسبب هذه الأدوية الموجودة في المضادات الحيوية والكورتيزونات في إلحاق الأذى بالجنين فيما بعد وعليه لا يفضل علاج مشاكل البشرة اثناء الحمل. العلاج الطبي اثناء الحمل لحبوب الشباب: - كريم الإيريثرمايسين يعتبر اختيار جيد فى علاج حب الشباب عند الحامل. - بنزويل بيروكسيد كريم يعتبر حاليا محل جدل حيث يعتبره البعض حتى الآن آمن فى علاج موضعى لحب الشباب ولكن البعض يقول ان الاختبارات غير كافية، فيفضل تجنبه. - يمكن استخدام بعض المرطبات لتخفيف الحدة ولا تكون محتوية على عطور وتكون بمعرفة طبيبك فقط.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ايش علاج تساقط الشعر علما بانه ظهر بعد استعمال ابره تنظيم النسل

هذا امر متوقع نظرا لان الابرة المأخوذه تحتوي على هرمونات تؤدي الى تساقط الشعر و هي مشكلة مؤقته حتى زوال مفعول الابرة ويمكن في الوقت الحالي استعمال مقويات الشعر او بخبا المينوكسيديل او النيونيفوكسيديل او النيوبتايد او غيره

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
كلف الحمل play
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان