حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم

حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم
icon 18 يناير 2023
icon 4916
انا ما كانت تطلع لي حبوب ابداً ولكن اخر شهرين بدت تطلع حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم فما هو سببها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لظهور حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم، بما في ذلك:

  • قروح البرد: وهي عدوى فيروسية شائعة تتسبب في ظهور بثور صغيرة مملوءة بالسوائل حول الفم.
  • التهاب الجلد حول الفم: وهو التهاب جلدي يتسبب في ظهور طفح جلدي أحمر اللون حول الفم والذقن.
  • حب الشباب: وهو حالة جلدية شائعة تتسبب في ظهور بثور على الوجه والجسم.
  • رد فعل تحسسي: يمكن أن يتسبب التعرض لمسببات الحساسية، مثل مستحضرات التجميل أو الأطعمة أو الأدوية، في ظهور حبوب حول الفم.
  • مشاكل هرمونية: يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية، مثل تلك التي تحدث خلال فترة الحمل أو الدورة الشهرية، إلى ظهور حبوب حول الفم.

إذا كنت تعانين من حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم لأول مرة، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية لتحديد السبب وتلقي العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف أعراض حبوب الفم:

  • تجنب لمس الحبوب أو العبث بها.
  • غسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام غسول وجه لطيف.
  • استخدام مرطب لطيف.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الحصول على عدد ساعات نوم كافية.

للمزيد:

0 2023-01-29 07:35:56
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لظهور حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم، بما في ذلك:

  • قروح البرد: وهي عدوى فيروسية شائعة تتسبب في ظهور بثور صغيرة مملوءة بالسوائل حول الفم.
  • التهاب الجلد حول الفم: وهو التهاب جلدي يتسبب في ظهور طفح جلدي أحمر اللون حول الفم والذقن.
  • حب الشباب: وهو حالة جلدية شائعة تتسبب في ظهور بثور على الوجه والجسم.
  • رد فعل تحسسي: يمكن أن يتسبب التعرض لمسببات الحساسية، مثل مستحضرات التجميل أو الأطعمة أو الأدوية، في ظهور حبوب حول الفم.
  • مشاكل هرمونية: يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية، مثل تلك التي تحدث خلال فترة الحمل أو الدورة الشهرية، إلى ظهور حبوب حول الفم.

إذا كنت تعانين من حبوب صغيرة ملتهبة حول الفم لأول مرة، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية لتحديد السبب وتلقي العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف أعراض حبوب الفم:

  • تجنب لمس الحبوب أو العبث بها.
  • غسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام غسول وجه لطيف.
  • استخدام مرطب لطيف.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الحصول على عدد ساعات نوم كافية.

للمزيد:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

من مدة ظهرت على جوانب لساني حبوب حمراء مؤلمة قليلا في منطقة سن العقل وكذلك ظهرت على جدار الفم الداخلي...

تقرحات اللسان والحبوب التي تظهر على اللسان و تشقق اللسان ينتج بسبب نقص فيتامين ب12 واصابته بالفطريات ، والعلاج باستخدام مايكوهيل أورال جل ، ومضمضة بمطهر مثل مستيريل أو ليسترين أو اورالدين، ودواء سنتروم كبسولة يوميا ودواء انتراكونازول

سؤال من أنثى سنة 20

في الأمراض الجلدية

أبغا أشرح حالتي مع حبوب الدقن وصارت تطلع حتى بخدودي مرا تعبت منها ولما تطلع بالدقن تكون تألم مرا وأحمرارها...

هذا هو حب الشباب نصائح هامة " ممنوع الضغط على الحبوب او فركها حتى لا تسبب ندبات- الحماية من الشمس و واقي الشمس- ممنوع المكياج وقت العلاج-تقليل الشيكولاتة و المكسرات و الأملاح في الطعام و يقضل تقليل النشويات بقدر الإمكان و الإكثار من الخضار الطازج و شرب الماء بكثرة تستخدم epiduo gel دهان على الحبوب مساء ( قد تزيد الالتهاب في البداية فقط) تاخد مضاد حيوي vibramycin 100mg مرة يوميا لمدة أسبوعين في البداية و نعيد تقييم الحالة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

منذ عشره ايام تقريبا بدا يظهر في وجهي حبوب غير حب الشباب العادي حبوب كبيره ولها راس ابيض صغير هي...

الدمامل عبارة عن التهابات بكتيرية عميقة في جريبات الشعر تظهر على شكل بثور حمراء مؤلمة تحتوي على صديد ويحوي مركزها شعرة وتكثر الاصابة عل الوجه أو الاطراف أو الجذع . سبب هذه الدمامل قد يكون الرضوض الموضعية، ، ومن أسبابها أيضا ضعف مناعةالجسم، وقلة التغسيل، والبدانة، أو بسبب فقر الدم أو مرض السكري العلاج: الإجراءات العامة: . @اتباع نظام غذائي متوازن وخصوصا في تناول اللحوم والمزيد من الفواكه والخضروات. @ دهنها بمرهم فوزيكورت أو المرهم الأسود@ مضادحيوي مثل سايبروفلوكساسين500مغم مرتين يوميا أولانكوسين حقنة مرتين يوميا أو دوكسي سايكلين 100مغم مرة يوميا @مضاد الإلتهاب مثل دانزن أو أناناسAnanase

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا .. ان كنت استخدم علاج كراكني لكني انقطعت عنه ولكن بعد انقطاعي بأسبوع تقريبا بدأت ظهور حبوب كثيره في...

هذه حبوب شباب وسبب ظهورها ثانيةهو توقفك عن تناول دواء كوراكني ، فكان يجب مراجعة الطكتور ليقرر ما العمل .لذلك يجب إعادة تناول كوءاكنيمن جيد وتبدئي من الصفر وتناوله دقيق وجرعة الكورس الكليةهي120 مغم لكل كغم من وزنكبجرعة يومية 20مغم صباحا و10أو 20مغم مساء فلا بد من إشراف إختصاصي جلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عندي حساسيه بالدم لما كنت صغيره كانت تظهر على شكل حبوب ولما كبرت تحولت وصارت جلديه مثل الوحمه ولكن الان...

عليها الإمتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز والسمسم والفول وتناول حبة تل فاست عيار 180 ملغ كل مساء قبل النوم مع تناول حبة زنك عيار 50 ملغ يوميا بعد الفطار,وابتعدي عن تناول المسكنات ما عدا براسيتمول وابتعدي عن الدايكلوفينات وحبوب المفاصل ما عداINDOMETHACIN وستخدمي كريم فيوسيكورت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً