صباح الخير د وجزاكم الله خيرا

والدتى٧٠ عام مريضة قلب تاخذ علاجها بانتظام منذ يومين وضغطها يرتفع وينخفض متى اعرف انه عالى او واطى للدرجه التى تحتاج لطبيب او علاج

2019-10-03
1 إجابة السؤال 2019-10-05
اذا ما كان 120 على 80 +ّ_10 فلا داعي للقلق 0
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
اذا ما كان 120 على 80 +ّ_10 فلا داعي للقلق

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-03-22 20:19:02

هل يمكن لمريض الضغط العالى ان يتناول الشاى بالليمون بانتظام علما بانى اتناول ادوية لخفض الضغط مرتين فى اليوم؟

لمريض الضغط العالى ان يتناول الشاى بالليمون بانتظام علما بانى اتناول ادوية لخفض الضغط مرتين فى اليوم

1

لمريض الضغط العالى ان يتناول الشاى بالليمون بانتظام علما بانى اتناول ادوية لخفض الضغط مرتين فى اليوم

نعم يمكنه وهو مفيد له لكن دون افراط

0

2020-03-23 21:29:15

see-answer-arrow

2019-11-20 23:16:50

سؤالي مريض ضغط الدم يكون ضغطه مرتفع على طول او يرتفع وينزل؟ انا اعاني من قلق ارتفاع الضغط ضغطي عند الاستيقاظ لايتعدا ١٢٠/٦٠ بعد التدخين اول تناول الوجبات الرئيسية يرتفع ل ١٤٨/٧٠ وبعدها بساعتين ينخفض الى مادون ١٤٠/٧٠

مريض ضغط الدم يكون ضغطه مرتفع على طول او يرتفع وينزل انا اعاني من قلق ارتفاع الضغط ضغطي عند الاستيقاظ لايتعدا ١٢٠ ٦٠ بعد التدخين اول تناول الوجبات الرئيسية يرتفع ل ١٤٨ ٧٠ وبعدها بساعتين ينخفض الى مادون ١٤٠ ٧٠

1

مريض ضغط الدم يكون ضغطه مرتفع على طول او يرتفع وينزل انا اعاني من قلق ارتفاع الضغط ضغطي عند الاستيقاظ لايتعدا ١٢٠ ٦٠ بعد التدخين اول تناول الوجبات ال...

لا داعي للقلق فهذا تغير فسيولوجي طبيعي فهو يتغير تبعا لمختلف النشاطات التي يقوم بها الفرد

0

2019-11-22 17:05:49

see-answer-arrow

2019-08-11 17:50:05

ضغط الدم الرتفع وسبب نزيف بلمخ ولم ينخفض والمريض يرقد بالعناية والضغط مرتفع لم ينخفض

ضغط الدم الرتفع وسبب نزيف بلمخ ولم ينخفض والمريض يرقد بالعناية والضغط مرتفع لم ينخفض

1

ضغط الدم الرتفع وسبب نزيف بلمخ ولم ينخفض والمريض يرقد بالعناية والضغط مرتفع لم ينخفض

نعم مع الاسف النريف الدماغي من المضاعفات الحطيرة للارتفاع غير المنضبط لضغط الدم و لا ينصح في هذه الحالة بتنزيل الضغط لمستويات منخفضة كثيرا فجاة و لكن ينصح بالتنزيل المعتدل المتدرج و يعاد تقييم الوضع بعد زوال الحالة الحرجة باذن الله.

0

2019-08-11 21:43:18

see-answer-arrow

2019-07-13 11:08:00

امي 66 عاماً تعاني من ضغط مرتفع وفشل كلوي - تاخذ حبوب ادلات 60 ملي غرام ولكن مفعولها 10الى12 ساعه ومن ثم يرتفع - هل ممكن اخذ مرتين فاليوم ام فيه ضرر على القلب !

امي عاما تعاني من ضغط مرتفع وفشل كلوي تاخذ حبوب ادلات ملي غرام ولكن مفعولها الى ساعه ومن ثم يرتفع هل ممكن اخذ مرتين فاليوم ام فيه ضرر على القلب

1

امي عاما تعاني من ضغط مرتفع وفشل كلوي تاخذ حبوب ادلات ملي غرام ولكن مفعولها الى ساعه ومن ثم يرتفع هل ممكن اخذ مرتين فاليوم ام فيه ضرر على القلب

طبعا يجب ان تاخذ الدواء مرتين صباحا عند الاستيقاظ و مساء عند النوم اي 60 صباحا و 60 مساء او تغيير الدواء لمفعول اطول بغطي 24 ساعة.

0

2019-07-13 17:17:30

see-answer-arrow

2015-10-18 17:57:02

امى يرتفع لديها الضغط من وقت لاخر ما السبب وانها تاخذ دواء نورفاسك 5 بانتظام وعندما تقيس الضغط يكون 150/100 هل ذللك طبيعى ام مرتفع

امى يرتفع لديها الضغط من وقت لاخر ما السبب وانها تاخذ دواء نورفاسك بانتظام وعندما تقيس الضغط يكون هل ذللك طبيعى ام مرتفع

1

امى يرتفع لديها الضغط من وقت لاخر ما السبب وانها تاخذ دواء نورفاسك بانتظام وعندما تقيس الضغط يكون هل ذللك طبيعى ام مرتفع

ذلك مرتفع ممكن زيادة الدواء الى 10 والمتابعة

0

2015-10-19 01:58:08

see-answer-arrow

2015-07-07 00:48:36

ماهو ضغط الدم الطبيعى عند الافراد البالغين واذا كان ضغطه واطى ماذا ياخذ نوع الدواء واذا كان ضغطه عالى مذا ياخذ من الدواء

ماهو ضغط الدم الطبيعى عند الافراد البالغين واذا كان ضغطه واطى ماذا ياخذ نوع الدواء واذا كان ضغطه عالى مذا ياخذ من الدواء

1

ماهو ضغط الدم الطبيعى عند الافراد البالغين واذا كان ضغطه واطى ماذا ياخذ نوع الدواء واذا كان ضغطه عالى مذا ياخذ من الدواء

ضغط الدم الطبيعى الأنقباضى( العلوى) بين 90 الى 140 وضغط الدم الطبيعى الأنبساطى بين 60 الى 90

0

2015-07-10 01:47:27

see-answer-arrow

2015-07-05 12:13:54

هل كنكور5 يتعارض مع هزار كجرعه مكمله ليلا علما بان المريض يعاني من ضعف بسيط بعضلة القلب والضغط 180/100قبل دواءهزار وينخفض بعده ثم يرتفع ليلا مره اخرى

هل كنكور يتعارض مع هزار كجرعه مكمله ليلا علما بان المريض يعاني من ضعف بسيط بعضلة القلب والضغط قبل دواءهزار وينخفض بعده ثم يرتفع ليلا مره اخرى

1

هل كنكور يتعارض مع هزار كجرعه مكمله ليلا علما بان المريض يعاني من ضعف بسيط بعضلة القلب والضغط قبل دواءهزار وينخفض بعده ثم يرتفع ليلا مره اخرى

لا يوجد تعارض تعارض المطلوب متابعة نبضات القلب

0

2015-07-06 15:11:26

see-answer-arrow

2015-06-25 08:41:48

سلام عليكم رمضان كريم امي مريضة ضغط عمرها فوق ال40 و ضغطها كان دائما مستقر منذ 8شهور تعاني من ارتفاع مفاجئ ف الضغط وعندما تأخذ الحبوب و بعض المشروبات ينخفض بصورة سيئة و هكذا والعكس يرتفع و ينخفض فجأة ف نفس اليوم بليزززززز ارجو الافادة اكركم الله

رمضان كريم امي مريضة ضغط عمرها فوق ال و ضغطها كان دائما مستقر شهور تعاني من ارتفاع مفاجئ ف الضغط وعندما تاخذ الحبوب و بعض المشروبات ينخفض بصورة سيئة و هكذا والعكس يرتفع و ينخفض فجاة ف نفس اليوم بليزززززز الافادة اكركم

1

رمضان كريم امي مريضة ضغط عمرها فوق ال و ضغطها كان دائما مستقر شهور تعاني من ارتفاع مفاجئ ف الضغط وعندما تاخذ الحبوب و بعض المشروبات ينخفض بصورة سيئة...

يلزم أدوية تضبط الضغط على مدار ال٢٤ ساعة

0

2015-06-28 22:18:34

see-answer-arrow

2015-02-26 12:25:26

ممكن اعرف شنو اسباب التخلخل بالضغط؟امي تعاني مشكله في انضباط الضغط حيث ان ضغطها يرتفع يصل الى 16وبعد ما نعطيها حبوب لخفض الضغط او عصير الحامض فﻻ يلبث مده قليله وينخفض ضغطها الى درجه كبيره تصل الى 4او 5وتفقد وعيها احيانا.ما العﻻج!!؟رجاءا!

ممكن شنو اسباب التخلخل بالضغط امي تعاني مشكله في انضباط الضغط حيث ان ضغطها يرتفع يصل الى وبعد ما نعطيها حبوب لخفض الضغط او عصير الحامض فﻻ يلبث مده قليله وينخفض ضغطها الى درجه كبيره تصل الى او وتفقد وعيها احياناما العﻻج رجاءا

1

ممكن شنو اسباب التخلخل بالضغط امي تعاني مشكله في انضباط الضغط حيث ان ضغطها يرتفع يصل الى وبعد ما نعطيها حبوب لخفض الضغط او عصير الحامض فﻻ يلبث مده قلي...

أسباب الضغط كثيرة وفق نوعه مع أن أكثر الأنواع شيوعا لا يعرف له سبب ولذلك يسمى بالأولي ، ولكن هناك عوامل يمكن تجنبها أو السيطرة عليها بعد التشخيص مع الالتزام بالعلاج الدوائي الموصوف والذي يتم اختياره وفق طبيعة الحالة ويتم ضبط الجرعة خلال الزيارات الدورية حتى لا يحدث تأثيرات غير مرغوب بها أو حالات انخفاض

0

2015-02-26 22:57:11

see-answer-arrow

2011-07-20 13:40:11

انا مريض ضغط عالى منذ 6 سنوات واستعمل ناتريلكس sr منذ ذلك الفترة ولكن تنتابنى الان اعراض حساسيه فى الجلد والضغط دائماً عالى ولا احب ان اذهب لطبيب .. هلى من الممكن اسم دواء اخر ... افيدونى ؟

انا مريض ضغط عالى سنوات واستعمل ناتريلكس sr ذلك الفترة ولكن تنتابنى الان اعراض حساسيه فى الجلد والضغط دائما عالى ولا احب ان اذهب لطبيب هلى من الممكن اسم دواء اخر افيدونى

1

انا مريض ضغط عالى سنوات واستعمل ناتريلكس sr ذلك الفترة ولكن تنتابنى الان اعراض حساسيه فى الجلد والضغط دائما عالى ولا احب ان اذهب لطبيب هلى من الممكن ا...

من الصعب وصف أي دواء بديل دون اجراء فحص طبي من أجل تحديد طبيعة الحساسية وعلاقتها بدواء الناتريلكس، كذلك ينبغي التأكد من مستوى الضغط ووظيفة الكلى قبل اختيار أي دواء جديد

0

2011-07-25 07:53:18

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics