اشكو من غزارة العرق في اليدين والرجلين ويحدت بشكل مفرط في الصيف مع الع

اشكو من غزارة العرق في اليدين والرجلين ويحدت بشكل مفرط في الصيف مع الع
icon 1 أغسطس 2009
icon 3703
اشكو من غزارة العرق في اليدين والرجلين،ويحدت هذا بشكل مفرط في الصيف،مع العلم انني لا اتعرق كثيرا في جسمي ولا حتى في الوجه،فهل من علاج لذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع فرط التعرق. في القاموس. 2 2009-09-08 23:25:28
طاقم الطبي
طاقم الطبي
راجع فرط التعرق. في القاموس.
هناك آسباب متعددة لفرط التعرق ١- تنظيم حرارة الجسم، وكرد فعل على حرارة الجو أو زيادة الحركة< ٢-آسباب عاطفية وقد تؤدي إلى تعرق عام أو موضعي، والتعرق لبعاطفي أكثر ما يصيب الراحتين أو الأخمصين والإبطين،التعرق الموضعي يصيب الراحتين والإبطين والقدمين والوجه والمنطقة تحت الثديين عند النساء والتعرق العام قد يصيب جميع الجسم. وفرط التعرق قد يكون مجهول السبب،أو ثانوي لأسباب مثل الحرارة واختلال الأيض والكحوليو وسن الإياس, وداء هوجكين والسل وأنواع مختلفة من السرطان، أو استعمال أدوية معينة مثل البروبانولول,فينلافاكسين,مضاةات الإكتئاب ثلاثية الحلقات والبيلوكاربين والفيزوستيغمين. لعلاج الحالة يوصف معظم الأطباء٢٠٪ محلول سدسيهيدرات كلوريد الومينيوم(درايسول،Drysol)التي تستعمل ليلاً على مناطق التعرق حتى الصباح. ويعمل الدواء على إغلاق المسامات العرقية. كذلك يمكن وصف الفورمألدهيد.ومحلول الغلوتارالدهيد. كذلك يمكن وصف مضادات الفعل الكوليني مثل البروبانتيلين والأكسيبوتيلين والبنزتروبين . كذلك يمكن استعمال حقن البوتوكس لمنه التعرق والطريقة الوحيدة التي توقف التعرق هي جراحية باستئصال العصب الودي الـي يسيطر على التعرق قرب العمود الفقري، وهناك طريقة حديثة بشفط الدهون تحت الإبط لوقف التعرق بإزالة الغدد العقية. 1 2009-08-02 03:10:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك آسباب متعددة لفرط التعرق ١- تنظيم حرارة الجسم، وكرد فعل على حرارة الجو أو زيادة الحركة< ٢-آسباب عاطفية وقد تؤدي إلى تعرق عام أو موضعي، والتعرق لبعاطفي أكثر ما يصيب الراحتين أو الأخمصين والإبطين،التعرق الموضعي يصيب الراحتين والإبطين والقدمين والوجه والمنطقة تحت الثديين عند النساء والتعرق العام قد يصيب جميع الجسم. وفرط التعرق قد يكون مجهول السبب،أو ثانوي لأسباب مثل الحرارة واختلال الأيض والكحوليو وسن الإياس, وداء هوجكين والسل وأنواع مختلفة من السرطان، أو استعمال أدوية معينة مثل البروبانولول,فينلافاكسين,مضاةات الإكتئاب ثلاثية الحلقات والبيلوكاربين والفيزوستيغمين. لعلاج الحالة يوصف معظم الأطباء٢٠٪ محلول سدسيهيدرات كلوريد الومينيوم(درايسول،Drysol)التي تستعمل ليلاً على مناطق التعرق حتى الصباح. ويعمل الدواء على إغلاق المسامات العرقية. كذلك يمكن وصف الفورمألدهيد.ومحلول الغلوتارالدهيد. كذلك يمكن وصف مضادات الفعل الكوليني مثل البروبانتيلين والأكسيبوتيلين والبنزتروبين . كذلك يمكن استعمال حقن البوتوكس لمنه التعرق والطريقة الوحيدة التي توقف التعرق هي جراحية باستئصال العصب الودي الـي يسيطر على التعرق قرب العمود الفقري، وهناك طريقة حديثة بشفط الدهون تحت الإبط لوقف التعرق بإزالة الغدد العقية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم مشكلتي من البداية كنت اعاني من حكة خفيفة وقت النوم في الخصيتين وهذا قبل 9 اشهر تقريبا ولا...

لديك حساسية ومن المعروف أنه إذا تم حك الجلد بشدة فإنه يتورم بسبب كثرة عدد الخلايل النفجرة وبالتالي خروج كميات كبيرة من مادة الهيستامين التي تثير الحكة وتحدث التورم والحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج وتغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسيةمثل أمراض الكلى وارتفاع نسبة الكرياتينين ،وامراض الكبد وارتفاع نسبة البيليروبين وكذلك ارتفاع نسبة سكر الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وسكر الدم وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ومن المفيد جدا ، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب لك الحساسية، ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش ، ولا يوجد علاج شافي لها فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين قوي مثل بولارامين أو كلاريتين ، أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله حتى أثناءالنهار مثل تلفاست أو إينالليرج أوسيرين أواكزوفن أو زرياتين حبة واحدة يوميا، ويمكن استخدام المراهم الموضعية مثل يوراكس وهو فعال وغير ستيريويدي أو مرهم لوكوويد أو بيتاميثازون أو بروتوبيك وهو من أحدث الأدوية ، وهناك سارنول لوشن وهو ممتاز وسريع المفعول، وكذلك كروتافيل لوشن ، ويمكنك قبل موعد حدوثها البدأ بتناول دواء يمنع حدوثها مثل كروموجليكات الصوديوم ومن أسمائها التجارية زاديتن أو توتينال أو كيتوتوفن وتستمر باستعماله طوال فترة الشتاء ، واذا ظهرت يجب التوقف عن تناوله لأنه لا يفيد في حالة حدوث الحساسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عمري 18 اعاني من تعرق بشكل مفرط وغير طبيعي منذ الصغر خاصة في الوجه باطن اليدين القدمين الابط...

الحل هو بيدك فيجب عليك الثقة بنفسك والتأكد أن الشخص أو الأشخاص الذين تقابلهم هم مثلك تماما وربما احدهم يشعر بما تشعر به أنت يقول الله تبارك وتعالى مشجعا ال:مسلمين على عدم الخوف من عدوهم :"إن يَمْسَسْكُم قَرْحٌ قد مسّ القومَ قرحٌ مثلُه" وعزّز تقتك بنفسك لماذا القلق والخجل؟هل أنا أقل منهم؟ ثم إن المثل الشع بي يقول:"ما بقطع الراس إلا إللي ركبه"وهو الخالق سبحانه وهذا يتطلب منك أن تثقف نفسك بقراءة الكتب الدينية والجرائد اليومية والمجلات الأسبوعية وت سمع الأخبار من التلفاز لكي تكون قادرا على مشاركتهم النقاش في أي موضوع وبذلك تتعزز شخصيتك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

في فصل الشتاء اعاني اكثر من اي شخص في العائلة ببرودة شديدة في القدمين واليدين وفي بعض الاحيان يميل لونهما...

نعم وبالذات نقص في الحديد او فيتامين س ما يسمى انيميا ويسمى هذا المرض آنيجلور وهو الشعور بالرد في اطراف اليدين والارجلين والانف .مع ألم بعدها بمدة تاخذ الاطراف في لون شبية بالازرق وبعدها تحمر مع الم الم واحساس بحكة .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعانى من تعرق شديد جدا في اليدين والرجلين في كل افصول وهدا يسبب لي الازعاج فهل ة من حل وماهي...

آسباب متعددة لفرط التعرق- تنظيم حرارة الجسم، وكرد فعل على حرارة الجو أو زيادة الحركة-آسباب عاطفية ، -التسمم الدرقي والناجم فرط نشاط الغدة الدرقية وفرط التعرق قد يكون مجهول السبب،أو ثانوي لأسباب مثل الحرارة واختلال الأيض, وداء هوجكين والسل وأنواع مختلفة من السرطان، أو استعمال أدوية معينة مثلالبروبانولول ومضادات الإكتئاب ثلاثية الحلقات والفيزوستيغمين. أو انخفاض مستويات السكر في الدم ،ويمكن للتغيرات في الجسم في مراحل معينة من الحياة مثل مرحلة المراهقة،سن اليأس و انقطاع الطمث ، تناول المواد التي تتسبب زيادة نشاط آلية الجسم لتنظيم الحرارة مثل تناول الكحول، والكافيين في القهوة والشاي والكولا، السمنة .
- الاضطرابات النفسيةوزيادة إفراز الغدة النخامية والشلل الرعاشي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه