اعاني من ثعلبة في راسي

اعاني من ثعلبة في راسي
icon 26 يناير 2023
icon 308
اعاني بقالي سنة ثعلبة ومن ظهور منطقة بدون شعر في رأسي وجربت ادوية موضوعية مفيش نتيجة حاليا باخد فيها حقن كورتيزون موضعي حقنة كل شهر والشعر بدأ يطلع هل في ضرر من الحقن دي مع الوقت المفروض اخد ست حقن ومن تالت حقنة الشعر طلع بس خفيف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ظهور الشعر علامة جيد جدًا لاستجابة الجسم للعلاج، ولو أن حقن الكورتيزون قد يكون لاستخدامها بعض المخاطر الصحية إلا أن فوائد العلاج في هذه الحالة تفوق مخاطره فلا داعي للقلق، ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب للحد من أضرار الكورتيزون، وإذا كنت قلقة بشأن الآثار الجانبية، فيمكنك التحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج الأخرى، فهناك العديد من العلاجات المتاحة للثعلبة، بما في ذلك الأدوية الفموية والعلاج بالليزر.

 

فيما يلي بعض النصائح لمساعدة شعرك على النمو بشكل أقوى بعد علاج الثعلبة:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول مكملات فيتامينات ومعادن مناسبة بعد استشارة الطبيب.
  • تجنب التوتر.
  • الحد من استخدام منتجات تصفيف الشعر.

للمزيد:

0 2023-01-28 09:49:56
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني

ظهور الشعر علامة جيد جدًا لاستجابة الجسم للعلاج، ولو أن حقن الكورتيزون قد يكون لاستخدامها بعض المخاطر الصحية إلا أن فوائد العلاج في هذه الحالة تفوق مخاطره فلا داعي للقلق، ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب للحد من أضرار الكورتيزون، وإذا كنت قلقة بشأن الآثار الجانبية، فيمكنك التحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج الأخرى، فهناك العديد من العلاجات المتاحة للثعلبة، بما في ذلك الأدوية الفموية والعلاج بالليزر.

 

فيما يلي بعض النصائح لمساعدة شعرك على النمو بشكل أقوى بعد علاج الثعلبة:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول مكملات فيتامينات ومعادن مناسبة بعد استشارة الطبيب.
  • تجنب التوتر.
  • الحد من استخدام منتجات تصفيف الشعر.

للمزيد:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 29

في الأمراض الجلدية

اعاني من حبوب فروة الرأس منذ أكثر من ثلاث سنوات عملت جلسات حقن كرتزون و كانت النتيجه تغير في لون...

السلام عليكم..نعم العلاج بالليزر هو الأفضل والأنجح. يرجى كذلك مراعاة عدم الحلاقة القصيرة حيث يؤدي إلى نخز الشعر القصير المدبب داخل الجلد وبالتالي الى مزيد من الالتهاب.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعانى من تساقط شعر وشعرى خفيف باخد علاج الداكتون قرصين على الريق و Rogaine 2% و حقن عضل Biotine...

لا يجوز لكي تناول هذا الكم من الأدوية لعلا تساقط الشعر من غير إستشارة إختصاصي جلدية ،لا داعي لتناول الداكتون ولا مانع لتناول الأدوية الأخرى ، لكن لا بد من مراجعة إختصاصي جلدية

سؤال من ذكر سنة 33

في الأمراض الجلدية

اعاني من صلع في مقدمة رأسي و استخدمت حقن بلازما و ما عملت نتيجة بديت استخدم هير جرو 5% من...

السلام عليكم يتوقف علي مدة التساقط بدأ منذ متى هناك علاجات تؤجل الصلع من ضمنها هير جرو والحقن الموضعي ولكن اذا التساقط قديم بدون علاج الاستجابه بتكون اقل

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا كنت بستخدم ادوية لحبوب الشباب وسقوط الشعر والدكتور كتبلي علي الادوية ديه : scaro كريم . محلولtritect .akne-mycin.............للحبوب nopecia...

طبعا ننصحك بالعودة لتناول العلاج خاصة أنه أعطى نتائج جيدة، ولكن للعلم فإن علاج حب الشباب مزعج ويحتاج للإستمرار على العلاج مدة 6 شهور، فيحتاج إلى صبر ومتابعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً