أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من ذكر 34 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ضغطي اصبح ١٥٥ علي ١٠٠ وفي الليل ١٤٠ علي ٩٠ اخدت دواء Lodibine 2mg حبة ع الريق صباحا والدوار مازال مستمر والضغط عالي .. هل الدواء يحتاج لوقت ليظهر فاعليته...

اللوديبين عيار 2 او 5 منخفض الجرعة وبطيء و مديد المفعول. الدوار ليس له علاقة بالضغط عندك والسؤال الاهم لم تعاني من ارتقاع الضغط في هذا العمر وهل تم التشخيص بصورة جيدة؟ انصحك بشدة ان تتحول للنمط الصحي للحياة كما بينا في قسم المدونات.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 42 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ضغط الدم الرتفع وسبب نزيف بلمخ ولم ينخفض والمريض يرقد بالعناية والضغط مرتفع لم ينخفض

نعم مع الاسف النريف الدماغي من المضاعفات الحطيرة للارتفاع غير المنضبط لضغط الدم و لا ينصح في هذه الحالة بتنزيل الضغط لمستويات منخفضة كثيرا فجاة و لكن ينصح بالتنزيل المعتدل المتدرج و يعاد تقييم الوضع بعد زوال الحالة الحرجة باذن الله.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 50 سنة
ارتفاع ضغط الدم

احصل على علاج ضغط الدم بالرغم انني لم اعاني من اي اعراض مثل الصداع او الدوخة ولكن القياسات عاليه فقرر الدكتور اعطائي علاج ضغط . اقيس الصغط بالصيدلية او عيادة...

ذكرنا مرارا ان الضغط مرض صامت لا يترافق باعراض كالصداع مثلا كما يظن الكثيرون خطأ. وان الطريقة الوحيدة حاليا للتعامل مع الضغط هو من خلال مراقبة القياسات المعيارية التراكمية الشهرية وان القراءات المنفردة العشوائية في مكان العمل او الصيدلية لا قيمة حقيقية لها. يرجى مراجعة المدونات لمزيد من المعلومات.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 37 سنة
ارتفاع ضغط الدم

أعاني من دوران وتعب وإرهاق وهبوط بالضغط عملت فحوصات. وتبين عندي نسبه فيتامين د اقل من ٨ كتب لي الطبيب كبسولات ٥٠٠٠٠حبه كل اسبوع مع دواء الدوخه . أخذت اول...

لم تذكري كم الضغط و لكن غالبا الضغط في الشابات يكون منخفضا بشكل طبيعي و لا يترافق باعراض وكذلك نقص فيتامين دال. اهم اسباب الدوار هو امراض الاذن الداخلية. يفضل فحص قوة الدم.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 39 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ضغط الدم لدي 141/74 هل هو طبيعي علما اني مريضة بكسل الغدة الدرقية وحاليا اعاني من ارتفاع بهرمون الحليب اخذ نوربرولاك 75

يترافق كسل الدرق بالضغط المرتفع لكن لا يمكن تشخيص الضغط بقراءة عشوائية منفردة. الرجاء مراجعة المدونة.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 26 سنة
ارتفاع ضغط الدم

اعاني من فترة دوخة مع الاحساس ببرودة وخاصة اليد تصبح باردة وعملت فحوصات ووجدت انخفاض الضغط وفيتامين دال كان سبعة والآن كمان اصبح لدي عدم الشهيه

لم تذكري ما هو الضغط لديك و لكن كما ذكرنا مرارا أن الضغط بطبيعته يكون منحفضا عند النساء يهذا العمر ولا يترافق باعراض وانما يترافق بالدوخة صدفة ولا يستدعي اجراءات لمحاولة رفعه. فيتامين دال منخفض لقلة التعرض للشمس بالامكان تعويضه عن طريق الفم.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم