أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

ضغطي هو 90/130 هل هو طبيعي

قيمة الضغط المذكورة تعتبر مرتفعة وغير طبيعية. حيث أنه للشخص الطبيعي البالغ فإن قيمة الضغط الطبيعي تكون أقل من 120/80، وكل قيمة أعلى من ذلك تصنف حسب التصنيف التالي:

  • ضغط الدم المرتفع: يكون الانقباضي بين 120-129 والانبساطي أقل من 80.
  • المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم: الانقباضي بين 130-139 و الانبساطي بين 80-89.
  • المرحلة الثانية: الانقباضي 140 على الأقل و الانبساطي 90 ملم زئبق على الأقل.

فإذا تم أخذ قرائتين على الأقل لك خلال يومين مختلفين من قبل الطبيب وكانت النتيجة أكثر من 120/80 فيتم البدء باتباع خطة علاجية لخفض ضغط الدم. والتي تبدأ باتباع نظام حياة صحي، وممارسة الرياضة، وخفض الكوليسترول، وتقليل تناول الأملاح، وعدم التدخين. ويكون هذا العلاج الأولي وفي حال عدم الاستجابة يتم ادخال العلاج الدوائي. (بالطبع هذا العلاج الأولي يكون لفئة ضغط الدم المرتفع).

للمزيد:

المرجع:

أجاب عن السؤال

الدكتورة رغد جبر
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا عمري 50 سنة ووزني 102 كغ واعاني من عدم انتظام الضغط ضغط الدم عندي مرتفع اريد طريقة علاج

ينبغي استكمال التشخيص وتحديد درجة تقدمه وحدته والحالة الوظيفية لأعضاء الجسم خاصة القلب والكبد والكلى ليتسنى اختيار العلاج المناسب

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 45 سنة
ارتفاع ضغط الدم

أجاب عن السؤال

الدكتور اسمر محمد رمضان
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

اصاب بهبوط في الضغط مستمر والاطباء بيقولوا اكتر من السوائل وانا بشرب سوائل كتير لكن للاسف ضغطي دايما هابط ودائما اشعر بالدوار

الأطباء قالوا نقص سوائل، وتناول السوائل يمثل جزء من العلاج، ولكن يبقى الجزء الآخر الذي يتطلب تحديد السبب ومن ثم علاجه، لهذا ننصح باستكمال التشخيص

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم